عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-15, 10:37 PM   #1
عاشق عيونك

الصورة الرمزية عاشق عيونك

آخر زيارة »  03-09-20 (11:13 PM)
المكان »  الرياض
الهوايه »  علم النفس وتطوير الذات
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي صفات إتّصفَ بها من إستطاعو تحقيق ذاتهم






يتقبّلون شخصيتهم كما هي ويتقبّلون شخصيات الآخرين كما هي : فهو يتقبّل شخصيّتهُ بما فيها من مزايا وسيّئات ويحاولون الإجتهاد على أنفسهم لا على غيرهم .


يهتمون بالمشاكل أكثر من تركيزهم على ذاتهم : هم يعلمون أن الحياة خلقت وفي جيوبها مشاكل فهم يسعون لحل مشاكلهم وإيجاد الحلول ، دون النظر إلى ما يرغبون بهِ .


يسعون دائماً لإسعاد الآخرين : فهم أناس يعتمدون بشكل كبير على حسّهم الفكاهي ، ويحاولون إسعاد غيرهم ، لأنّهم يعلمون ان الجميع لديهِ مشاكل فهم يحاولون التخفيف عن الناس .


العفويّةِ في سلوكهم والتلقائيّة في كلامهم : فهم لا يتصنّعون أو يفعلون أشياء لهدف أو إتباع سياسة العيش للأقوى ، بل العيش للأفضل .


يقيمون علاقات قليلة من الناس وليست بكثرة : الصحبة من أحد أهم الأسباب التي تؤثّر على الشخص فهم لا يصاحبون إلاّ الأشخاص الذين يزيدون من تطوّرهِ وجعل حياتهِ للأفضل .


يدركون الحقيقة بشكل كامل ، ويتحملون التأقلم بتأرجحها بين الشك واليقين : يعلمون الحقيقة بشكل كامل ولا يحاولون إنكارها أيداً ، ويتقبّلون تقلّبات الحياه بين الشك واليقين .


ينظرون إلى الحياه نظرة موضوعيّة : ليست الحياة شاغلهم الوحيد ، هم ناس يبحثون عن تحقيق ذاتهم فهم يعيشون ويموتون لأجل هذا الهدف وليست لمادة أو أي شيء آخر .



نقلته لكم


.