عرض مشاركة واحدة
قديم 07-07-15, 02:42 PM   #1
azOoOoOoz

الصورة الرمزية azOoOoOoz

آخر زيارة »  12-31-18 (09:36 AM)
المكان »  المملكة العربية السعودية - الخبر
الهوايه »  ركوب الخيل . والسباحة . الشعر
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
والحمد لله رجع المنتدى واجتمعنا مرا ثانيه
شكرا لكل الى رسلى سواء بالخاص او الزوار
واعتذر منكم شكله عندي مشكله ما اقدر ارد ع احد
انا اسف ً اسعدتوني مانسيتوني لاخلا ولا عدم ً
اختي جوج شكرا اختي عناقيدو شكرا ً

كح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي وافد "نصراني" يتطوّع لخدمة الصائمين في أحد مخيمات الإفطار بالدمام



: عملت بالمملكة منذ 7 أشهر وأعجبتني روح التعاون بين المسلمين


وافد "نصراني" يتطوّع لخدمة الصائمين في أحد مخيمات الإفطار بالدمام
سبق- الدمام: تجلت صور التعايش بين المسلمين والمسيحيين في أحد المخيمات الرمضانية التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام "نور" للعام الثامن على التوالي والذي يُقام بجانب جامع الفرقان بمدينة الدمام، حيث عكف متطوع مسيحي من الجنسية الفلبينية على المشاركة في المخيم وخدمة الصائمين من مختلف الجنسيات المسلمة من خلال توزيع وجبات الإفطار وتنظيم الوافدين وغيرها من أعمال المخيم.

وعبّر المتطوع "سامي بي ماركيز" الذي يعمل منسق تدريب في إحدى الشركات بالشرقية عن مشاعره قائلاً: دخلت المملكة منذ سبعة أشهر وأعجبني روح التعاون والتكاتف بين زملائي من المسلمين في العمل وخارجه وشعرت بتعبهم واجتهادهم في شهر رمضان على الرغم من حرارة الأجواء، وعندما وجهت لي الدعوة لحضور المخيم شدني صور التلاحم بين المسلمين عامة، وقطعت على نفسي عهدًا أن أخدمهم خارج العمل في المخيم الذي وجدت فيه الفرصة لرد الجميل, ولقيت الترحيب والثناء من كل العاملين والمسؤولين, وأشعر بسعادة عامرة مع باقي المتطوعين.

من جانب آخر قال المشرف على المتطوعين بالمخيم من الجاليات الشيخ "أحمد الله" إن دعوة العاملين غير المسلمين للمخيمات الرمضانية فرصة سانحة للدعوة للإسلام ومشاهدتهم مشاعر المسلمين وقت الإفطار والمنافسة على الأعمال الخيرية يغير بعض المفاهيم التي غيرت صورة المسلمين.

وأشاد بمبادرة "سامي" التي تعد جميلة ومن أكثر المتطوعين اجتهادًا بالمخيم حيث يقوم بمنافسة المتطوعين في المخيم بلا كلل وملل, حيث طلب منه أكثر من مرة أن يجلس لكنه يرفض، بل إنه يصر على أن يكون آخر شخص يتناول وجبة الإفطار بالمخيم.

وأكد أن العمل التطوعي بالمخيم يعمل بشكل منظم ومرتب ولله الحمد, ويشهد تنافسًا كبيرًا بين الجميع طلبًا لكسب الخير. وذكر أن عدد المتطوعين بالمخيم من الجاليات المختلفة يبلغ عددهم 24 متطوعًا ويبلغ أصغرهم عشر سنوات مع والديهم.
20


 
مواضيع : azOoOoOoz