عرض مشاركة واحدة
قديم 07-22-15, 01:06 PM   #1
ضوء القمر

الصورة الرمزية ضوء القمر

آخر زيارة »  09-29-22 (10:28 PM)
‏ماتربينا على كسر الخواطر
لو خواطرنا من العالم تنكسّر
امزحوآ بكل شي إلا المشاعر
جبرها يبطي و يمكن ما تنجبّر💕

 الأوسمة و جوائز

افتراضي استخدام قشور البرتقال لتنظيف اواني المطبخ



من المعروف ان للبرتقال فوائد صحية عديدة فهو يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين c وبعض الفيتامينات الاخري المفيدة للجسم ولكن هل تعرفين ماهى*استخدامات قشر البرتقال*المتعددة والمفيدة لمنزلك غير استخدامه للأكل، سنعرض عليكي في هذا المقال استخدامات اخري مذهلة للبرتقال ولقشر البرتقال ستساعدك كثيرا في المنزل.

استخدامات قشر البرتقال المتعددة

تنظيف الميكروويف

يمكنك استخدام البرتقال في تنظيف جهاز الميكروويف بطريقة بسيطة حيث يمكنك وضع عدد من فصوص البرتقال في وعاء زجاجي داخل الميكروويف وتركة يغلي لمده خمس دقائق ثم افتحي الميكروويف واخرجي الوعاء بحرص وامسحي الجهاز من الداخل بإسفنجة وستجدين ان الاوساخ قد اختفت.

تنظيف المواعين المحترقة

اذا احترق الطعام في احدي الحلل ولم تجدي حلا وتخافين من دعكها حتي لا تتجرح فهناك طريقة سهلة لتنظيفها وهي ان تقومي بقطع البرتقالة الي نصفين وضعي القليل من البن حوالي نصف ملعقة صغير وادعكي الحلة بالبرتقالة وستجدين الدهون والاوساخ قد اختفت.

تنظيف لوح التقطيع

بعد ان تغسلي لوح التقطيع جيدا بالماء والصابون ادعكيه بقطعة من قشر البرتقال لتزيل منه الروائح العالقة به وتطهره من اي دهون، كما يمكنك عمل نفس الشيء في الحوض.

نظفي غلاية الماء

اغلي قشر البرتقال في غلاية الماء واتركيه لمده ساعة كاملة ثم اشطفيه جيدا بالماء ستجدين ان كل الشوائب التي كانت عالقة به قد زالت.

اتمنى ان تكون المعلومات التى طرحتها مفيده لكم