المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الإثنين 31 يناير 2011▌


Bus News
01-31-11, 12:41 PM
▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الإثنين 31 يناير 2011▌

http://www.alda3yat.net/up_free/img.php?filename=61aab5e283a7b5f19b93e8d9a04af20a

http://imagecache.te3p.com/imgcache/ca79dfcc06620c5e0f12eb3b4a4494f1.gif

سمو الامير نواف بن فيصل يرزق بمولودين ذكرين

http://imagecache.te3p.com/imgcache/6bb4f0f794e57ab39675566b0567d678.jpg


رزق صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب امس بمولودين ذكرين تيّمن سموه بتسميتهما فهد وفيصل .. وقد حمد سموه الكريم الله عز وجل على ما رزقه ، سائلا الله أن يحفظهما ويصلحهما ، كما شكر سموه كل من هنأه بهذه المناسبة السعيدة.


http://imagecache.te3p.com/imgcache/ca79dfcc06620c5e0f12eb3b4a4494f1.gif

موقف هوساوي غامض قبل نجران :كالديرون يبعد العابد والكوري لن يشارك

http://www.alriyadh.com/2010/08/04/img/591307457623.jpg

منعت الإصابة المدافع الهلالي أسامة هوساوي من المشاركة في تدريب الأمس واضطر للتوجه إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية لموضع الإصابة في أسفل القدم، وسيتحدد اليوم إمكانية مشاركته من عدمها أمام نجران بعد غد الثلاثاء في دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد، في الوقت الذي قرر المدرب الأرجنتيني كالديرون إبعاد لاعب الوسط نواف العابد عن المواجهة ومنحه راحة ثلاثة أيام لمعاناته من الإجهاد، فيما يصل اليوم المدافع الكوري الجنوبي لي يونج بيو للرياض ولن يشارك أمام نجران. وكان الجهاز الفني قرر إغلاق التدريبات اليوم الأحد وغداً الإثنين.

http://imagecache.te3p.com/imgcache/ca79dfcc06620c5e0f12eb3b4a4494f1.gif

التون يكمل عقد أجانب الفتح وصل أمس إلى مطار البحرين ويتدرب بعد غد

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTDE-nP_KyTK72lIb8e4SsM03qFwbLfE_GMq0SjXXWCMZbA8KLVFA&t=1

أكمل البرازيلي التون خوزيه عقد اللاعبين الأجانب للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح وكان التون قد وصل مساء البارحة لمطار البحرين وسيتدرب بعد غد مع الفريق ومن المتوقع أن تعقد الإدارة غداً الاثنين مؤتمراً صحفياً لتقديم اللاعب للإعلام وكشف تفاصيل الصفقة. الجدير بالذكر أن التون سبق وأن لعب لفرق ستيوا بوخارست الروماني والنصر السعودي والريان القطري ودبي الإماراتي والوصل الإماراتي، يذكر بأن قائمة المحترفين بنادي الفتح تضم التونسي رمزي بن يونس والكنغولي دوريس والعماني أحمد مبارك.

http://imagecache.te3p.com/imgcache/ca79dfcc06620c5e0f12eb3b4a4494f1.gif

لاعبو الأهلي ينتظمون في التدريبات.. والرئيس يحثهم على مواصلة النتائج الإيجابية

http://www.alriyadh.com/2009/07/02/img/1246445008760891900.jpg


انتظم لاعبو فريق الأهلي الأول لكرة القدم في تدريب اليوم الأحد، فيما عدا المصابين صاحب العبدالله وأحمد درويش ومحمود معاذ ويوسف الموينع، وركز مدرب الفريق ميلوفان خلال المران على تدريبات خاصة لخطوط الفريق وتوجيه اللاعبين خلال التدريب التكتيكي.


من جهته، اجتمع الأمير فهد بن خالد رئيس النادي باللاعبين قبل انطلاق تدريب الفريق بحضور طارق كيال مدير الكرة، وعبدالسلام سقناوي إداري الفريق، بقيادة ميلوفان مدرب الفريق الأول، وأكد رئيس النادي للاعبين ضرورة بذل قصارى الجهد في المرحلة المقبلة ومواصلة النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الأهلاوي في الفترة القريبة الماضية.


من ناحية أخرى، يشارك رئيس النادي في حفل الرئاسة العامة لرعاية الشباب يوم الثلاثاء القادم بمناسبة تكريم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب سابقا.



http://imagecache.te3p.com/imgcache/ca79dfcc06620c5e0f12eb3b4a4494f1.gif

أوساسونا يخدم برشلونة بإسقاطه ريال مدريد

http://imagecache.te3p.com/imgcache/8996a1567ea023d58ce271a3656c7313.jpg

أسدى أوساسونا خدمة كبيرة إلى برشلونة المتصدر عندما ألحق الخسارة الثانية بريال مدريد مطارده المباشر بتغلبه عليه 1-صفر امس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وكان النادي الملكي يمني النفس بتحقيق الفوز لإعادة الفارق بينه وبين الفريق الكاتالوني إلى 4 نقاط بعدما كان الأخير تغلب على مضيفه هيركوليس أليكانتي 3-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة، بيد أن أوساسونا كان له رأي آخر وهزم النادي الملكي للمرة الثانية هذا الموسم بعد الأولى أمام برشلونة صفر-5، فاتسع الفارق بينهما إلى 7 نقاط وتضاءلت آماله في معانقة اللقب.


وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ريال مدريد في التغلب على أوساسونا في عقر داره ويعود فوزه الأخير عليه إلى عام 2008.

وكان ريال مدريد صاحب الأفضلية وضغط منذ البداية بحثاً عن افتتاح التسجيل لكن دون جدوى لأن مهاجميه اصطدموا بدفاع منظم أبعد جميع الكرات عن منطقته، فلجأ الضيوف إلى التسديد البعيد عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة وكاد الأول يفعلها من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، فيما توغل الثاني داخل المنطقة وتلاعب بأحد المدافعين لكن تمريرته نحو رونالدو قطعها الدفاع.

في المقابل اعتمد أوساسونا على الهجمات المرتدة وكاد يفتتح التسجيل من إحداها عندما تلقى المهاجم الدولي الاوروغوياني السابق والتر باندياني كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها برأسه فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

وتحسن أداء أوساسونا مطلع الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة خافيير كامونياس الذي تلقى كرة عند حافة المنطقة من كارلوس أراندا فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخلها قبل أن يسددها بيمناه ارتطمت بالقائم الأيمن لإيكر كاسياس وعانقت الشباك.

وأجرى مورينيو 3 تبديلات مباشرة بعد الهدف فدفع بتشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والتوغولي إيمانويل أديبايور المنتقل حديثاً إلى صفوفه من مانشستر سيتي الإنكليزي، مكان الفرنسي لاسانا ديارا وراوول ألبيول والأرجنتيني أنخل دي ماريا.

ونزل النادي الملكي بكل ثقله لكنه وجد صعوبة في بلوغ مرمى أصحاب الأرض واقتصرت محاولاته على التمريرات البينية والقصيرة في بحث عن منفذ إلى منطقة الجزاء لكن دون جدوى، وكانت أخطر محاولاته ركلة حرة لرونالدو فوق المرمى ورأسية لبنزيمة فوق المرمى وتسديدة قوية لرونالدو من حافة المنطقة تصدى لها الحارس ريكاردو على دفعتين.

روسي يمنح فياريال فوزاً مهماً

وقاد المهاجم الدولي الإيطالي جوسيبي روسي فريقه فياريال إلى فوز ثمين على مضيفه إسبانيول بهدف وحيد سجله في الدقيقة 45 رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً على لائحة الهدافين.

وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، فيما بقي إسبانيول خامساً برصيد 37 نقطة.

وعزز أتلتيك بلباو موقعه في المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين سجلهما غايزكا توكيرو في الدقيقتين 45 و64.

وعانى أتلتيكو مدريد الأمرين خصوصاً وأنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 إثر طرد مدافعه الدولي الكولومبي لويس بيريا إثر عرقلته لفرناندو لورنتي داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء أهدرها الأخير.

ورفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 35 نقطة بفارق 5 نقاط أمام أتلتيكو مدريد السابع.

http://imagecache.te3p.com/imgcache/ca79dfcc06620c5e0f12eb3b4a4494f1.gif


نابولي يواصل الضغط على ميلان

http://imagecache.te3p.com/imgcache/387f157346598eb5963c4551107053c1.jpg

واصل نابولي مطاردته لميلان المتصدر عندما أكرم وفادة ضيفه سمبدوريا برباعية نظيفة امس الأحد على ملعب "سان باولو" في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين نابولي بفوزه الساحق إلى مهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني صاحب ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 16 و45 من ركلة جزاء و57 رافعا رصيده إلى 17 هدفاً وانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين عن المتصدر السابق انتونيو دي ناتالي الذي يلعب فريقه اودينيزي مع مضيفه يوفنتوس مساء.

وسجل الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك الهدف الرابع في الدقيقة 48.

وعزز نابولي موقعه في المركز الثاني برصيد 43 نقطة وأعاد الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين ميلان المتصدر الذي كان تغلب على مضيفه كاتانيا 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

إنتر - باليرمو


وعلى ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو، ضرب المهاجم الدولي جامباولو باتزيني بقوة في أول مباراة له مع فريقه الجديد إنتر ميلان المنضم إلى صفوفه قبل يومين من سمبدوريا، وأنقذه من الخسارة الثانية على التوالي عندما سجل له هدفين مدركا التعادل 2-2 واقتنص ركلة جزاء سجل منها الكاميروني صامويل ايتو هدف الفوز 3-2.

ولجأ مدرب إنتر ميلان البرازيلي ليوناردو إلى خدمات باتزيني مطلع الشوط الثاني على غرار الوافد الجديد الآخر الدولي المغربي حسين خرجة القادم من جنوى أمس السبت، على حساب البرازيلي فيليب كوتينيو ودافيدي سانتون بعدما تخلف صفر-2 في الشوط الأول وكان في طريقه إلى التعرض للخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه اودينيزي 1-3 في المرحلة الماضية.
ونجح باتزيني وخرجة في المساهمة بتقليص الفارق عندما مرر المغربي كرة إلى باتزيني افتتح بها رصيده التهديفي مع ناديه الجديد، ثم أدرك باتزيني التعادل بضربة رأسية قبل أن يصطاد ركلة جزاء كانت مصدرا لهدف الفوز.

وعانى إنتر ميلان الأمرين في الشوط الأول في غياب صانع ألعابه الدولي الهولندي ويسلي سنايدر ولاعب الوسط الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش فتخلف بهدفين لفابريتسيو ميكولي في الدقيقة الخامسة اثر تلقيه كرة من ماتيا كاساني، وانطونيو نوسينيرو الثاني في الدقيقة 36.

ونزل إنتر ميلان بكل ثقله مطلع الشوط الثاني وكاد ايتو يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس سالفاتور سيرسيغو ببراعة إلى ركنية (52).

وتألق حارس باليرمو في التصدي لتسديدة قوية للأرجنتيني دييغو ميليتو من داخل المنطقة (55).

ونجح باتزيني في افتتاح رصيده التهديفي مع الانتر عندما تلقى كرة داخل المنطقة من خرجة فهيأها لنفسه بيمناه واستدار وأطلقها بيمناه زاحفة على يمين الحارس سيريغو (57).
وحصل باليرمو على ركلة جزاء اثر عرقلة السويسري بايتيم كاسامي، بديل ميكولي، د
اخل المنطقة من البرازيلي تياغو موتا فانبرى لها الأرجنتيني خافيير باستوري بيد أن الحارس جوليو سيزار تصدى لها فارتدت منه إلى باستوري نفسه فتابعها برأسه بين يدي الدولي البرازيلي (64).

ودفع باليرمو غاليا ثمن إهداره لركلة الجزاء لأن الانتر نجح في إدراك التعادل بضربة رأسية لباتزيني من داخل المنطقة اثر كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها البرازيلي مايكون (73).

واقتنص باتزيني ركلة جزاء بعد 3 دقائق عندما تعرض للعرقلة من مونوز داخل المنطقة فانبرى لها ايتو بنجاح (76) رافعا رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

واستعاد إنتر ميلان توازنه ورفع رصيده إلى 38 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع إلى جانب روما الذي توقفت مباراته مع مضيفه بولونيا في الدقيقة 16 بسبب تساقط كثيف للثلوج.

ويملك إنتر ميلان مباراة مؤجلة مع فيورنتينا ستقام في 16 شباط/فبراير المقبل.

يوفنتوس - اودينيزي

وفشل يوفنتوس في اللحاق بالانتر وروما إلى المركز الرابع وتراجع الى المركز السابع بخسارته امام ضيفه اودينيزي 1-2.

وكان يوفنتوس البادىء بالتسجيل عبر كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة 6، ورد اودينيزي عبر الكولومبي كريستيان زاباتا (67) ثم خطف له التشيلي اليكسيس سانشيز هدف الفوز في الدقيقة 85.

وأكمل يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه بونوتشي (87)، ثم لحق به اليكسيس بعد دقيقتين لتلقيه الانذار الثاني.

وانتزع اودينيزي المركز السادس من يوفنتوس بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة مقابل 35 للسيدة العجوز.

بريشيا - كييفو

وعاد كييفو إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثماني الأخيرة بتغلبه على مضيفه الجريح بريشيا 3-صفر على ملعب "ماريو ريغامونتي".

ويدين كييفو بفوزه الأول منذ 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما تغلب على إنتر ميلان حامل اللقب 2-1 في المرحلة الثالثة عشرة، إلى سيرجيو بيليسيه الذي سجل هدفين، الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية بعد عرضية من السويسري جيلسون فرنانديز، والثاني في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بعد تمريرة بينية من جينارو ساردو، رافعا رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم.

أما الهدف الثالث فكان من نصيب دافيدي مانديلي سجله بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني بكرة رأسية بعد ركنية نفذها ماريانو بولاتشينو.

ورفع كييفو رصيده إلى 28 نقطة، فيما تجمد رصيد بريشيا عند 18 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما مني بهزيمته الرابعة عشرة هذا الموسم.

وفاز جنوى على بارما بثلاثة أهداف للأرجنتيني رودريغو بالاسيو (16 من ركلة جزاء) ومواطنه غابريال باليتا (44 خطأ في مرمى فريقه) والجورجي كاخا كالادزه (45) مقابل هدف للأرجنتيني الأخر هرنان كريسبو (32)، وكالياري على باري بهدفين لاليساندرو ماتري (8 و12) مقابل هدف للنيجيري الأصل الايطالي الجنسية ستيفانو اوكاكا تشوكا (14).

وتعادل ليتشي مع تشيزينا بهدف لدانييلي كورفيا (3) مقابل هدف للألباني ارجون بوغداني (90+3).

http://imagecache.te3p.com/imgcache/ca79dfcc06620c5e0f12eb3b4a4494f1.gif

مرسيليا يتعثّر ويفقد نقطتين أمام موناكو

http://imagecache.te3p.com/imgcache/e1dbf890a2113a6b95157801fb1c6175.jpg

فشل مرسيليا حامل اللقب في انتزاع المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه موناكو امس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يحسن مرسيليا استغلال خسارة رين وليون صاحبي المركز الثالث أمام سوشو 1-5 وفالنسيان 1-2 على التوالي أمس السبت في افتتاح المرحلة فبقي خامسا برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف أمام مونبلييه العائد بفوز ثمين على حساب مضيفه نانسي 2-1.

وكان نانسي البادئ بالتسجيل بواسطة الدولي المغربي يوسف حجي في الدقيقة الثانية، لكن مونبلييه أدرك التعادل بعد 6 دقائق بواسطة السنغالي سليمان كامارا (8) قبل أن يخطف غاري بوكالي هدف الفوز في الدقيقة 59.

ورفع مونبلييه رصيده إلى 33 نقطة بفارق الأهداف خلف مرسيليا. أما نانسي فبقي في المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، استعاد بوردو بطل الموسم قبل الماضي نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه نيس بهدفين نظيفين سجلهما لودوفيتش سانيه (28) وانطوني موديست (57).

وهو الفوز الأول لبوردو في مبارياته السبع الأخيرة وتحديداً منذ تغلبه على مضيفه ارل افينيون 4-2 في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث حقق بعدها 5 تعادلات متتالية وخسارة أمام مرسيليا 1-2.

وارتقى بوردو إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة مقابل 23 نقطة لنيس السابع عشر.

http://imagecache.te3p.com/imgcache/ca79dfcc06620c5e0f12eb3b4a4494f1.gif


الموضوع الأساسي: ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الإثنين 31 يناير 2011▌ (http://www.al2la.com/vb/!467698!http://forum.te3p.com/467698.html)
المصدر: منتديات تعب قلبي (http://forum.te3p.com/)


SEO by vBSEO 3.6.1