عرض مشاركة واحدة
قديم 09-30-15, 07:21 AM   #1
دنيتي غريبه

الصورة الرمزية دنيتي غريبه

آخر زيارة »  03-01-16 (08:19 AM)
المكان »  المنطقة الشرقيه
الهوايه »  منتدى مسك الغلا
ليس كُل ما في القلب يُحكى فَـبعضُ الصمت أجمل
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي الحياة داخل أصغر جزيرة في العالم



قررت المصورة الفوتوغرافية سالي ماكلنيري التوجه إلى أصغر جزيرة في العالم؛ لكشف أوجه الحياة هناك، حيث سافرت المصورة إلى جزيرة “ناورو” في المحيط الهادي، وهي تعتبر دولةً جزرية، ومن أقرب الجزر لها جزيرة “بانابا” الموجودة في جمهورية كيريباس، والتي تقع في الشرق منها.
ويبلغ عدد سكانها حوالي 14 ألف نسمة، وتبلغ مساحة الدولة حوالي 21 كيلو متراً مربعاً، وبذلك تعتبر جزيرة ناورو أصغر الدول الجزرية في العالم كله، وهي أصغر الجمهوريات المستقلة كذلك.
ونقلا عن موقع سينار قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن أحد الأمور الأخرى التي جعلت ناورو جزيرة فريدة من نوعها هو أنها الجمهورية الوحيدة في العالم بلا عاصمة رسمية للبلاد، إلا أنها توجد لديها مدينة رئيسية ومركزية وهي مدينة يارين.
وأشارت الصحيفة إلى أن ديانة هذه الدولة الرسمية هي الديانة المسيحية، وكما توجد بها بعض الأديان الأخرى، والتي يدين بها الأقليات، ومنها الديانة الهندوسية والديانة البهائية، وتنادي هذه الدولة بحرية التدين، إلا أنها مقيدة نوعاً ما بالقانون؛ إذ إن أغلب من هم في السلطة يدينون بالديانة المسيحية.
ويعتبر التعليم إلزامياً للأطفال من سن 5 سنوات وحتى سن 15 سنة في هذه الدولة، وعلى الرغم من قلة عدد السكان هناك إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يهاجرون خارج هذه الدولة.