عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-15, 12:58 PM   #1
ســـارا

الصورة الرمزية ســـارا

آخر زيارة »  09-17-16 (12:26 AM)
المكان »  في قلوب البسطاء ❤
الهوايه »  القراءة
عش يومك بكل تفاصيله ..
اطمئن لأن الله معك ..
اطمئن لأن مستقبلك بيد الله ..
والقلق لن يغير من الأمر شيئاً ،
فقط هو يفسد عليك يومك

 الأوسمة و جوائز

افتراضي أنسب الخطوات لترتيب خزانة مستحضرات الماكياج





تنقسم معظم محبّات الماكياج إلى فئتين فيما يتعلّق بترتيب خزانة مستحضرات التجميل: أولئك المرتّبات إلى أقصى الحدود، أو العكس تماماً! لا شكّ في أنّ وضع مكياجك اليومي سيصبح أسهل وأسرع وأكثر متعةً وراحةً عندما تكون خزانة مستحضراتك الأساسية مرتّبة. لذا، ستقدّم إليك محلات وجوه المساعدة بفضل أربع خطوات سريعة لترتيب خزانة مستحضرات التجميل.

الخطوة الأولى: التنظيف

أخرجي كلّ مستحضرات التجميل من حقائب الماكياج، إجمعيها بتلك الموجودة على منضدة التبرّج، لتعلمي تماماً ماذا لديك. ثمّ إمسحي الغبار عنها، واغسلي حقائبك لتستقبل مستحضرات التجميل من جديد.

الخطوة الثانية: التخلّص من المستحضرات نافذة الصلاحية وغير المستعملة

تفحّصي بدقّة ما لديك من مستحضرات، وتأكّدي من أنّها ما تزال ذات صلاحيّة جيدة، فالماسكارا تبقى صالحة حتّى ثلاثة أشهر، والآيلاينر من ثلاثة إلى ستة أشهر، وكريم الأساس السائل من ستة إلى إثني عشر شهراً، وطلاء الأظافر حتّى السنة تقريباً، أما أحمر الشفاه فقد تستمر سنتين، وذلك بحسب تركيباتها. لذا تخلّصي من المستحضرات منتهية الصلاحية وتلك التي لا تستعملينها. .

الخطوة الثالثة: فصل المستحضرات وترتيبها

تقتضي هذه الخطوة ببدء الترتيب، لذا تنصحك محلات وجوه بتقسيم مستحضراتك إلى قسمين، أي تلك التي تستعملينها بشكل دائم مقابل تلك التي يقتصر استخدامها على المناسبات

الخطوة الرابعة: التوزيع بشكل مرتّب

إعرضي المستحضرات الأساسية على منضدة التبرّج. إشتري علب بلاستيكية شفافة خاصة وقومي بتقسيمها بحسب الفئة التي تنتمي إليها: الشفاه، الأظافر، العيون، والوجه، لتفادي تكبّد العناء في العثور على المستحضرات التي تستعملينها يوميّاً لتسهيل الماكياج اليومي. أمّا لتلك التي تستخدمينها في المناسبات فقط، توصي محلات وجوه بتوضيبها في دُرج، وتقسميها أيضاً بحسب الفئة.