المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : It Takes Two | اللعبة التي يجب على الجميع تجربتها..


عطاء دائم
03-26-21, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

https://f.top4top.io/p_1911b21gh0.jpg

ربما الكثير منا يميل اكثر الى تجربة الالعاب الفردية التي تعتمد عليه كلاعب واحد للتمتع بها وانا بكل صراحة من هؤلاء الاشخاص الذين يحبذون التمتع بشكل فردي مع بعض الالعاب ولكن مع تجربة لعبة It Takes Two التعاونية ربما ستجعلني اتوقف واغير رأي في الامر.

لعبة It Takes Two من المطور والمخرج الشهير جوزيف فارس الذي امتعنا في السابق مع التجربة التعاونية المشابه A Way Out ولكن هذه المرة وبعيد عن الجدية والمخاطرة سنكون مع تجربة تعاونية قصصية مغمورة في اجواء من الكوميديا الممتعة...

في لعبة It Takes Two، يتحكم اللاعبون في زوجين منفصلين اسمهما كودي وماي بعد تحويلهما إلى دمى بواسطة تعويذة سحرية ويجب أن يعمل الاثنان معًا بمساعدة شخصية كتاب سحري تُدعى د. حكيم من أجل إصلاح علاقتهم والعودة إلى العالم الحقيقي.

قصة اللعبة قد تكون بسيطة ولكن جمال سرد الاحداث وطريقة تقديمها ودمجها مع عالم اللعبة الفانتازي سيجعل من التجربة اكثر متعة وكأنها رواية يعيشها اللاعب مع شخصيات ظريفة...

https://g.top4top.io/p_1911tl3rc1.jpg

ما يكمل التجربة الرائعة للعبة هو فكرتها التي تعتمد على اللعب التعاوني حيث يمكن للاعبين ان يعيشا التجربة اما من خلال جهاز واحد وعبر شاشة منقسمة او من خلال اللعبة عبر ال**** وستكتسب كل من الشخصيتين قدرات خاصة مع تقد احداث اللعبة وستكون هذه القدرات في الغالب تكاملية اي ان كل قدرة لكل شخصية تكمل قدرة الشخصية الثاني وهذا يعني ان كلا الشخصيتين ستعتمدا على بعضهما البعض من اجل تخطي الصعاب والوصول الى النهاية.



ميكانيكية اللعب هي عنصر اخر من العناصر التي ستجعل اللعبة ممتعة للغاية حيث تعتمد على حل الالغاز المركبة التي يتوجب على الشخصيتين التعاون من اجل حلها وكلما تقدمت في قصة اللعبة كلما زادة هذه الالغاز تعقيدا وكان الاعتماد على التعاون بشكل اكبر.

اللعبة تعتمد على نظام البلاتفورم للتنقل من مرحلة الى اخرى وفي كل مرة يجب على اللاعبين مواجهة العديد من الالغاز والمخاطر التي عليهم التعاون من اجل تخطيها بذكاء فكل ما عليهما فعلة هو معرف طريقة الحل والشروع مباشرة في حلها...

https://h.top4top.io/p_1911lt8pv2.jpg

ايضا سيكون على اللاعبين التنقل من منطقة الى اخرى حيث تتميز كل منطقة بمعالمها الخاصة وستكون الغازها والعقبات فيها مقتبسة من تركيبتها, خاصة ان اللاعبين تحولا الى اقزام وبالتالي عندما تتحرك الشخصيات مثلا في احد المناطق في فناء المنزل فسوف يتحول كل شيء الى مجسمات عملاقه وربما لك انت كشخص عادي لن تكون هناك اي عقبات ولكن لشخصيات احجامها لا تتعدي عقلة الاصبح فالامر مختلف.

ايضا لا ننسى ان لكل مرحلة من مراحل لعبة It Takes Two التي ستمر بها الشخصيتان ستكون هناك مواجهة مع احد قادة الاعداء والشيء الرائع والظريف في هذه المواجهات او بالتحديد هؤلاء القادة انهم مقتبسين من عالم اللعبة العملاق مثل مكنسة الكهرباء التي كان كودي سبب في تعطلها حيث ستتسنى لها الان الفرصة في الانتقام منه بعد ان قام بشراء مكنسة جديدة ورميها في مخزن المنزل المهجور...

https://i.top4top.io/p_1911txwu53.jpg

اجواء المواجهة مع قادة الاعداء جدا رائعة وقد ذكرتني بالالعاب الكلاسيكية التي تحتاج منك وقت لكي تتدارك نقطة ضعف هذا الوحش او طريقة القضاء عليها وبعد ان تستوعب الامر ستبدأ الان في تطبيق الخطة التي تعتمد بشكل كامل على التعاون بين الشخصيتين.

رسومات لعبة It Takes Two بسيطة وتعتمد على الاسلوب الكرتوني بالالوان الجميلة او ما يعرف بـ Cell Shaded ولكن بكل صراحة اختيار هذه الطريقة في التعبير عن الشخصيات وتقديم احداث اللعبة لعب دور كبير في اندماج عناصر اللعبة القصصية مع الاحداث والاسلوب الفكاهي مع عالم الفانتازيا الرائع...

https://j.top4top.io/p_1911f3n6b4.jpg

ايضا موسيقى اللعبة رغم انها لن تحتل مكانة متقدمة بين عناصر اللعبة الاخرى المختلفة الا انها ستلعب دور فعال في الاندماج في اجواء اللعبة خاصة عند المواجهة مع قادة الاعداء حيث تتناغم الموسيقى مع اجواء المواجهة بشكل كبير.

شيء اخر اريد ان انوه له وكالعادة مع العاب جوزيف فارس التعاونية حيث اذا كنت تمتلك اللعبة فيمكنك ارسال دعوة الى احد اصدقائك من داخل اللعبة لكي ينضم اليك في تجربة اللعبة من البداية حتى النهاية حتى وان لم يكن يمتلك اللعبة على جهازه وهذه فرصة جيدة لجعل فرصة تجربة اللعبة بشكل تعاوني مع صديقك المفضل.

الايجابيات...


قصة ممتعة تجذبك حتى النهاية رغم انك تعرف نهايتها
طريقة رائعة في تقديم احداث اللعبة القصصية المتناغمة مع طريقة تقديم المستويات واسلوب اللعب
التنقل من منطقة الى اخرى يحتاج الى تعاون مستمر وحل للالغاز لازالة العقبات
اسلوب التحكم في كل شخصية سلس رغم انها تعاونية خاصة في وضع الشاشة المنقسمة
قتال قادة الاعداء رائع ويعتمد على التعاون بشكل يجعل التجربة اكثر متعة...


السلبيات...

بعض المشاكل في اداء اللعبة على اجهزة الجيل الماضي...

الفريده
06-23-21, 09:56 PM
كنت بجربها من العنوان
بس ما عجبتني الرسمات
يعطيك العافية

أتقي الله
06-24-21, 01:23 AM
يعطيكي العافيه

شكرا لكل ما طرحتي

عطاء دائم
06-24-21, 03:07 PM
كنت بجربها من العنوان
بس ما عجبتني الرسمات
يعطيك العافية

الله يعافيك غاليتي
مشكورة على مرورك الجميل

عطاء دائم
06-24-21, 03:08 PM
يعطيكي العافيه

شكرا لكل ما طرحتي

الله يعافيك أخي
الشكر موصول لك على كرم الحضور


SEO by vBSEO 3.6.1