عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-15, 12:59 PM   #3
قيس

الصورة الرمزية قيس
Ensan 3aDy

آخر زيارة »  06-12-16 (02:56 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



نتحدث اليوم عن ماهو الحيوان المنقرض والذي يشبه الفيل

[COLOR="rgb(0, 100, 0)"] ألا وهو حيوان المأموث[/COLOR]
.الماموث هو نوع من الثدييات الضخمة والتابعة لنظام الفيليات الماموث هو نوع من الثدييات الضخمة والتابعة لنظام الفيليات ، كما له نفس مشاكل الفيلة الأخرى . ويعتقد علماء الجيولوجيا وعلماء الحفريات الذين درسوا الأحافير ، أن نظام الفيليات قد تطور منذ حوالي 50 مليون سنة من شمال أفريقيا ، ويعتقد أن الظهور الأول لحيوان الماموث كان في أفريقيا منذ أربعة ملايين سنة ثم انتشر شمالا وتطور في أوروبا وآسيا وشمال أمريكا . ويعتقد أن الماموث الصوفي هو أحد الأنواع الماضية التي تطورت من أنواع الماموث الأخرى في سيبيريا نتيجة للبرد الشديد .الماموث والفيلة الحديثة

[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]الاختلافات بين المموث والفيلة[/COLOR]
الماموث والفيلة هما من الحيوانات العاشبة المزودة بجذع طويل ، وعادة ما يتمتع كلاهما بعلاقة قوية مع البشر . يفترض خطأً أن الفيلة تنحدر من حيوان الماموث ، ولكنهم من الحيوانات الوثيقة والمشتركة في الكثير من العناصر . وبصرف النظر عن الحقيقة الواضحة نحو إنقراض الماموث ، إلا ان هناك عدد من الخلافات المادية والبيئية والجغرافية التي تميز هذه الحيوانات العملاقة .

التصنيف
الماموث والفيلة هم أبناء العمومة والذين ينتمون إلى عائلة واحدة . كما انهم ينتموا أيضا إلى أوسع المجموعات البيولوجية للفيليات . الفيلة وحيوان الماموث قد تباينوا قبل خمسة وثلاثة مليون سنة في تشكيل ثلاثة أجناس من الأسرة: Loxodonta ، والفيلة الأفريقية والفيل الآسيوي . يتضمن الماموث على العديد من الأنواع التي اختفت . وقد تأرجحت البحوث على مسألة الارتباط الوثيق بين الفيلة الحديثة مع الماموث ، على الرغم من أن الكثير من الأدلة تشير إلى أنها سلالة آسيوية .