عرض مشاركة واحدة
قديم 09-28-15, 01:47 PM   #1
إحساس طفله

الصورة الرمزية إحساس طفله

آخر زيارة »  11-21-23 (09:06 AM)
المكان »  بِـ مملكتـي
الهوايه »  آلشِعـــــر ..
- يَآربَ أسآلكَ رآحَه تِستوطِن
- قلوبنآ بعرضِ سمَآئك .!,
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي دول لم نسمع عنها ولم نرها من قبل !!!



فانواتو
عدد السكان: 2400 نسمة
العاصمة: بورت فيلا



يعيش 90% من سكان هذه الدولة على الصيد ويتناولون الأسماك كجزء أساسي من غذائهم. 80% من السكان يعيشون في عزلة عن العالم الخارجي. تشتهر هذه الدولة برياضة الغطس إلا أن كارثة تسونامي أثرت سلباً عليها.


ناورو
عدد السكان:409 نسمة
العاصمة: يارن


هي جزء من الإمبراطورية الألمانية السابقة. وتعتمد على تجميع المياه خلف السدود من خلال الأمطار التي تسقط عليها بين شهري نوفمبر وفبراير حيث تعاني من قلة مصادر المياه النقية. كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية هناك، ويضم دوري ناورو 7 فرق لكرة القدم.

توفالو
عدد السكان: 373 نسمة
العاصمة: فيونافوتي


هي جزء من الإمبراطورية البريطانية القديمة ولا تزال تحت سلطة التاج الملكي البريطاني. لا تمتلك توفالو أي قوة عسكرية ولا تنفق أي شيء على الدفاع أو التسلح.


كوموروس
عدد السكان: 798000 نسمة
العاصمة: موروني


هي جزيرة إفريقية تقع في المحيط الهندي بين موزمبيق ومدغشقر، وكانت إحدى المستعمرات الفرنسية في السابق. يوجد أكثر من 300 ألف من شعب كوموروس يعيشون في فرنسا. 80% من سكانها من المسلمين.

غيرنسي
عدد السكان: 65653 نسمة
العاصمة: سانت بيتر بورت



لا تزال غيرنسي تحت سلطة التاج الملكي البريطاني بشكل صوري. ولكنها تتمتع باستقلال كامل في شؤونها الداخلية، كما أنها تسعى للاستقلال التام عن بريطانيا. وتقع هذه الدولة الصغيرة في القناة الإنكليزية على ساحل نورماندي.

جزيرة مان
عدد السكان: 80085 نسمة
العاصمة: دوغلاس


تتبع التاج البريطاني بشكل صوري وبالتالي فهي لا تعد جزءً من الاتحاد الأوروبي.
تعتمد بشكل أساسي في دخلها القومي على الأعمال المصرفية والسياحة، وهي تقع بين إنكلترا وإيرلندا.


توكيلاو
عدد السكان: 46 نسمة
العاصمة: لا يوجد



تتمتع هذه الدولة الصغيرة بالحكم الذاتي لكنها لا تستطيع أن تكتفي بمواردها القليلة لذلك فهى تعتمد بشكل أساسي على الدعم من نيوزيلندا.


جزر كوك
عدد السكان: 9569 نسمة
العاصمة: أفاريوا


سميت هذه الجزر بهذا الاسم نسبة إلى كابتن كوك البحار البريطاني الذي وصل إليها عام 773. يزور جزر كوك سنوياً أكثر من 900 ألف سائح، حيث تعتمد بشكل أساسي على السياحة كأحد أهم الموارد الاقتصادية يليها الخدمات المصرفية ثم البحرية وكذلك تصدير اللؤلؤ والفاكهة.

جزر بيتكيرن
عدد السكان: 50 نسمة
العاصمة: آدامزتاون


تقع هذه الجزيرة في المحيط الهادئ وكانت جزءاً من الإمبراطورية البريطانية سابقاً، كما أن لغتها الرسمية هي مزيج من الإنكليزية والتاهيتية. يوجد بها مقهى واحد وبها العديد من القوانين الصارمة التي تمتع الرقص والتدخين.


جمهورية ناغورني كاراباخ


هي جمهورية مستقلة تقع بين أرمينيا وأذربيجان. ناغورنوكاراباخ هي واحدة من أكثر المناطق الملغومة بشدة من الاتحاد السوفيتي السابق بسبب الحرب التي دارت بين 99 و994. وهي لا تزال لا تتمتع باعتراف أي دولة بها، بما فيذلك أرمينيا.
من السكان هم من الأرمن، والباقي أذربيجان ويونانيينوأكراد


 
مواضيع : إحساس طفله