المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حبل الفيل


عطاء دائم
09-08-20, 08:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة حبل الفيل
لقد كان أحد النبلاء يسير في معسكر للأفيال ، ولاحظ أن الأفيال لم يتم الاحتفاظ بها في أقفاص أو حبسها بالسلاسل كما هو المعتاد أن يتم ، حيث أنه كل ما كان يمنعهم من الهروب من المعسكر هو قطعة صغيرة من الحبل مربوطة بإحدى أرجلهم فقط والتي تعتبر غير مؤمنة بكل تأكيد .

وفي نفس الوقت كان الرجل يحدق في الأفيال ، كان مرتبكًا تمامًا لماذا لم تستخدم الأفيال قوتها فقط لكسر الحبل والهروب من المعسكر ، فلقد كان بإمكانهم فعل ذلك بسهولة ، لكنهم لم يحاولوا ذلك على الإطلاق ، وكان يرغب في معرفة الإجابة على ذلك لهذا السبب فإنه قد سأل المدرب عن السبب في وقوف هذه الأفيال وعلى الرغم من ذلك إلا أنهم لم يحاولوا الهرب .

ول فقد رد عليه المدرب وقال : (( إن الفيلة عندما تكون صغيرة جدًا يتم استخدام حبل من نفس هذا الحجم لربط الفيلة حتى لا تهرب ، وفي هذا العمر لا يكون لديهم القدرة على الهرب ، ومن ثم فإنهم عندما يكبرون فإنهم لا يحاولون الهرب مطلقًا ، والسبب الذي جعلها لا تهرب من المعسكر أنهم كانوا يعتقدون أنه لا يمكنهم الهرب )) .

المغزى من القصة

يتمثل في أن العالم سوف يحاول كثيرًا إعاقتك على الأمور التي تقوم بها فعليك أن تستمر في الأمور التي ترغب القيام بها ، ويجب أن تكون واثق من أنه يمكنك القيام بجميع الأمور التي ترغب بها .

دمتم بعافية

:81:

أشواك ناعمة
09-08-20, 05:53 PM
المغزى من القصة مهم لحياتنا
بيعطينا قوة وثقة بنفسنا

شكرا اختي عالقصة

عطاء دائم
09-10-20, 07:17 AM
المغزى من القصة مهم لحياتنا
بيعطينا قوة وثقة بنفسنا

شكرا اختي عالقصة

الشكر موصول لك غاليتي
ربي يسعدك ويحفظك

جودي
09-11-20, 02:45 AM
معطاء
ياكثر اللي يحبطون الاحلام
طرح مفيد وراقي
ككل مواضيعك
دمتي بود

عطاء دائم
09-12-20, 08:22 AM
معطاء
ياكثر اللي يحبطون الاحلام
طرح مفيد وراقي
ككل مواضيعك
دمتي بود

اهلا بكِ غاليتي
مشكورة على كرم المرور
ربي يحفظك


SEO by vBSEO 3.6.1