عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-14, 05:08 PM   #1
ذكريات الليالي
مشرفه عامه قديره سابقاً

الصورة الرمزية ذكريات الليالي

آخر زيارة »  08-29-23 (03:53 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Domain 7dca28173e 10 طرق للتخلص من الضغط العصبي



الضغط العصبي اليومي آفة يعاني منها الكل بدرجات متفاوتة، رغم أنه أصبح مثل العادة والأغلبية يحاولون التعايش معه إلا أنه يسبب العديد من الأمراض وربما يودي بحياة الأفراد.
نشر موقع «دويتش فيله» الألماني نقلًا عن مجلة «غيزوندهايت بونكت دي إيه » عشر خطوات تساعد على القضاء على الضغط اليومي.
ينصح الموقع بممارسة الرياضة كخطوة أولى لتخفيف الضغط النفسي. فالرياضة تساعد على التخلص من الضغط النفسي، خاصة الجري والسباحة ورياضة التجديف المائي، كما قد يكون المشي أو التنزه في الهواء الطلق أيضاً كافياً للتخلص من أعراض الضغط النفسي.
أما الخطوة الثانية، فارتأى موقع «غيزوندهايت بونكت دي إيه» أن يكون الطبخ، فعملية تقشير الخضار مثلاً، يكون لها تأثير مهدئ للجسم، كما أن بعض الأغذية يكون لها أثر إيجابي على نفسية الإنسان كتلك الغنية بالكالسيوم والمغنيزيوم وفيتامين ب، مثل الموز والبروكولي ومشتقات الحليب، والقمح، والجوز بجميع أنواعه.
الضحك هو الخطوة الثالثة للقضاء على الضغط العصبي، لأنه مفيد للجسم ويساعده على إفراز مادة السيروتونين التي تلعب دورًا مهمًا في تنظيم مزاج الإنسان، والتي يطلق عليها أيضاً اسم «هرمون السعادة».
أما إذا لم تتمكن من الضحك، فيكفي أن تغمض عينيك وتستريح وتبتسم لإفراز هرمون السعادة.
كما أنه من الممكن أن يكون فنجان شاي قادراً على إعطائك الشعور بالارتياح، إذ يعد الخطوة الرابعة التي ينصح بها ويشترط في شرب الشاي أن يكون المرء جالساً لا واقفًا حتى يستمتع بهذه اللحظة.
أما النصيحة الخامسة فهي مشاهدة صور العطلة، إذ إن مشاهدة هذه الصور تبعث على الشعور بإحساس العطلة وما يصاحبه من مشاعر الارتياح والسعادة.
وفي الخطوة السادسة، ينصح الخبراء أن يخصص المرء بعض الوقت لنفسه، كالتفكير فيما كان يريد القيام به الأسبوع الماضي ولم يتمكن من فعله أو قراءة كتاب أو القيام برحلة في منطاد.
ويعد النوم الكافي هو الخطوة السابعة لتخفيف الإجهاد النفسي، فقلة النوم تعد سببًا من أسباب الضغط النفسي واختلال وظائف الجسم.
أما الخطوة الثامنة فتتجلى في التخلي عن مسببات الضغط كاستخدام الهواتف الذكية، إذ ينصح الخبراء بالتخلي لمدة 24 ساعة عن الأجهزة التقنية.
أما الخطوة التاسعة، فهي الرقص الذي يحرق السعرات الحرارية بالجسم بطريقة ممتعة ويساهم في الحصول على مزاج رائق، وتأتي الخطوة الأخيرة في الإدراك الجيد لكل ما هو ممتع، فإذا أكلت قطعة شيكولاتة فيجب أكلها ببطء وتركها تذوب في الفم، مادامت الشيكولاتة تساعد على فرز هرمون السعادة.