المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوارديولا: لامبارد يذكرني ببداياتي في برشلونة


م ستريح البال
11-23-19, 01:39 PM
https://arriyadiyah.com/media/thumb/0a/1e/800_3b22225449.jpg

اعتبر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الجمعة أن فرانك لامبارد أفضل مثال على المدربين المحليين الذين يتطلعون إلى ترك بصمة في كرة القدم الإنجليزية بعد بدايته الرائعة مع تشيلسي هذا الموسم.
وتولى لامبارد تدريب تشيلسي بعد عام واحد من العمل في مجال التدريب في ديربي كاونتي عندما قاده للمواجهات الفاصلة المؤهلة للدوري الممتاز الموسم الماضي.
وقبل مواجهة تشيلسي في الدوري غدا السبت اعترف جوارديولا بوجود أوجه تشابه بين بداياته في برشلونة وأداء تشيلسي المثير للإعجاب بقيادة لامبارد هذا الموسم.
وقال المدرب القطالوني في مؤتمر صحفي اليوم "من الجيد للكرة الإنجليزية تولي مدربين شبان المسؤولية. (لامبارد) مثال رائع للكرة الإنجليزية.
"عمل في مجال التدريب لمدة عام ونصف لكني أكثر منه خبرة بقليل لأني أكبر منه سنا لكن مستقبله بيده وما زال أمامه الكثير ليقدمه".
وأضاف مدرب مانشستر سيتي "من واقع تجربتي فإن الخبرة في هذا المجال لا تمثل فارقا كبيرا. إذا كان المدرب يعرف النادي فيمثل ذلك أفضلية ولامبارد يعرف تشيلسي تماما وكل ما يدور خلف الكواليس وما يتعلق بالإعلام والجماهير واللاعبين وهذا أمر جيد".
وبعد منع تشيلسي من إبرام تعاقدات جديدة اعتمد لامبارد على مجموعة من أفضل اللاعبين الشبان في إنجلترا مثل تامي ابراهام وفيكايو توموري وميسون ماونت وكالوم هودسون-أودوي في تشكيلة الفريق.
وواجه النادي اللندني صعوبات في بداية الموسم وحقق انتصارين فقط في أول ست مباريات في الدوري لكنه تحسن بعدها بشكل كبير ويسعى لانتصاره السابع على التوالي حينما يحل ضيفا على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد.
ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 26 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على سيتي صاحب المركز الرابع.
ويرى جوارديولا أن تشيلسي من بين الفرق المرشحة للفوز باللقب هذا الموسم بجانب ليفربول المتصدر وليستر سيتي صاحب المركز الثاني.
وأوضح المدرب الإسباني "قبل أسابيع قليلة كان يتنافس فريقان على الصدارة لكن لدينا الآن أربعة أندية وربما يزيد العدد إلى ستة في غضون أيام قليلة. ما زلنا في نوفمبر والطريق طويل".
وأكد جوارديولا أن الحارس الأساسي إيدرسون جاهز للمشاركة أمام تشيلسي بعد تعافيه من مشكلة عضلية تعرض لها في مباراة أتلانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الشهر الحالي.


SEO by vBSEO 3.6.1