المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبواب العقل ونسيج الأفكار


المجهول أ
04-10-20, 07:46 PM
العقل ليس مجرد كتلة من اللحم والأنسجة الرخوة بل هو أكثر من ذلك بكثير. العقل عبارة عن قصر به الكثير من الممرات والطرق، داخل كل ممر آلاف الأبواب، وداخل كل باب مجموعة من الأفكار ذات النوع نفسه، ولكل باب إسم يميزه عن غيره قد تكون أفكاره مظلمة أو نيرة أو محايدة. ونحن البشر من نتحكم بهذه الأبواب والأفكار التي بداخلها أو العكس للأسف.
يوجد نوعين من البشر من حيث قدرة التحكم بهذه الأبواب. النوع الأول هم البشر ذو القدرة الضعيفة للتحكم بأفكارهم، داخل الممر الواحد يفتح أكثر من باب مما يؤدي لإزدحام الأفكار وبالتالي ضعف العقل مسببا تحكم الأفكار بصاحبها وليس العكس. النوع الثاني من البشر هم ذو القدرة العالية على التحكم بافكارهم، يتحكمون بالأبواب وفي سير الأفكار داخل عقلهم ولديهم القدرة على توجيه أفكارهم نحو المسار الصحيح والمطلوب.
ولكن احذر النوع الثاني تميزه قد يكون خطر بحسب توجيه افكاره، ففي حال قرر توجيه أفكاره نحو الدمار فلديه فرصة نجاح كبيرة بسبب قدرته العالية بالتحكم. فنعم الأفكار قوية وذات تأثير كبير قد يكون بالإتجاه الصحيح أو بالإتجاه الخاطئ وذلك كله بين يديك.
موضوع العقل واسع وعميق لم أتعمق به كثيرا للإبتعاد عن الإسهاب والملل، ولكن تكلمت عن الأساسيات والعناوين الرئيسية. وشكرا لكم.

سموالاميره
04-10-20, 09:28 PM
ابداع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمال
كلمات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي

الشيخ حكيم
04-12-20, 08:50 PM
العقل هو الممر الواسع الذي يستدرج الحياة لتكون اكثر منطقية...
شكرا على هذا الموضوع..
موضوع قيم :رحيق:


SEO by vBSEO 3.6.1