المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اشتري سيارة مستعملة وارتاح من جهتها


هاشم هاشمي
11-27-19, 01:34 AM
https://www.alo.rs/resources/images/0000/172/121/auto01%20Alo%20Dejan%20Briza_1000x0.jpg


يجب على المشتري أن ينتبه أولاً إلى عدد الكيلومترات والمركبة وحالة نظام الفرامل وصحة أوامر التحكم. بسبب كل هذا ، من المنطقي أن تكون الخطوة الأولى لكل بائع هي استشارة ميكانيكي سيارات لتحديد أي أوجه قصور.

بمجرد تحديد جميع المشاكل ، يعود الأمر لمالك السيارة لتقرير ما إذا كان سيتم التخلص من الأعطال ، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى رفع سعر السيارة بسبب الاستثمار فيها - يقول المتحدث باسم موقع Used Cars Petar Stakic.

- يمكنه أيضًا ترك الأمر للمالك الجديد ، مما يؤدي إلى خفض سعر الطلب منطقياً أثناء البيع. عند القيام بذلك ، من الضروري غسل السيارة تمامًا ، حيث يقول الكثيرون إن السيارة التي تم تهذيبها حديثًا تساوي عدة مئات من اليورو ، رغم عدم وجود دليل ملموس على ذلك.

يعتقد المتعاملون الذين شاركوا في بيع السيارات أن أحد أهم الأشياء هو التسعير المناسب للسيارات. أولئك الذين يقومون بذلك يوميًا هم على دراية جيدة بالسوق ، لكن من المستحسن أن يبحث السائق "العادي" عن إعلانات بسيارات مماثلة لفترة من الوقت حتى يتمكن من تحديد سعر واقعي.

عند اكتمال جميع الاستعدادات ، يجب الإعلان عن السيارة. يمكن القيام بذلك من خلال الأوراق المتخصصة التقليدية ، من خلال بوابات الإنترنت التي تبيع السجاد ، أو يتم عرضها ببساطة في السوق.




https://www.alo.rs/resources/images/0000/181/505/ankic10%20Alo%20Masanori%20Josida_1000x0.jpg




عند الانتهاء من عملية الشراء ، يجب الانتهاء من عملية البيع. من أجل تجنب الاحتيال المحتمل ، من المستحسن أخذ وديعة في المرحلة الأولى من تلك التجارة.

حقائق

* القوافل ليست مثيرة للاهتمام بالنسبة للكثيرين ، ولكن هناك طلب مستمر للعائلات والأشخاص الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر للأمتعة

* تُباع السيارات الرياضية والسيارات المكشوفة موسمياً ، لذا يُفضل بيعها في أوائل الربيع

* يتم شراء الشاحنات الصغيرة والشاحنات الصغيرة حصريًا لأغراض العمل ولديها جمهور مستهدف صغير ، ولكن من ناحية أخرى ، يكون سعرها ثابتًا للغاية

* يميل Oldtimers إلى بيع أطول من السيارات العادية ويصعب تحديد السعر المناسب لها. ومع ذلك ، يمكنهم الحصول على مبلغ مذهل من المال إذا وجدوا المشتري المناسب

- ننصح المشترين بعدم تقديم مستندات المركبة حتى يتم دفع السعر المتفق عليه - يوضح Petar Stakic.

- من المهم إعداد نسختين من عقد البيع ، والذي سيتم توقيعه واعتماده بشكل صحيح. يجب أن ينص العقد بوضوح على جميع المعلومات المهمة عن السيارة. عند شراء سيارة مستعملة مسجلة بالفعل ، يتم نقل الملكية حصريًا مع الشخص المدرج كمالك في تصريح المرور ، أي الشخص المفوض ، وعن طريق إبرام عقد شراء أو سمسرة.

أخيرًا ، يجب أن يتم نقل الملكية ، أي يجب فحص الجداول في الشرطة. عندها سيتمكن المالك الجديد من تسجيل السيارة باسمه.

بالتأكيد من المتوقع أن يكون لدى البائع تصميم داخلي نظيف. في حين أن هذا ليس مؤشراً واقعياً لحالة السيارة ، إلا أن الفوضى والقمامة بالداخل يمكن أن تخلق صورة خاطئة. قم بتفريغ السيارة جيدًا ، وامسح لوحة العدادات بقطعة قماش ، ويمكنك أيضًا تحديث الأسطح باستخدام رذاذ مناسب.

- إذا كانت هناك بقع واضحة على المقاعد ، فقم بإزالتها باستخدام رذاذ جاف للغسالة ، وإذا تم تمزيق أي مقاعد ، فاحصل على أغطية لجميع المقاعد في المقصورة - يقول Stakic.

- قم بإزالة رائحة دخان التبغ أو شعر الحيوانات الأليفة عن طريق حقن أشجار التنوب أو الروائح الكريهة الأخرى. تخلص من أي شيء من الجذع قد يشير إلى أنه يجب عليك إصلاح السيارة بانتظام. اترك فقط المعدات اللازمة في صندوق السيارة بقطعة قماش نظيفة ورذاذ الصيانة.

تنظيف المحرك

يعتبر تنظيف المحركات البخارية في الغالب بمثابة مبالغة عندما يتعلق الأمر بالسيارات المستعملة. من المرجح أن يثير المحرك المتلألئ الموجود أسفل الغطاء الشك للعميل بدلاً من الشعور بالراحة ، ولكن يجب إزالة البقع غير المؤذية من المطاط المسامي على الأقل. عدم القيام بذلك قد يؤدي إلى كره العميل. أيضا ، تغيير الزيت للحفاظ على نظافة عندما يتحقق العميل. اجمع كل الوثائق التي تحتاجها لسيارتك ، بما في ذلك رخصة القيادة وكتيب الخدمة ووثيقة الفحص. إذا كانت لديك فواتير بجميع عمليات الإصلاح ، فسيكون ذلك أفضل - سيكون دليلًا على أنك تهتم بالسيارة.

اطارات الشتاء

وفقًا لقانون السلامة المرورية الحالي ، يجب أن تكون الإطارات على نفس محور السيارة متطابقة ، لذلك يُنصح بأخذ ذلك في الاعتبار. خلاف ذلك ، قد يشتبه المشتري أنه بائع تافه. سيكون من الأسهل أيضًا بيع سيارة بها إطاران شتويان على الأقل

م ستريح البال
11-27-19, 12:31 PM
الف الف شكر هاشم موضوع جدا مهم


SEO by vBSEO 3.6.1