عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-15, 10:34 PM   #1
خيالي هو عالمي

الصورة الرمزية خيالي هو عالمي

آخر زيارة »  04-02-19 (10:16 AM)
المكان »  بيتنا...بيت العز ^_^
الهوايه »  أشياء كثيرة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي انواع القطط الشيرازي





إن القطط الشيرازية من أجمل أنواع القطط ، فهي تمتاز بشعرها الطويل الناعم ، ولها ألوان متعدد مثل الأسود والذهبي والرمادي والأبيض. أما لون عيونها فيكون : سماوي أو أزرق أو نحاسي أو برتقالي أو بني ، ومعظم القطط الشيرازية ذات العيون البنية تكون صماء (لا تسمع) ولكنها في غاية الذكاء. أما بالنسبة لأنواعه:

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
• المون فيس : وتكون العين مستديرة وواسعة ، والأذنان صغيرتان والمساحة بينهما كبيرة ، ويكون شعرها غزير جداً ويملأ كل جسمها وليس حول الرقبة فقط ، والأنف يكون صغيراً ومرتفع للأعلى قليلاً والجوه يكون مربعاً ، أم بالنسبة للأرجل كلما كانت أقصر وبطنها أقرب للأرض كانت أفضل.



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
• البيكي فيس : ومواصفاته الشكلية تشبه المون فيس لكن كلما كان الأنف منبسط في مستوى العين يصبح القط أغلى ، وفي هذا يكون شكل القط من الجانب في استقامة واحدة (أفطس).



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
• الهيمالايا : ومنه يوجد نوعين : البيكي ، والهيمالايا موون ، وهذا النوع نادر خاصة إذا كانت عيونه زرقاء.


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
• الهاف بيكي : وهذا النوع ينتج من تزاوج المون فيس والبيكي فيس.

طرق العناية بالقطط الشيرازية وجميع القطط بصورة عامة ، وإن إهمال القطط يؤث عليها سلباً ، فبمجرد شعورها بالإهمال قد يؤدي فيها إلى الامتناع عن تناول الطعام والشراب ، وفي أسوأ الأحوال قد يؤدي الإهمال في القطط إلى الوفاة (لا سمح الله).

لذا يجب على كل من يمتلك أي حيوان أليف أن يهتم بصحتة ورعايته جسدياً ونفسياً ، لأن القطط مهما بلغ عمرها فهي مثل الأطفال تحتاج لرعاية صحيو نفسية ،لأن مجرد اهتمامك بالقطط فهي بالتأكيد ستشعر بالإرتياح.