عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-14, 12:27 PM   #1
شموخ عزي

الصورة الرمزية شموخ عزي

آخر زيارة »  03-19-18 (11:19 AM)
الهوايه »  دراستي ومستقبلي
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon22 ما لا تعرفيه عن فوائد الخيار



الخيار إحدى الخضروات التي يطلق عليها super food، وهي من أهم الخضروات المفيدة للجسم، ويمد الخيار الجسم بفوائد مذهلة يغفلها البعض، فإحرصي أثناء التسوق أن تختاري الخيار الداكن لما يحتويه من فوائد أوضحها خبراء التغذية وهذه الفوائد هي:

بديل للسوائل

يحتوي الخيارعلى ما يقرب من 90% من السوائل، فإن غفلتي شرب الماء الذي يحتاجه جسمك، يمكن أن تعوضي عن ذلك بإضافة الخيار لوجباتك اليومية سواء كان في أطباق السلطة أو تناوله منفردًا.

التخلص من السموم

لكونه يحتوي على أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم كفيتامين A ، B، C التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي، وبالتالي يقوم الجهاز المناعي بدوره في حمايه الجسم من السموم، فوصف خبراء التغذية الخيار بالكانس لإجتياحه الفضلات خارج الجسم.

يمنع تكوين الحصوات

يحتوي الخيار على مواد طبيعية تمنع من تكون الرمال والحصوات البولية، فيقي الكلى والحالب من تكون ما يسمى بالحصوات، كما يعالج الإضطرابات البولية.

مرطب للجلد

الخيار بطبيعته مرطب للجلد ويستخدمه الكثير منا في ماسكات البشرة، كما أنه فعال في حماية البشرة من حروق أشعة الشمس، كما أن خلط عصير الخيار مع الجزر وإستخدامه على الجلد يؤدي إلى نتائج مذهلة، فهو يمد الجلد ب 12 % من إحتياجاته اليوميه للفيتامين.