الموضوع: حيوان ساولا . .
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-15, 10:28 PM   #1
تآجر السعُاده

الصورة الرمزية تآجر السعُاده

آخر زيارة »  12-04-19 (04:51 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Strawberry Kiszy حيوان ساولا . .




ساولا هو نوع اكتشفت حديثا من الثدييات الكبيرة بإعتباره اندر الثدييات في العالم . يعيش هذا الحيوان الفريد المظهر فقط في الغابات على الحدود بين شمال وسط فيتنام ولاوس .




ومن المعروف أيضا باسم ساولا يونيكورن الآسيوي لأنه نادرا ما يشاهد في الطبيعة . ساولا يفضل الحياة في الغابات الكثيفة والتي لديها امدادات جيدة من المياه الجارية (بالقرب من ضفاف النهر) .




معلومات عن حيوان ساولا

ساولا هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) . انه أكثر نشاطا خلال ساعات الصباح وبعد ذلك في فترة ما بعد الظهر . كما ان ساولا هو حيوان انفرادي . يجتمعون أحيانا في قطعان تصل إلى 7 حيوانات .


الذكور الإقليمية . يتجولون على المناطق الأوسع في المقارنة مع الإناث . يهاجر حيوان ساولا خلال السنة من الغابات والأراضي المنخفضة نحو جبال الألب بسبب نقص المياه والغذاء . وإن لم يكن يعرف الكثير عن ساولا ، إلا انه من الحيوانات المدرج في الأنواع المهددة بالانقراض بسبب فقدان الموائل والتسارع والمطاردة . يتم جمع قرون ساولا كغنيمة بينما هناك أجزاء أخرى من جسمها بمثابة المكونات الهامة في الطب الشعبي .


الحجم والوزن
ساولا هو حيوان كبير يشبه الظباء ، إلا أنها أكثر ارتباطا بالأسرة البقرية . يمكن أن يصل حجم ساولا إلى 59-77 بوصة ويزن مابين 176 و 220 رطل . كل من الذكور والإناث لهم قرون طويلة ، والتي يمكن أن يصل طولها إلى 20 بوصة .

ساولا غير محدد حتى في مظهره وسلوكه . يغطي جسم ساولا بالفرو الأحمر والبني الداكن أو الفرو الاسود . يتميز ساولا بقصره مع الذيل ذو ثلاثة ألوان: البني في الجزء العلوي ، والبيج في الوسط والأسود في النهاية .
الحمية
ساولا هو حيوان عاشب (الحيوانات الآكلة للنبات) . أنه يأكل أوراق التين والمواد النباتية الأخرى (البذور ، والفواكه والتوت) والتي يمكن العثور عليها بالقرب من ضفاف النهر .

التزاوج
موسم التزاوج يتداخل مع موسم الرياح الموسمية . فإنه يأخذ مكانه من فبراير إلى مارس في فيتنام ، ومن ابريل الى يونيو في لاوس . تستمر فترة الحمل ما بين 8 و 9 أشهر وينتهي بإنجاب صغير واحد

العمر

يعتقد العلماء أن حياة ساولا تستمر مابين 8 و 11 عاما في البرية .






 
مواضيع : تآجر السعُاده