عرض مشاركة واحدة
قديم 08-18-15, 06:56 AM   #1
تأبط حرفا

الصورة الرمزية تأبط حرفا

آخر زيارة »  08-25-15 (07:05 AM)
المكان »  مكانا قصيا

 الأوسمة و جوائز

خبر جامعة سطام: لا شفاعة ولا وساطة في إجراءات مسابقاتنا الوظيفية





عبدالسلام العنزي- سبق- الخرج: نفت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج، وجود أي شفاعات أو وساطة، في تنفيذ إجراءات المسابقات الوظيفية التي أعلنت عنها سابقًا، ترتب عليها توظيف لعددٍ من الموظفين بالجامعة، دون دخولهم للمسابقات الوظيفية.

وأكد المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور عيسى الدوسري لـ "سبق" أن جميع المسابقات الوظيفية في الجامعة تكون خاضعة لإشراف وزارة الخدمة المدنية، ويتم التنسيق مع الوزارة لأخذ موافقتهم على شروط كل وظيفة لطرح إعلاناتها في الصحف المحلية.

وأضاف: بعد إعلان الوظائف وفرز المتقدمين على الوظائف ومن تنطبق عليهم شروط شغل الوظائف، يتم تشكيل لجنة برئاسة عددٍ من الأكاديميين والمختصين، من ذوي الخبرة، لإعداد أسئلة الاختبارات التحريرية.

وأردف: بعد إجراء الاختبارات التحريرية واجتياز المرشحين الاختبار التحريري تُشكل لجان المقابلات الشخصية من ذوي الكفاءات والخبرة من أعضاء هيئة التدريس أو مديري الإدارات في الجامعة المختصين في الوظائف المطروحة.

وقال "الدوسري" إن جميع نتائج المتقدمين تُعرض على اللجنة الدائمة للمسابقات الوظيفية والتي يرأسها وكيل الجامعة، وبعد مصادقة اللجنة على محضر المسابقة تعتمد من مدير الجامعة.

وبيّن: أن جميع نتائج المسابقة "الأساسيين والاحتياط" تُرفع إلى اللجنة المشرفة على المسابقة في وزارة الخدمة المدنية وهي في الغالب أربعة مختصين لمراجعة نتائج المسابقة واعتمادها بشكل نهائي، وبعد مصادقتها يتم ترشيح المتسابقين بعد استيفاء شروط التوظيف حسب لوائح وأنظمة الخدمة المدنية.

كما أكد "الدوسري" أن جميع مسوغات الترشيح "أوراق الاختبار والمقابلات الشخصية" والمصادقة عليها من قِبل وزارة الخدمة المدنية، وهي محفوظة لدى عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، ويمكن الاطلاع عليها في أي وقتٍِ.

يُذكر أن نفي الجامعة، يأتي بعد توارد أنباء عن وجود شفاعات ووساطة في تعيين عددٍ من الموظفين، دون دخولهم أيًا من المسابقات الوظيفية، المعلن عنها سابقًا.