المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 50 يوما عن الانتخابات الامريكية


الشيخ حكيم
09-17-20, 09:35 PM
واشنطن: وكالات
https://alsabaah.iq/uploads/posts/image/alsabaah-45600.jpg
بقي على موعد الانتخابات الأميركية التي ستجري في 3 تشرين ثاني المقبل، 50 يوما، وهو ما أشعل حربا كلامية بين الديمقراطيين والجمهوريين على «تويتر»، وكتب جو بايدن، المرشح الديمقراطي، تدوينة مختصرة على «تويتر» أشار فيها إلى المدة المتبقية على يوم الانتخابات الرئاسية الأميركية قائلا: «50 يوما»، لكنه أضاف في تدوينة أخرى: «50 يوما بقيت على يوم الانتخابات، لنفعل كل ما يمكن فعله لمنع ترامب من الحصول على فترة رئاسية ثانية»، وأرفق بايدن صورة له ما نائبته كامالا هاريس، يدعو فيها الأميركيين لدعم حملته الانتخابية والتصويت له.

ورد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، بتدوينة على «تويتر»، قال فيها: «50 يوما أخرى. مستمرون»، وأرفق بنس «هاشتاغ»: «لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى»، وأشار إلى تدوينة لترامب تحمل صور مؤيديه في ولاية نيفادا موجها لهم رسالة شكر.
ويكثف ترامب عمليات جمع التبرعات لحملته الانتخابية وسط مخاوف من أنها تعاني من نقص التمويل، مما يجبرها على سحب الإعلانات التلفزيونية في الولايات الحاسمة.
وتشتد الحرب الكلامية بين الجمهوريين الذين يمثلهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب والديمقراطيين الذين يمثلهم المرشح البارز للرئاسة الأميركية جو بايدن، وأصبحت تلك الحرب أكثر شدة باقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة في 3 تشرين الثاني المقبل.
ويقول ترامب إن ما فعله في 4 سنوات تمثل فترة رئاسته الأولى للولايات المتحدة الأميركية، يفوق ما فعله جو بايدن، نائب الرئيس الأسبق، في 40 عاما.
ويضيف: «كان بايدن جزءا من كل قرار فاشل على مدى عقود، بما في ذلك الاتفاقات التجارية السيئة، والحروب التي لم نستطع إنهاءها، وأن بايدن أظهر خلال توليه المسؤولية في العديد من المناصب، التي كان آخرها نائب الرئيس السابق، أنه يفتقر تماما إلى ملكة القيادة وأنه كان ضعيفا».
ويرى بايدن أن هذه فترة صعبة في تاريخ أميركا، وأن سياسة دونالد ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلا، وأن البلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحد الأميركيين، وتجمعهم.
ويقول بايدن: حان الوقت لإنهاء «موسم الظلام»، متعهدا بتنفيذ ستراتيجية وطنية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة. وتوعد المرشح الديمقراطي للرئاسة بحظر حمل السلاح في البلاد عندما يصبح رئيسا، وكتب بايدن، على «تويتر»: «قبل 26 عاما، مرر مجلس الشيوخ قانونا يحظر الأسلحة الهجومية لمدة 10 سنوات وكنت من الداعمين لتلك الجهود وهذا يجعلني أشعر بالفخر»، وتابع: «كان الحظر يشمل الأسلحة الهجومية والأسلحة التي تمتلك مخزن ذخيرة بسعة كبيرة».
وأضاف: «حظر الأسلحة الهجومية أنقذ أرواح الكثير من الناس في تلك الفترة، ويجب على الكونغرس ألا يدعه يصبح من الماضي»، وتابع: «عندما أصبح رئيسا سأخوض حربا ضد الاتحاد القومي للأسلحة، الذي يدافع عن حقوق حمل السلاح في البلاد»، مضيفا: «سنعيد الحظر على الأسلحة الهجومية مجددا».
وأعلن الحزب الديمقراطي الأميركي، يوم 19 آب، ترشيح جو بايدن رسميا للانتخابات الرئاسية الأميركية، ويعد بايدن الديموقراطي، أبرز منافسي الرئيس الحالي دونالد ترامب، المنتمي إلى الحزب الجمهوري، الذي يطمع في الفوز بفترة رئاسية جديدة لمدة 4 سنوات.

M.ahmad
09-22-20, 04:24 AM
من المتوقع بأن هذي الأنتخابات إن فشلت ستدق خشوم وستسقط حكام على رأسها إسرائيل

الشيخ حكيم
09-22-20, 03:40 PM
من المتوقع بأن هذي الأنتخابات إن فشلت ستدق خشوم وستسقط حكام على رأسها إسرائيل

أظن فعلاً هي أهم انتخابات أمريكية في تاريخ أمريكا و تهم العالم بأسره..
أشك أن الكثير من التحالفات والدول والخرائط ستتغير بعدها.
شكرا لمرورك.

صَوْت المَطَر
09-27-20, 05:36 PM
الادارة الامريكية توجهاتها واحدة وأن اختلفت الطرق بين الديمقراطيين والجمهوريين
في النهاية يبقى الرؤساء مجرد دمى وأن بدا للناس عكس ذلك

توماس
09-27-20, 07:01 PM
الله يكتب ما هو خير لنا وللمسلمين

الشيخ حكيم
09-28-20, 12:39 AM
الادارة الامريكية توجهاتها واحدة وأن اختلفت الطرق بين الديمقراطيين والجمهوريين
في النهاية يبقى الرؤساء مجرد دمى وأن بدا للناس عكس ذلك

يمكن هالمرة تختلف شوي لأن نتيجة الانتخابات هالمره أثرها على الدول الأخرى أكثر من أمريكا نفسها، والسبب إنه دول كثيرة في العالم واقليمنا العربي قدمت لترامب ما عجز عن أخذه كل قادة أمريكا السابقين من أمور وتسهيلات مادية واقتصادية، بمقابل إطلاق يد هذه الدول في كثير من الصراعات لتصنع من نفسها قوى متمددة، وبمقابل كسر شوكة الدول التي قد تعارضها... لكن مشروع هذه الدول أو الأنظمة في صراعها لغاية الآن لم يكتمل ولن يكتمل قريباً..
فإن حصل ترامب على دورة رئاسية جديدة "وهذا مستبعد"، فالنتيجة تكون خراب أكثر و مضي بصفقة القرن التي ستغير حتى شكل الدول، وإن لم يفز بالانتخابات فبهذه الحالة تكون الخسائر مذهلة لمن استغل وجود المجنون ترامب على رأس القيادة الأمريكية، وقد يتغير موازين وقوى كثيرة.
وتحسباً لأي طارئ تنعقد منذ شهور وإلى الآن صفقات ومعاهدات واتفاقيات بين كثير من الدول الصديقة والعدوة لإنهاء خلافاتها، وتقرباً من اللوبي الصهيوني الأمريكي المعروف أنه هو صاحب القرار وله تأثير كبير على الحزب الديمقراطي إلا أنه أقل من تاثيره على الحزب الجمهوري على أي حال، ولكنه هو الحل الوحيد لتلافي خسائر دبلوماسية وعسكرية أكبر.

الشيخ حكيم
09-28-20, 12:40 AM
الله يكتب ما هو خير لنا وللمسلمين

آمين يا رب

ضمير الحب
11-07-20, 04:09 AM
وشو هو الجديد يروح كلب ياتي كلب

امريكا ما لها غير مصالحها والسياسات نفسها

الله ينتقم منهم ومن يعادي الاسلام


SEO by vBSEO 3.6.1