عرض مشاركة واحدة
قديم 10-27-14, 10:53 AM   #1
قشعريرهَ| ~

الصورة الرمزية قشعريرهَ| ~

آخر زيارة »  03-25-15 (04:58 AM)

 الأوسمة و جوائز

خبر ضبط محال تسوِّق أدوية ومواد تجميل بادّعاءات طبية مضللة بالحفر



/



"التجارة" صادرت 3 آلاف عبوة تشكل خطراً على صحة المستهلكين
ضبط محال تسوِّق أدوية ومواد تجميل بادّعاءات طبية مضللة بالحفر





سبق- الرياض : رصدت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة تورُّط عددٍ من المحال التجارية المتخصّصة في "العطارة" بحفر الباطن، في تسويق وبيع الأدوية والمستحضرات التجميلية التي تحمل ادّعاءات طبية مضللة، إضافة إلى كريمات تجميل للبشرة تُستخدم للرقية الشرعية، وعدد منها لا يسمح بصرفها دون إذن طبي، وهو ما يشكل خطورةً بالغة على صحة المستهلكين وسلامتهم، حيث تمت مصادرة أكثر من 3 آلاف عبوة، واستدعاء المسؤولين عن تسويقها وبيعها للتحقيق لاتخاذ العقوبات النظامية في حقهم.

ولاحظ المراقبون في تلك المحال إهمال تخزين الكميات وتعريضها لدرجات حرارة عالية، فيما اشتملت الكميات التي جرى ضبطها على: أدوية طبية لأعراض مختلفة، وشامبوهات ملوّثة بالبكتيريا، وكريمات، ومستحضرات تجميلية مجهولة المصدر لا تحمل أيَّ بيانات تجارية، إلى جانب كميات من مياه زمزم تمّ تخزينها بطرق مخالفة للاشتراطات الصحية، وتمت المصادرة نظراً لما تشكله من خطورة على صحة المستهلكين وسلامتهم.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد ضبطت خلال الفترة الماضية، عدداً من محال العطارة التي تروِّج لمنتجات فاسدة، وتحمل ادّعاءات طبية مضللة، واتخذت الإجراءات اللازمة بحقها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على المستودعات والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتحقّق من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية؛ مشددة على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة المستهلكين وسلامتهم للخطر.. داعية عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.