عرض مشاركة واحدة
قديم 09-16-15, 03:41 PM   #1
رويدا محمد

الصورة الرمزية رويدا محمد

آخر زيارة »  11-27-20 (12:50 PM)
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نوراً ، وتكون لنا فرجاً وفرحاً وسروراً.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي في إيران.. غرامة 260 دولاراً لمن تردي الحجاب «بشكل سيء»




أدينت إيرانيتان في طهران بدفع غرامة قيمتها 260 دولار بسبب ارتداء الحجاب «بشكل سيء»، وذلك بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم الأربعاء نقلاً عن مسؤول قضائي.

وأفادت صحيفة ارمان نقلاً عن المصدر أنه "في الأيام الأخيرة، تم النظر في العديد من الملفات ضمن إطار مكافحة ارتداء الحجاب بشكل سيء. وتم الحكم في حالتين بدفع غرامة قيمتها تسعة ملايين ريال" (260 دولار)، ولم يدل المصدر بتفاصيل إضافية.

ومنذ الثورة الإسلامية عام 1979، أصبح ارتداء الحجاب إلزاميا لجميع النساء الإيرانيات والأجنبيات، لكن منذ منتصف التسعينات، بات هناك تراخ تدريجي في ارتداء الحجاب.

وقامت الشرطة بعدة حملات في السنوات الأخيرة من أجل فرض احترام هذا الأمر الإلزامي، ففي بعض الأحياء الراقية في شمال طهران البالغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، يعد أمرا مألوفا رؤية نساء وراء مقود السيارة بوشاح تراجع إلى الاكتاف، كما أن العديد من الشابات المتبرجات يتركن الحجاب حتى منتصف الرأس لإظهار شعرهن، ويرتدين الملابس الضيقة والسترات القصيرة.

ويدعو الرئيس حسن روحاني الذي انتخب في يونيو 2013، إلى مزيد من الانفتاح السياسي والاجتماعي، لا سيما فيما يتعلق بالامتثال لقواعد اللباس، ففي مطلع الشهر الجاري.

وكان قد أعلن مسؤول في الشرطة أن كل سيارة تقودها امرأة غير محجبة أو أنها تقل نساء غير محجبات ستتم مصادرتها.

من جهة أخرى، أعلن المسؤول القضائي استدعاء المسؤولين عن 73 مبنى خلال الأشهر الستة الماضية ضمن إطار مكافحة "سهرات" مختلطة، وأكد أنه منذ ذلك الحين، "تراجع عدد السهرات بشكل حاد مقارنة بالعام الماضي"، ويحظر القانون الإيراني أيضا أمسيات مشتركة بين الرجال والنساء غير المتزوجين.