عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-15, 09:28 PM   #1
شهوده المزيونه

الصورة الرمزية شهوده المزيونه

آخر زيارة »  04-27-18 (11:17 AM)
المكان »  محبوسه في البيت
الهوايه »  كل شي اجيدهه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي صور ستدهشك لفراشه براس افعى



"أتاكوس أطلس" نوع فريد من الفراش، له جمال خاص بأجنحته التي تشبه رأس الأفعى السامة. وحين تسقط الفراشة على الأرض، وتمد أجنحتها فإنها تشبه رأس الكوبرا ورقبتها.



وقد قام مصور الحياة البرية "برايان بيفان" بالتقاط صور فراشة "أطلس"، والتي تعيش في الغابات الاستوائية، وشبه الاستوائية في جنوب شرق آسيا.

وتشتهر فراشة أطلس بحجمها الكبير، وبمعالمها المميزة، ولها أكبر الأجنحة من بين جميع أنواع الفراش في العالم. ويمكن أن يصل طول أجنحة أنثى فراش أطلس لأكثر من 30 سم، وتصل مساحة أجنحتها 400 سم2. ويقول المصور بيفان:"إن أجنحة الفراشة تشبه حقًا رأس الأفعى، ولقد كان من الرائع التقاط صور لها عن قرب، لقد بدت وكأنها طائر."

وكما تشبه فراشة أطلس رأسى أفعى الكوبرا، فقد استمدت اسمها من معالم أجنحتها التي تشبه الخرائط.

أما إناث فراش أطلس فهي أكبر من الذكور، وتضع البيض تحت أوراق الأشجار. وتفقس اليرقات ذات اللون الأخضر المزرق، وتكون مغطاة بمسحوق "بودرة" أبيض اللون بعد أسبوع أو اثنين وتبدأ بتناول الطعام. وتعد ثمار الكرز الجامايكي، والليمون، والبرتقال، والفواكه من وجباتها المفضلة.

وتبدأ اليرقة بالزحف، وتغلف نفسها بشرنقة حريرية تستمر لمدة شهر. تبدأ الفراشة بالنشاط والعمل في ساعات المساء والليل، أما قبل ذلك الوقت فلا تكون نشطة.