عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-11, 02:35 AM   #1
ṂĚŶďŏ ღ

الصورة الرمزية ṂĚŶďŏ ღ

آخر زيارة »  12-14-11 (03:21 PM)
المكان »  السعوديه
جعل العيون إلي تبي اليوم فراقك
تفقد مع الايـــــام
نعمت بصرها

My :عاشقة الورد: is E
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

جمعية حقوقية سعودية تطلب الحكومة




بسم الله الرحمن الرحيم



السعودية السلطات في المملكة الى اطلاق سراح مئة متظاهر قالت انهم اعتقلوا الاسبوع الماضي في المنطقة الشرقية التي يتركز فيها غالبية الشيعة السعوديين، مؤكدة ان بعضهم تعرض للتعذيب.
وذكرت الجمعية في بيان صدر مساء الاربعاء وتلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انه “جرى اعتقال مئة شخص خلال تظاهرات سلمية نظمت الاسبوع الماضي في المنطقة الشرقية في المناطق التي يسكنها الشيعة في الصفوة، والقطيف وقراها، والاحساء”.
ودعت الجمعية “الحكومة السعودية الى الافراج الفوري عن هؤلاء المتظاهرين السلميين واجراء تحقيق شامل في الاتهامات حول خضوع بعض المتظاهرين الى تعذيب جسدي”. واصيب عشرة متظاهرين سعوديين الجمعة الماضي خلال مواجهات مع قوات مكافحة الشغب في مدينة عمران بمحافظة الاحساء.
وجرت تظاهرات مماثلة في اماكن اخرى من المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، اذ تظاهر حوالى 2500 شخص في العوامية وحوالى الف شخص في صفوة، وهي اماكن قريبة من مدينة القطيف حيث جرت تظاهرات على مدى ايام.
ورفع المتظاهرون شعارات داعمة للمتظاهرين الشيعة في البحرين الذين يطالبون بالاصلاح السياسي، ودعوا كذلك الى الافراج عن تسعة معتقلين يقولون انهم في السجن من دون محاكمة منذ 1996. القدس