عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-14, 06:42 PM   #1
المنفلوطي

الصورة الرمزية المنفلوطي

آخر زيارة »  06-22-21 (12:03 AM)
المكان »  السعودية
الهوايه »  القراءة

 الأوسمة و جوائز

حمّص بن ترمس حفظه الله ورعاة



ياعيني على الحمّص وياعيني على الترمس على هذا المساء الدسم

عندما كنت اقلب أوراق تلك الصحيفة بدون ذكر اسمها مع تحفظي الشديد

وجدت أن مالك هذه الصحيفة تعود ملكيتها لحمّص بن ترمس حفظه الله ورعاه لكل ترمس وترمسه ولكل حمّص وحمصّه في هذا البلد المعطاه !

فبعد معاناة شديدة من الصراع الفكري وانا اتابع خبر كتاب تركي الدخيل وصفحاته البيضاء الفارغة التي أستنسخ فكرتها وبلورها على مجتمع سعودي عقله فارغ !

أكتشفت أن تركي الدخيل هو بنفسه يملك عقلية فارغة !

ورغم فراغ عقله أستطاع أن يضحك على الشعب من خلال كتابه الابيض !

عمووما فتحت على صفحة المحليات من تلك الصحيفة وإلا وأنا اقرأ حمّص بن ترمس حفظه الله ورعاه استقبل جاره فجل بن جرجير حفظه الله فتم تبادل مصالح الجارين من خلال ذلك الاستقبال الحميم وتم توقع عدة من الاتفاقيات التي تخدم الجارين في المستقبل وبالتحديد بعد ملايين السنوات الضوئية !

وإذا بي وأنا في الصفحه التالية صفحة السياسة اجد ايضا حمّص بن ترمس يصرح تصريحا شديد اللهجة لدولة لم يسميها ويقول ياويلكم وياسواد ليلكم

فاستغربت !!!

وإذا بصديقي يدخل علي ومعه حبة شواية مع الرز فسحبت صفحة المحليات وصفحة السياسة وفرشتها على الارض كسفرة لهذه الوجبة اللذيذة التي لها علاقة حميمة بينها وبين الكرش السعودي !

سميت وتغديت وثم حمدت !

وعدت لكي أكمل مهارة التقليب في صفحات تلك الصحيفة وإلا عيني سقطت على خبر مضمونه أن حمّص بن ترمس حفظه الله ورعاه يريد أن يشارك تاجر غلبان !

في إنشاء منتجع يخدم الوطن والمواطنين فشعرت بالذهول لان حمّص بن ترمس حفظه الله ورعاه كرشته وجيبه جميعها مليانه ! اللهم لاحسد !


فلم ابالي !

ثم ذهبت إلى صفحة الفن ووجدت حبيبة القلب مازولا ( مريام فارس ) فأكتشفت أن كلمات اغنيتها ( القصايد ) من كلمات حمّص بن ترمس ! ( اللهم لاحسد من قدك يا حمّص مريام فارس مره وحدة ايه ده ياعم ) !

فنظرت إلى صورة مريام فارس لمدة ربع ساعة بالتمام والكمال ( ولا أحد يسئلني ليش ) !

وثم ذهبت إلى صفحة الرياضة التي هي متعتنا الوحيدة ومتنفسنا الوحيد !!

وإذا بالصدمة والكارثة اقرأ خبر مفاده أن حمص بن ترمس أصبح رئيس نادي كبير وأول تصريح له هاجم فيه الحكام

و بعدها انتقلت إلى الصفحة التي تليها إلا وعيني سقطت على عدة اشخاص تمت ترقيتهم من قبل مجلس الوزراة الموقر فكان فضولي أن اشاهد تلك الاسماء التي تم ترقيتها لعل وعسى أجد أحد الاقرباء كي ابارك له !

فوجدت حمّص بن ترمس حفظه الله ورعاه تم ترقيته إلى مرتبة وزير ( يامحاسن الصدف )

فانتقلت للصفحة التي بعدها وإذا شركة ( عنز للمواشي القابضة ) وضعت تهنئه عريضة وطويلة تبارك لحمص بن ترمس حفظه الله ورعاه وللابنائه وللاقربائه ولخدامته شوشو المغربية ولسواقه اللبناني فادي بمناسبة ترقيته إلى مرتبه وزير ! ( مو معقول ) !


إلا سؤال ياجماعة الخير

هو كم عندنا واحد حمّص بن ترمس في هذا البلد وفي صحفنا واعلامنا !!!!!!

وافهم يافهيم

بقلمي ( الارشيف )

ولكم وحشة