الموضوع: اقلب الصفحة..
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-26-14, 09:27 PM   #1
الكابتن شليويح

الصورة الرمزية الكابتن شليويح

آخر زيارة »  01-12-22 (06:02 AM)

 الأوسمة و جوائز

اقلب الصفحة..



اقلب الصفحة..





- حياتك مثل أوراق التقويم، لا بد أن تقلب صفحاتها كل يوم، واليوم الذي يمضي منها لا يعود، لذلك لا تعتقد أن بإمكانك أن توقف الزمن، لأنه ببساطة سيعبر رغما عنك!


- الأشخاص الذين يصرون على العيش في الماضي، لا يدركون أن العالم من حولهم يتحرك للأمام، بينما هم واقفون، ولذلك سيواجهون صعوبة كبيرة حين يدركون أن فارق التوقيت شاسع بينهم وبين من اختاروا قلب صفحاتهم .. فاقلب صفحتك!

- تفشلين في زواجك وتحملين لقب "مطلقة"، فتحصرين نفسك داخل إطار تلك الدقائق المظلمة التي تسلَّمت فيها ورقة طلاقك، فتبدئين في جلد ذاتك "وتعقيد" حياتك وندب حظك "المايل"، والانغلاق على نفسك وقطع علاقاتك الاجتماعية وزيادة حساسيتك تجاه كل قول وفعل وتلميح، وكأن السعادة في الحياة حكرا على وجود هذا الزوج، الذي ربما صرفه الرحمن عن حياتك لخير وحكمة لا تعلمينها، أنت تستحقين الحياة فتوقفي عن جلد ذاتك... واقلبي الصفحة!


- ينغرز بين أضلاعك خنجر غدر من صديق وثقت به، فتتألم وتسرف في ألمك حتى تعتقد أن الصداقة ضرب من الخيال في واقعنا، وأن كل الأصدقاء "ما فيهم خير"، وتظل تعيش أبعاد هذا اليوم السوداوية كافة، معطلا مصالحك وعلاقاتك الأسرية واستمتاعك بالحياة، فإذا أردت حقا أن تتجاوز الأمر .. فاقلب الصفحة!


- مهما كانت الظروف الصعبة التي تمر بها الآن وتعيشها بأدق تفاصيلها المريرة التي تستنزف مشاعرك وأحاسيسك سواء كانت: حزنا لفقد حبيب وقريب، مشاكل مادية مرهقة، فشلا دراسيا، علاقات أسرية متدهورة، خيانة أصدقاء، عملا متعثرا، فتأكد أنها كلها ستصبح شيئا من أوراق أيامك الماضية ودروس وهبتها لك الحياة لتتعلم منها لا لتطيل المكوث في فصولها .. فتحرر من كل ذكرى مريرة واقلب الصفحة!


كل يوم تذكر أن تقلب صفحة جديدة من حياتك، فأوراق الماضي لا تبقى إلا حين تستبقيها أنت، ولذلك غالبا الأشخاص السلبيون محبطون لأنهم يعيشون ضمن حوادث مؤلمة سابقة لم يحاولوا مجرد محاولة أن يتخلصوا منها!



وخزة
يقول باولو كويلو (كثير من الناس توقف عن الحياة، فقط يتمنون أن يمر الوقت، لا يقبلون تحديات الحياة وهكذا لم تعد الحياة تتحداهم). </I></B>