عرض مشاركة واحدة
قديم 04-08-15, 07:20 PM   #1
روميسآء

الصورة الرمزية روميسآء

آخر زيارة »  05-06-15 (05:50 PM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Domain 7dca28173e روميسآء في رحلة إلى إيطآليا



النشيد الوطني الايطالي

Fratelli d'Italia،
l'Italia s'è desta،
dell'elmo di Scipio
s'è cinta la testa.
Dov'è la Vittoria?
Le porga la chioma،
che schiava di Roma
Iddio la creٍ.
Stringiamci a coorte،
siam pronti alla morte.
Siam pronti alla morte،
l'Italia chiamٍ.
Stringiamci a coorte،
siam pronti alla morte.
Siam pronti alla morte،
l'Italia chiamٍ!


Noi siamo da secoli
calpesti، derisi،
perché non siam popolo،
perché siam divisi.
Raccolgaci un'unica
bandiera، una speme:
di fonderci insieme
già l'ora suonٍ.


Uniamoci، amiamoci،
l'unione e l'amore
rivelano ai popoli
le vie del Signore.
Giuriamo far libero
il suolo natio:
uniti، per Dio،
chi vincer ci puٍ?


Dall'Alpi a Sicilia
Dovunque è Legnano،


Ogn'uom di Ferruccio
Ha il core، ha la mano،
I bimbi d'Italia
Si chiaman Balilla،
Il suon d'ogni squilla
I Vespri suonٍ.


Son giunchi che piegano
Le spade vendute:
Già l'Aquila d'Austria
Le penne ha perdute.
Il sangue d'Italia،
Il sangue Polacco،
Bevé، col cosacco،
Ma il cor le bruciٍ.







ولد العلم الإيطالي في مدينة ريجيو إميليا في السابع من يناير/كانون الثاني عام 1797 حيث أصدر برلمان جمهورية "تشيسبادانيا"، التي تأسست بعد غزو نابوليون لإيطاليا عام 1796، مرسوما، بناء على اقتراح من النائب جوسيبي كومبانيوني، باستعمال العلم ثلاثي الألوان (الأبيض والأخضر والأحمر، المستلهم من الألوان الثورية والنابوليونية، والذي كان مستخدما منذ قرون من قبل العديد من الحكومات المحلية في شمال إيطاليا).









تم تأليف النشيد الوطني لإيطاليا في خريف عام 1847 في جنوة، حيث كتب كلماته غوفريدو ماميلي ووضع اللحن الخاص به بعد ذلك بفترة وجيزة في تورينو جنوي آخر هو الملحن ميكيلي نوفارو. وقد تم تأليف "نشيد الإيطاليين" (كما كان يطلق عليه في البداية) عشية الحرب ضد النمسا. وبفضل عفوية أبياتها ولحنها، تحولت إلى الأغنية المفضلة إبان توحد إيطاليا، ليس فقط أثناء فترة النهضة، وإنما أيضا في العقود اللاحقة لها. وليس من قبيل الصدفة إذا أن يختار جوسيبي فيردي في كتابه "الأناشيد الوطنية" الذي صدر عام 1862 "أغنية الإيطاليين" وليس "المسيرة الملكية" كي يرمز إلى الوطن، واضعا إياه إلى جانب نشيد إنجلترا الوطني "حفظ الله الملكة" والنشيد الوطني لفرنسا "المرسيلية". وقد كانت النتيجة الطبيعية لذلك أن تحول نشيد ماميلي إلى نشيد وطني للجمهورية الإيطالية في 12 أكتوبر 1946.

الاستنعمارات الايطالية



برزت الإمبراطورية الاستعمارية الإيطالية بعد ولادة مملكة إيطاليا وانضمت إلى الدول الأوروبية الأخرى في إنشاء المستعمرات في خارج أوروبا خلال التدافع "من أجل أفريقيا". يعود تاريخ إيطاليا كدولة موحدة إلى عام 1861. بحلول ذلك الوقت بنت فرنسا وإسبانيا والبرتغال وبريطانيا وهولندا إمبراطوريات كبيرة على مر مئات من السنين. كانت أراضي الدولة العثمانية آخر ما تبقى من مناطق مفتوحة للاستعمار في القارة الأفريقية. بسبب اندلاع الحرب العالمية الأولى في عام 1914 ضمت إيطاليا اريتريا والصومال وانتزعت السيطرة على أجزاء من الامبراطورية العثمانية بما في ذلك ليبيا على الرغم من هزيمتها في سعيها للتغلب على إثيوبيا. سعت الحكومة الفاشية الإيطالية بقيادة الديكتاتور بينيتو موسوليني الذي وصل إلى السلطة في عام 1922 إلى زيادة حجم الإمبراطورية مرة أخرى وهو ما حدث عن طريق القوة أو بالتهديد باستخدامها. نجح في ضم إثيوبيا بعد أربعة عقود من الفشل السابق وجرى توسيع حدود إيطاليا في أوروبا على حساب جيرانها. أعلنت "الإمبراطورية الإيطالية" رسمياً يوم 9 مايو/ أيار 1936 بعد احتلال إثيوبيا.[1] اصطفت إيطاليا بجانب ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية وتمتعت في البداية بنجاحات. رغم ذلك نجحت قوات الحلفاء في السيطرة على المستعمرات الإيطالية في الخارج وعندما تم غزو إيطاليا نفسها عام 1943 لم يعد للإمبراطورية وجود.




الرئيس الايطالي






جورجو نابوليتانو (بالإيطالية: Giorgio Napolitano) (مواليد 29 يونيو 1925) هو الرئيس الحادي عشر للجمهورية الإيطالية وأول رئيس للدولة الإيطالية من خلفية شيوعية. فاز بالانتخابات بتاريخ 10 مايو 2006، واستلم مهامه رسميا من خلفه كارلو أزيليو تشامبي في احتفال بتاريخ 15 مايو من العام ذاته.

تحصل جورجو نابوليتانو على شهادة في الحقوق وعلى دكتوراة في الاقتصاد السياسي سنة 1947. انخرط في مقاومة الجيش الفاشي والنازي خلال الاحتلال النازي لايطاليا. بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية انضم إلى الحزب الشيوعي الإيطالي وانتخب نائبا سنة 1953. بعد انهيار الحزب سنة 1991 انضم إلى حزب الديموقراطيين اليساريين.

ترأس بين 1992 و1994 البرلمان الإيطالي. شغل منصب وزير الداخلية بين 1996 و1998 ضمن حكومة رومانو برودي الأولى وانتخب سنة 1999 نائبا أوروبيا. في أكتوبر 2005 أصبح شيخا مدى الحياة.

في 20 أبريل، 2013، أعيد انتخابه رئيسًا لإيطاليا من قبل النواب في البرلمان الإيطالي، إذ حصل على 738 صوتًا من النواب البالغ عددهم 1007. وذلك بعد خمس جولات من التصويت لم يتوصل فيها النواب إلى مرشح يلقى قبول جميع الأطراف.[1] وهي أول مرة يعاد فيها انتخاب رئيس لولاية ثانية منذ قيام الجمهورية في 1946.[2] في 14 يناير 2015 قدم الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو استقالته من منصبه، وبعث الرسائل الرسمية بهذا الصدد إلى الحكومة ومجلسي البرلمان.







معلومات عامة




إيطاليا الحديثة جمهورية ديمقراطية. تصنف في المرتبة 18 عالميًا من بين الدول الأكثر تقدمًا، [8] كما صنفت حيث يحتل معدل جودة الحياة فيها إحدى المراكز العشرة الأولى في العالم.[9] تتمتع إيطاليا بمستوى معيشة عال جدًا، وهي ذات ناتج محلي إجمالي اسمي عال للفرد.[10][11] إيطاليا دولة عضو مؤسس في ما يعرف الآن بالاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي. كما أنها عضو في مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين. الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للبلاد هو السابع عالميًا بينما يحل الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) في المرتبة العاشرة.[11] كما تمتلك خامس أكبر ميزانية حكومية في العالم.[12] هي أيضًا دولة عضو في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية ومجلس أوروبا واتحاد أوروبا الغربية. ميزانية الدفاع الإيطالية هي التاسعة عالميًا كما تساهم في خطة المشاركة النووية التابعة للناتو.




الجغرافيا :


المساحة : 301،230 كم²

مساحة إيطاليا تظاهي الثلاث مئة ألف كم مربعا. شكل البلاد جغرافياً هو بلتابياحيث تلتئم مع جبال الألب، المتواجدة بدورها في شمال وشمال غرب البلاد. أعلى ارتفاع هو مون بلان أو مونته بيانكو (ترجمته:الجبل الأبيض)، الذي يبلغ ارتفاعه 4748 متر فوق سطح البحر. على طول الساحل الغربي، تتمتد عدة ريفييرات وخلجان من الشمال إلى الجنوب، أهمها الريفييرا الإيطالية في ليغوريا، والريفييرا الأتروسكية في توسكانا وخليج نابولي في كامبانيا. يسمى الساحل الشرقي ابتداءاً من تريسته في الشمال إلى غارغانو في الجنوب بساحل الأدرياتيكي الإيطالي. أطول أنهار البلاد هي بو وإتشه وأرنو وتيبر. أكبر البحيرات هي غاردا ولاغو ماجوره (البحيرة العظمى) وكومو في شمال إيطاليا وبحيرات بولسينا وتراسيمينو في وسط البلاد. هناك عدة براكين على الأراضي الإيطالية أهمها فيزوف وإتنا.

المناخ :

مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، الذي يتميز باعتدال شتاءه وحر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، وخاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب والأبينيني في الشمال.

السكان :

يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن وخاصة في الشمال. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً وعند السيدات 83 عاماً.


اللغة والديانة :

اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية. هناك لغات هي أقرب إلى أن تكون لهجات مختلفة منتشرة في البلاد، وخاصة في جزر سردينيا وصقلية. اللغة الإيطالية هي لغة رومانسية، مخارج حروف كلماتها تكاد أن تكون منسقة كنغمة موسيقية. اللغات الأجنبية الأخرى ليست منتشرة، وخاصة بين كبار السن.
الديانة الأكثر انتشاراً هي المسيحية الكاثوليكية، التي كانت روما مركزاً لها حتى عام 1929، إلى أن تم إنشاء دولة الفاتيكان المستقلة في قلب روما في ذلك العام , هناك أقليات بروتستانتينية ويهودية ومسلمة.
ملاحظة : سوف يتم التركيز على اربع اقاليم تمثل المدن السياحية المشهورة في ايطاليا وهي :

لاتسيو Lazio ... توسكانا Toscana ... فينيتو Veneto ... لومبارديا Lombardia


الثقافة والمعالم السياحية المشهورة :

تشتهر إيطاليا بفنها وثقافتها وطعامها. من أشهر المعالم برج بيزا المائل ،مدرج الكولسيوم في روما وقنوات البندقية (فينيسيا) والدومو في ميلانو. المطبخ الإيطالي هو أحد أشهر المطابخ في العالم، يشتهر في أصناف المعكرونة والبيتزا. تتميز إيطاليا أيضاً بأزياءها، مسارحها، أدبها، موسيقاها، والكثير غيرهم. ميلانو تعد بعد باريس عاصمة الأزياء في العالم.

العملة :

العملة الرسمية اليورو كما دول الاتحاد الأوروبي . وكان بالسابق الليرة حتى تم إلغائها في عام 2002م
فرق التوقيت : UTC+1

التنقل :
المطارات :

روما : ليوناردو دافنشي او فيوميتشينو ... (Fiumicino ) – المطار الدولي
تشيامبينو ... (Ciampino )

ميلانو : مالبينسا ... (Malpensa) – المطار الدولي
لانيتا ... (Linate)

فينسيا وفلورنسا : مطار واحد لكل منطقة .

الباصات والتاكسي والمترو :

( التفاصيل في تقرير المدن )

ارقام تهمك في ايطاليا
السفارة السعودية

من داخل ايطاليا ( 0684485228 ) ...
من خارج ايطاليا ( 00390684485228 ) ...


الشرطة ( 112 ) ... الاسعاف ( 118 ) ... الاطفاء ( 115 ) ... الطوارئ ( 113 )

الكهرباء ( 220 فولت )

رمز الهاتف الدولي ( 39+ )

رمز الانترنت ( .it )

شركات الاتصالات :

-( TIM ) شركة الاتصالات الايطاليه
-فودفون
-WIND

الدخول إلى ايطاليا :

من المعلوم أن الطلبات وشروط استخراج الفيزا تتغير من فترة لأخرى لذلك يفضل زيارة موقع السفارة أو الاتصال عليهم للتأكد من الشروط والمتطلبات:

السفارة الايطالية بالرياض

ص.ب: 94389 الرياض 11693

هاتـف:4881212 فاكس: 4881951

طلب الموعد لاستخراج الفيزا


مواقع تهمك عن ايطاليا :

ITALY - Tourism in Italy, travel tips, information, italian regions

ItalyGuides.it: A Sightseeing Revolution - Italy travel

Welcome To Italy - Hotels Italia B&B Italia Agriturismi Italia Residences Italia Appartamenti Italia Ospitalità Italia Hotel Italia Alberghi Italia Bed and





 

التعديل الأخير تم بواسطة روميسآء ; 04-08-15 الساعة 07:44 PM