المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تعني حركات القطط ؟


يّوِسًسًـفُ
07-01-20, 04:36 PM
القطط من الكائنات التي تجيد مهارة التحدث إلى مالكها فهي محادثة رائعة، فالقطط لديها الكثير لتخبرك به، ومن الجيد، فإن فهم كيفية التواصل مع القطط الخاصة بك أمر سهل وذلك من تعلم قراءة حركات القطط الجسدية، وترجمة تلك المواءات الرائعة إلى كلمات، وإذا كنت ضعيفا قليلا عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع القطط الماكرة، فسوف تساعدك هذه المقالة أخيرا في فهم ما تحاول أليفتك إخبارك به من خلال حركاتها الجسدية مثل حركات الأذن والعيون، وإشارات الذيل، والقطط تتحدث أيضا من خلال الأصوات المختلفة، فكيف تتواصل مع قطتك.

حركات القطط الجسدية من خلال الآذان والعيون :
عندما تتقن فن التمييز الدقيق بين الأصوات المختلفة التي تصدرها القطط، فقد حان الوقت لبدء فهم حركات القطط الجسدية، وتعلم كيفية فهم حركات القطط وإيماءاتها سيجعلك تتحدث معها حقيقي، وعندما يتعلق الأمر بفك تشفير حركات القطط الجسدية، فإنها لا تظهر كلها على وجوهها، وفي الواقع، يمكن أن تكشف وجوه القطط وإيماءات الوجه عن جزء صغير فقط من أفكارها.

https://www.universemagic.com/images/2020/06/cat-body-language_11912_6_1592780853.webp

آذان القطط :
آذان القطط إلى الأمام قليلا تشعر القطط بالفضول والمرح، ولذلك يمكن غالبا اكتشاف هذه الإيماءة أثناء فحص لعبة جديدة، وعندما تستقيم الآذان عموديا يجذب شيء ما انتباه القطط، وهذا أمر مؤكد، فالقطط لديها سمع قوي، وعندما تكون أذنيها مستقيمة ولأعلى فهذا يعني أن هناك شيئا ينبهها، وعندما تميل آذان القطط إلى الخلف فإن لديك قطط غاضبة جدا، وغالبا ما تكون هذا الإيماءة مصحوبة بالهسهسة أو التذمر، ويشير إلى أن القطط غاضبة أو خائفة.

عيون القطط :
عندما تومض عيون القطط ببطء فإن الومضات البطيئة هي القبلات الهوائية في عالم القطط، وإذا لاحظت أن القطط تومض ببطء بعيونها في وجهك فلا داعي للإرتباك بسبب سلوك القطط الغريب هذا، وهذا يعني ببساطة أن القطط تحبك، وبؤبؤة عيون القطط الواسعة تشير إلى أنها متحمسة بالتأكيد، وسواء كانت تلعب أو تستعد لمهاجمة لعبة بشراسة، فإن بؤبؤة عيون القطط الواسعة علامة أكيدة على إثارة القطط، ومع ذلك، إذا تم اتحادها جنبا إلى جنب مع إيماءات أو أصوات دفاعية أو عدوانية فقد تعني البؤبؤة الكبيرة والواسعة أن القطط خائفة، والشق الطويل في بؤبؤة عيون القطط هي نظرة إنزعاج، وغالبا ما تلاحظ في غياب بعض الأطعمة المفضلة في وعاء القطط.

حركات القطط من خلال الذيل :
حركات القطط لجسمها بالكامل هو تواصل، لكن جزءا واحدا من الجسم على وجه الخصوص يروي كل شيء، وهذا هو الذيل، على عكس الكلاب، والتي تهز ذيلها ببساطة مع الفرح، وعندما يتعلق الأمر بحركات القطط من خلال الذيل، فإن الأمور أكثر تعقيدا، وإذا كنت قد تساءلت عن السبب الذي يجعل القطط تهز ذيولها أو إذا كانت حركات القطط بذيولها تخبرنا بشيء ما، فإن هذا المخطط الشامل سيزيل أي ارتباك.

إهتزاز الذيل من حركات القطط :
عذرا، القطط الخاصة بك محبطة للغاية معك، وإذا كنت تتساءل لماذا تنقر القطط بذيلها عندما تحاول أن تربط عليها، فكن حذرا، لأنه بخلاف ذلك قد يستغرق الأمر بعض الخدوش لتوضيح الأمور.

الذيل المنتفخ من حركات القطط :
على الرغم من أنها تبدو فرحانة ورائعة في نفس الوقت، إلا أن الذيل الرقيق المنتفخ ليس من علامات ذيل القطط الإيجابية، وهذا يعني أن القطط الخاصة بك تخاف من شيء ما، أو تستعد للهجوم إذا كان هذا مصحوبا بالهسهسة.

https://www.universemagic.com/images/2020/06/cat-body-language_11912_2_1592780848.webp

الذيل المطوي من حركات القطط :
إذا كانت القطط الخاصة بك ذيلها بين أرجلها، فهذا مؤشر على القلق والخضوع، وعندما يكون هناك شيء يجعل القطط متوترة، مثل بيئة جديدة أو فرد جديد من العائلة فإنها ستدس ذيلها.

الذيل المنحني من حركات القطط :
عندما تحني القطط ذيلها بشكل مشابه لعلامة الإستفهام، فهذا يعني أن القطط مستعدة للإستكشاف واللعب، وإذا كنت تنتظر تقديمها إلى تلك اللعبة الجديدة التي حصلت عليها، فهذا هو الوقت المناسب.

احتضان الذيل من حركات القطط :
القطط التي تحني ذيلها في كل مكان حولها، وتخلق عناقا لطيفا ورقيقا فهي سعيدة للغاية، ويمكن للقطط حتى احتضان القطط الأخرى بذيولها، مما يمنحها عناقا دافئا.

فهم لغة حركات القطط جسديا :
عندما أقول فهم لغة حركات القطط جسديا، أعني ما تقوله القطط عندما تستخدم جسدها بالكامل للتواصل، ولأنها لا تكتفي أن تخبرنا بما تفكر به بإستخدام ذيولها أو آذانها أو مجموعة متنوعة من الأصوات، فإنها بحاجة إلى طريقة أخرى للتواصل مع ما يدور في أذهانها.

سلوكيات أخرى مع حركات القطط :
الإستلقاء على الظهر مكشوفة البطن :

https://www.universemagic.com/images/2020/06/cat-body-language_11912_4_1592780850.webp

إستلقاء القطط على ظهورها مكشوفة البطن هذا يعني أن القطط تثق بك تماما وتشعر بالراحة بما يكفي لتكشف عن أكثر مناطقها لك، ومن ناحية أخرى، هناك فرصة بنسبة 99٪ لخدش يدك إذا تجرأت على تدليك البطن، وأعلم إنه فخ لا يستطيع قلة من الناس مقاومته.

تقوس الظهر :

https://www.universemagic.com/images/2020/06/cat-body-language_11912_3_1592780849.webp

مع تقوس ظهر القطط الخاصة بك استعد لعناق، وإذا اقتربت القطط وظهرها مقوس، فإنها تحاول إخبارك بالتربيط عليها، وتقويس الظهر مع انتصاب الشعر الخشن تعني أن القطط خائفة أو غاضبة.

حك الجسم ضدك :

https://www.universemagic.com/images/2020/06/cat-body-language_11912_1_1592780847.webp

على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أن هذا يعني أن القطط تشعر بالود، إلا أن السبب الحقيقي للفرك أو الحك أكثر تعقيدا بعض الشيء، فتحك القطط جسمها ضد الأشياء (أو الأشخاص) لتمييز أراضيها، وهذا صحيح بشكل خاص عندما تفرك خديها في شيء ما، بسبب الغدد الموجودة هناك التي تطلق الفيرومونات (الإقليمية) الخاصة.

القطط الملتوية :
هذا هو وضع النوم الأكثر شيوعا في القطط، وهذا يعني أن القطط تشعر بالهدوء والأمان، والنوم بهذه الطريقة يقلل القطط من فقد الحرارة، ومع ذلك، إذا لم تلاحظ أن قططك تنام كثيرا خلال النهار فستحتاج إلى الإنتباه والتحقق من الطبيب البيطري.

لعقك :

https://www.universemagic.com/images/2020/06/cat-body-language_11912_5_1592780851.webp

إذا كنت تستحق جلسة استمالة خاصة من القطط فهذا يعني الكثير، أنت الآن قطة، حيث تظهر القطط عاطفة كبيرة عندما تبدأ بلعق بشرتك أو شعرك أو شحمة الأذن أو حتى قضم ملابسك، معتبرة أنك جزء مهم من مجموعة العائلة، وتفعل القطط ذلك بنفس الطريقة التي تظهر بها أنت المودة لقططك عن طريق التربيط عليها.

لذيذ الهمس
07-01-20, 04:50 PM
الله يسعدك اخوي يوسف
موضوع ثري بالمعلومه
ابرجع اقراه مره ثانيه لأن عندي
قطوتين مربيهم من صغرهم :)

لك :ah11:•°

letk t7s
07-05-20, 03:25 PM
مآقصرت ع هالمعلومات
شكرا لك

قيثارة
07-05-20, 08:44 PM
معلومات مفيدة لمربي القطط
تسلم ايدك اخوي
وربي يعطيك العافية

يّوِسًسًـفُ
07-05-20, 10:23 PM
شكرا لحضوركم على التفاعل الراااقي :35:

الــقيصـر
07-06-20, 02:01 AM
يعطيك العافية ...يوسسف ...

معلومات طيبة ...

ولو أنني لست من محببي القطط ..

أو بشكل عام تربية الحيوانات الأليفة ...

أحب الأسماك ...وعالم البحار ..بشكل عام ..

أحب المواشي الصراحة ...أربيهم بعدين آكلهم هههههه


دمت بخير صديقي ...وشكرا لك ...

يّوِسًسًـفُ
07-06-20, 08:10 AM
هههههه انت مثلي قيصر عندي حوض سمك فاضي باقي سمك ومويه بس كسول انا هههه نورت خيووو

ŢαŢμαŊα
07-09-20, 02:37 PM
معلومات رائعه ومميزه عن القطط
ماآحلاهن من آجمل وآكيت الكائنات هني البسينات
يسلم ايدك اخي يوسف ... تم التقييم

يّوِسًسًـفُ
07-09-20, 11:07 PM
الله يسعدك شكرا جزيلا لحضورك تتيانا :MonTaseR_98::MonTaseR_98:

ضمير الحب
11-06-20, 04:57 AM
معلومات قيمة ووافية

جزاك الله كل خير على الطرح

والمجهود الطيب

تحياتي


SEO by vBSEO 3.6.1