عرض مشاركة واحدة
قديم 08-16-15, 11:33 AM   #1
تأبط حرفا

الصورة الرمزية تأبط حرفا

آخر زيارة »  08-25-15 (07:05 AM)
المكان »  مكانا قصيا

 الأوسمة و جوائز

خبر نصف مليون معلم ومعلمة يعودون للمدارس.. و"الدخيل" يوضح البدائل



سبق- الرياض: عاد اليوم أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة بمختلف المراحل الدراسية إلى مباشرة أعمالهم بالمدارس، بعد انتهاء إجازاتهم الصيفية؛ استعداداً لانطلاقة العام الدراسي الجديد 1436- 1437هـ، بينما تكون عودة الطلبة والطالبات الأحد الموافق 8/ 11/ 1436هـ.

وفي سياق ذي صلة أكد وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل أن البدائل التعليمية تهدف لتسهيل حصول طلاب وطالبات الحد الجنوبي على التعليم وفق خيارات تربوية وإلكترونية، تراعي حصول الطالب على التعليم عبر تسهيل نقله أو تسجيله كطالب زائر في أي مدرسة بالمملكة، وتسجيله كطالب منتسب بنظام المنازل.

وبيّن "الدخيّل" أن البدائل التعليمية تضمن استمرار العملية التعليمية في الحد الجنوبي، حيث تقوم الوزارة بإطلاق ?? قناة تعليمية فضائية تغطي جميع المراحل الدراسية، كما أن البدائل الإلكترونية تشمل الفصول الافتراضية والقنوات التعليمية والحقائب التعليمية والمقررات التفاعلية.

وختم وزير التعليم حديثه -الذي نشر عبر حسابات الوزارة بمواقع التواصل- بأن إدارات التعليم تقدم خدمات البدائل التعليمية والدعم والمساندة لجميع الطلاب والطالبات من خلال مراكز دعم متخصصة، بالتعاون مع مكاتب الإشراف.