عرض مشاركة واحدة
قديم 08-19-15, 05:54 AM   #1
تأبط حرفا

الصورة الرمزية تأبط حرفا

آخر زيارة »  08-25-15 (07:05 AM)
المكان »  مكانا قصيا

 الأوسمة و جوائز

خبر وفاة "رغد" وهي على قيد الحياة يسقطها من الضمان بوادي الدواسر




فهد العتيبي- سبق- وادي الدواسر: تسببت كشوف وزارة الصحة في وفاة طفلة وهي على قيد الحياة، ما أدى لإسقاطها مباشرةً من استحقاق الضمان الاجتماعي، فيما بذل والدها جهداً كبيراً من أجل إثبات حياتها .

وكان المواطن "مبارك بن ناصر الدوسري" يتقاضى مبلغاً وقدره 1500 ريال عن طريق الضمان الاجتماعي بوادي الدواسر مقر إقامته، كاستحقاق له وزوجته وطفلته "رغد" التي تبلغ من العمر ستة أشهر، حيث أدخلت ضمن استحقاق الضمان، وبعد شهرين من الصرف بدأ يتناقص المبلغ ليصبح 1200 ريال، ما دفع والدها إلى مراجعة الضمان الاجتماعي والاستفسار عن ذلك الحسم من استحقاق الضمان لأسرته، حينها ذكروا له أن طفلته متوفاة، وأنهم يملكون خطاباً من وزارة الصحة إثباتاً لذلك.

المواطن "الدوسري" أوضح لهم وقتها أن طفلته على قيد الحياة، وأنه يراجع بها مستشفى وادي الدواسر ومدينة الملك فهد الطبية منذُ ولادتها بسبب فقدانها للحركة ببعض أطرافها، وتحديداً بأصابعها وأقدامها، وأنها تحت الإشراف العلاجي.

وأكد المواطن "الدوسري" لـ"سبق" أنه حاول إعادة طفلته ضمن استحقاق الضمان الاجتماعي، ولكنهم رفضوا، وطلبوا منه إحضار إثبات حياة للطفلة من محكمة وادي الدواسر، وتمكن من الحصول عليه رسمياً وقدمه.

وطالب المواطن "الدوسري" بمراعاة المشقة التي عاناها بسبب خطأ وزارة الصحة، والتي تسببت في إسقاط طفلته من الضمان الاجتماعي بسبب وفاتها على الرغم من أنها على قيد الحياه، مُطالباً بتحديد من تسبب في ذلك والوصول له ومحاسبته نظاماً.