عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-15, 10:52 AM   #1
رويدا محمد

الصورة الرمزية رويدا محمد

آخر زيارة »  11-27-20 (12:50 PM)
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نوراً ، وتكون لنا فرجاً وفرحاً وسروراً.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي ظاهرة الدوبلغنجر ( توأم الشر )



- تؤام الشر , نذير الموت , أو نظرية دوبلغنجر , هي ظاهر فيزيائية غير قابلة للتفسير , وفي هذا المقال نحن بصدد الحديث عن هذه الظاهرة ومعرفة معناها وتاريخها ..

-منذ 12 عاماً , قام الفنان الكندي François Brunelle بإنشاء موقع على **** الإنترنت لتصوير الغرباء الذين يشبهون بعضهم البعض من مختلف انحاء العالم , وهو موقع iLookLikeYou , وبالفعل اصبح هناك المئات من الناس الذين ملئت صورهم الموقع , وكذلك أشباههم من البشر من مختلف أنحاء العالم , مما أثار الفضول والدهشة لدى الكثيرين عن سبب وجود إثنين من الناس الذين لا يعرفون بعضهم , ولا يرتبطون بأي شكل من الأشكال , وينتمون إلى ثقافات ومجتمعات مختلفة , وأن يكون بينهم هذا التشابه الغريب !


- ومن ناحية أخرى , كانت هناك قضية أثارت إنتباه كافة وسائل الإعلام في أمر التشابه الغريب , والذي حدث مع إمرأتين من أيرلندا هما " Niamh Geaney " و " Karen Branigan " . , واللتان بداتا كأنهما صورة وإنقسمت ! .. فكانت تبدو وكأنها معجزة !





ما هو معنى كلمة دوبلغنجر


- Doppelganger, هي في الأصل كلمة ألمانية , Doppel , معناها مزدوج , أما المقطع ganger , معناه شبيه , وDoppelganger تعني أيضاً الشبح المزدوج , أو شخصين متشابهين جسدياً و وقد وضع هذا المصطلح لأول مرة من العالم الألماني جان بول , وأصبح شعبي في العالم 1851م .