عرض مشاركة واحدة
قديم 10-11-15, 09:43 AM   #1
إحساس طفله

الصورة الرمزية إحساس طفله

آخر زيارة »  11-21-23 (09:06 AM)
المكان »  بِـ مملكتـي
الهوايه »  آلشِعـــــر ..
- يَآربَ أسآلكَ رآحَه تِستوطِن
- قلوبنآ بعرضِ سمَآئك .!,
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي بما تشتهر اسبانيا



إنّ إسبانيا هي دولة ذات نظام حكم ملكي دستوري ديمقراطي. تقع في جنوب غرب أوروبا. وهي من الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، حيث انضمت إلى هذا الإتحاد في سنة 1986م. كما أنها من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وتم انضمامها إليه في سنة 1982م.


وإسبانيا هي واحدة من أشهر الدول في قارة أوروبا وفي العالم، فهي ثاني أكبر دولة في قارة أوروبا من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها: (504,645) كيلو متر مربع. والدولة التي تحتل المرتبة الأولى من حيث المساحة في أوروبا هي فرنسا.


تشتهر إسبانيا بالعديد من الأمور المميزة، ونذكر منها: الطبيعة الخلابة الموجودة فيها، والمتمثلة بالمناطق الجبلية الرائعة، والسواحل البحرية المميزة، والمناخ المعتدل، والتنوع البيئي والحيوي الموجود فيها. ولا ننسى الجزر المميزة التي تتبع لها، مثل: جزر الكناري، وجزر البليار، وغيرها.


تشتهر إسبانيا أيضًا بأنها دولة تاريخية عريقة، ففيها الكثير من الآثار والمواقع الأثرية التي خلفتها الحضارات المتعددة التي قامت عليها قديمًا، ومنها الحضارة الرومانية، والحضارة الأندلسية التي أسسها المسلمون بعد أن فتحوا منطقة جنوب غرب أوروبا، واستولوا عليها. كما أن فيها الكثير من المواقع الأثرية التي تم إنشاؤها بعد سقوط الأندلس، وسيطرة الصليبيين عليها. وكل هذه العوامل السابقة جعلت من إسبانيا بلدًا سياحيًا مميزًا، فإسبانيا مقصد مهم للكثير من السياح في العالم.


تشتهر إسبانيا بالتنوع العرقي، والتنوع اللغوي الموجود فيها، ففيها العديد من اللغات الرسمية، فاللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية في كل أنحاء البلاد، وهناك أيضًا لغات رسمية أخرى تختص ببعض المناطق التي تتركز فيها عرقيات معينة، ومن تلك اللغات: اللغة الكتلانية، واللغة الباسكية، وغيرها.


ومن الأمور الأخرى التي تشتهر بها إسبانيا، هو أنها أكبر دولة في العالم بإنتاج زيت الزيتون، حيث بلغ حجم إنتاجها منه في سنة 2009م: (1,199,200) طن تقريبًا، فهذا الحجم من الإنتاج يمثل نسبة 41.2% تقريبًا من حجم الإنتاج العالمي لزيت الزيتون.


ليست كل الأمور التي تشتهر بها إسبانيا هي أمور إيجابية وجيدة، وإنّما هناك بعض الأمور السلبية والسيئة التي تشتهر بها وتؤثر على سمعتها، ومنها: أنّها تشتهر بكونها من أكثر الدول في أوروبا والعالم التي ينتشر فيها مرض الإيدز، حيث يقدر عدد المصابين بنحو: (140,000) ألف شخص حسب تقديرات عام 2001م. وهذه العدد كبير بالمقارنة مع أعداد المصابين بهذا المرض في بقية دول أوروبا الغربية، مثل المملكة المتحدة، وفرنسا، وغيرها.


 
مواضيع : إحساس طفله