عرض مشاركة واحدة
قديم 10-29-14, 09:16 PM   #1
قشعريرهَ| ~

الصورة الرمزية قشعريرهَ| ~

آخر زيارة »  03-25-15 (04:58 AM)

 الأوسمة و جوائز

خبر نائب "الصحة": 1900 سرير لمستشفيات حائل.. ومعدل وفاة الأجنة طبيعي



/



أكد أن الوزارة منحت مستشفى النساء والولادة أولوية للتعاقدات الخارجية
نائب "الصحة": 1900 سرير لمستشفيات حائل.. ومعدل وفاة الأجنة طبيعي










خالد السليمي- سبق-حائل: أوضح نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي، الذي زار منطقة حائل اليوم، والتقى سمو أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن، أن وزارة الصحة منحت مستشفى النساء والولادة بحائل أولوية للتعاقدات الخارجية على تخصصات استشاريي نساء وولادة.

وفي التفاصيل، أشار الدكتور الحواسي إلى أن الاستشاريين سيباشرون أعمالهم في منطقة حائل في صفر القادم في مستشفى النساء والولادة، فيما زودت وزارة الصحة منطقة حائل باستشاريين آخرين في تخصصات دقيقة، منها استشاريو مخ وأعصاب ومختلف التخصصات الأخرى التي تحتاج إليها المنطقة.

وأضاف بأن وزارة الصحة سلمت تخصصي حائل سعة 500 سرير إلى مقاول آخر بدلاً من السابق الذي أخل ببعض بنود العقد، مشيراً إلى أنه تم تأمين مبلغ 240 مليون ريال لتأثيث وتجهيز المستشفى.

واستعرض الحواسي مشاريع منطقة حائل الصحية التي يجري عليها العمل الآن، وهي مستشفى حائل للنساء والولادة الجديد سعة 200 سرير، ومستشفى حائل العام سعة 300 سرير، ومستشفى الصحة النفسية 200 سرير، ومركز الأورام، إضافة إلى مستشفى جنوب حائل 200 سرير، وإحلال مستشفى الملك خالد سعة 500 سرير الذي تم استلام أرضه حالياً في موقعه الجديد من أمانة حائل تمهيداً لإنشائه في شمال شرق مدينة حائل.

وتعهد الحواسي لأهالي حائل بأن يتم إنهاء معاناتهم خلال عامين بعد اكتمال تلك المشاريع الصحية التي يتابعها باستمرار سمو أمير منطقة حائل.

وأكد الحواسي أنه باكتمال المشاريع وتشغيلها ستقفز معدل الأسرّة بمستشفيات حائل من 1.8 سرير لكل ألف نسمة لتصبح 4 أسرّة لكل ألف من السكان.

وفيما يتعلق بمعدل وفيات الأجنة في منطقة حائل أشار الحواسي إلى أن معدل وفيات الأجنة مماثل لمعدل الوفيات للأجنة في مناطق السعودية، وقد سبق أن درست ذلك لجان طبية متخصصة من الوزارة، وقال: لا يمنع ذلك من مضاعفة الجهود في هذا الاتجاه، والعمل على كل ما يخدم المنطقة وأبناءها، ويحقق تطلعات أميرها.

من جهته، قام نائب وزير الصحة للشؤون الصحية، يرافقه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن العمار بجولة تفقدية لمستشفى حائل العام ومستشفى النساء والولادة الحالي، وزار حضانة الأطفال والعناية المركزة، كما زار مستشفى الملك خالد، واطلع على خطوات إنجاز مشاريع غرف العمليات الجديدة، وزار عدداً من الأقسام، والتقى عدداً من المرضى.

كما قام أيضاً بزيارة المشاريع الجديدة، ومتابعة سير العمل فيها، وشملت مستشفى حائل التخصصي 500 سرير، ومستشفى النساء والولادة الجديد 200 سرير شمال مدينة حائل .