عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-14, 11:35 PM   #3
مهند ال سعيد

الصورة الرمزية مهند ال سعيد

آخر زيارة »  05-30-14 (04:18 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ملاهي "لوتي ورلد" للألعاب الترفيهية


أفتتحت ملاهي "لوتي ورلد" لأول مرة عام 1988 ، ولذلك فقد احتفلت بالذكرى العشرين على إنشائها العام الماضي . وتقع ملاهي "لوتي ورلد" للألعاب الترفيهية في حي "جامسيل" شرق العاصمة سيول وهي تقع أيضا بالقرب من محطة مترو "جامسيل" على الخط الثاني الأخضر ، ومن ثم يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة مترو أنفاق سيول. ويتكون بناء "لوتي ورلد" من ملاهي "لوتي ورلد" ومجمع "لوتي" للتسوق وفندق "لوتي". وأما ملاهي "لوتي ورلد" فتنقسم إلى حديقتين، حديقة الترفيه الداخلية التي تسمى بـ"ثيم بارك" وحديقة الترفيه الخارجية التي تسمى بـ" أميوزمنت بارك".



ويبلغ متوسط عدد الزوار حوالي 14 ألفا يوميا ، وأربعة ملايين زائر سنويا ، وتصل قيمة العائدات إلى 95 مليار وون كوري أي ما يعادل 95 مليون دولار أمريكي تقريبا إذا زرتم في يوم إثنين أو في بداية الأسبوع فقد لا تجدون ازدحاما كبيرا مثلما يحدث في نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.




وتوجد في ملاهي "لوتي ورلد" أنواع كثيرة من الألعاب المرعبة مثل "جيرو دروبgyro drop " التي يصل طولها إلى 70 مترا وتستوعب 40 مقعدا في المرة الواحدة ويمكن أن نشعر بأن الجسم كأنه يعوم على المقعد حينما تنحدر بوتيرة تصل سرعته 94 كيلومترا في الساعة أي تستغرق سرعة الانحدار دقيقتين ونصف فقط. وهناك أيضا "جيرو سوينغ gyro swing" وهي عبارة عن دائرة تستوعب 40 مقعدا تدور وتلف بوتيرة سريعة وتنحدر عموديا في آن واحد. ويوجد كذلك "جيرو بونجي gyro bungee" وسيارة الموت المسماة بـ"أتلانتيس atlantis" وغيرها.


هناك أشياء كثيرة يمكن للزوار التمتع بها علاوة على الألعاب الترفيهية. ومنها مسرحيات ورقصات


هناك أيضا متحفا للتراث التقليدي داخل الملاهي ويلاقي هذا المتحف إقبالا كبيرا من قبل الأولاد والسياح الأجانب إذ أنه يقدم أنواعا من البرامج التجريبية بهدف تعليم صنع الأشياء التقليدية الكورية. وينقسم المتحف إلى 6 أجنحة وهي جناح لعصور ما قبل التاريخ وأجنحة للممالك الثلاث الكورية وجناح لـمملكة كايا وجناح لمملكة كوريو






أخيرا ملاهي الصين.................