المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هكذا كان الشكل البدائي للعديدمن المنتجات التي نستخدمها اليوم بشكلها المتطوّر


عطاء دائم
04-23-21, 12:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نستخدم يومياً العديد من الأشياء والتي صُنعت خصيصاً لجعل حياتنا أسهل من ذي قبل. ولكن هذه المنتجات لم تأتِ من العدم، فقبل تطويرها بهذا الشكل الذي بين أيدينا اليوم، كان لها إصدار أولي قديم والذي ظهرت به لأول مرة!

ومن المدهش حقاً أن نرى كيف كان شكل أول دباسة أو فأرة كمبيوتر على الإطلاق. ولهذا نود مشاركتكم الإصدار الأول لأكثر العناصر استخداماً خلال حياتنا اليومية. أعتقد أنك ستندهش من درجة تعقيد الإصدارات القديمة بالتأكيد.

فأرة الحاسوب – الماوس

https://b.top4top.io/p_1939pdqps0.jpg

تم تقديم أول فأرة كمبيوتر للجمهور في معرض بولاية كاليفورنيا عام 1968، من قِبل المخترع المهندس الأمريكي دوغلاس إنجلبارت.


المكنسة الكهربائية...
https://c.top4top.io/p_1939x559e1.jpg

الإصدار الأول من المكنسة الكهربائية ظهر للنور في الستينيات من القرن التاسع عشر. ولكن النماذج المُطورة التي تعتمد على المحرك الكهربائي، تم تقديمها في بداية القرن العشرين.

خاتم الزواج...

https://d.top4top.io/p_1939ex0f12.jpg

يُعد خاتم الزواج من الطقوس الاساسية للزفاف، وهو تقليد يعود إلى آلاف السنين، حيث تم العثور على أول خاتم مشابه في مصر القديمة. والصورة على اليسار تظهر خاتم يعود إلى القرن السادس!!


ماكينة الصراف الآلي – ATM...

https://e.top4top.io/p_1939p8z5r3.jpg

يعود التصميم الأول لماكينة الصراف الآلي لعام 1939 والذي ابتكره “لوثر جورج سيمجيان”. ولكن بالرغم من هذا فلم يتم استخدامها إلا بعد مرور أكثر من 20 عاماً من اختراعها نظراً لوجود بعض العيوب. والاستخدام الفعلي من قِبل الجمهور بدأ في الستينيات، حيث تُظهر الصورة أعلاه الممثل ريج فارني يستخدم أول ماكينة صراف آلي في شمال لندن.


مجفف الشعر...

https://f.top4top.io/p_1939o144o4.jpg

اخترع المصمم الفرنسي ومصفف الشعر “ألكسندر إف غودفروي” الإصدار الأول من مجفف الشعر الذي نعرفه عام 1890. ولكن شخصاً آخر حصل على براءة اختراع لهذا الجهاز في الولايات المتحدة عام 1911، وهو غابرييل كازانجيان. وقد تم بيع أول مجفف شعر محمول في عام 1920.



مكيف الهواء...

https://g.top4top.io/p_1939vpm2r5.jpg

مرّ هذا الاختراع، الذي يُقلل من حدة أيام الصيف الحارة، بالعديد من المحاولات حتى يومنا هذا. وأول إصدار كان في عام 1842، على يد الطبيب الأمريكي جون جوري، والذي كان يستخدم الكمبروسر في أجنحة المرضى في عيادته. ولكن لسوء الحظ، لم يكن لديه المال الكافي لإنتاج هذه الآلات. وفيما بعد أيّد مخترعون آخرون فكرته، وفي عام 1902 ظهر أول مكيف هواء كهربائي.



العملات المعدنية...

https://g.top4top.io/p_1939likcx0.jpg

فكما نعلم أن نظام المقايضة كان نظام التعامل لبيع وشراء المنتجات قديماً، حتى تم استخدام العملات المعدنية كعملة منذ نهاية القرن السابع قبل الميلاد، وكانت مصنوعة حينها عاى الأغلب من مادة الإلكتروم – وهي مادة طبيعية من الذهب والفضة.


ماكينة صنع القهوة الكهربائية...

https://i.top4top.io/p_19397qobf7.jpg

قُدمت أول ماكينة كهربائية لصنع القهوة على الإطلاق على يد المخترع الألماني “جوتلوب ويدمان” في ألمانيا عام 1954، وأُطلق عليها اسم Wigomat وهو النموذج الظاهر في الصورة اليُسرى.


الساعة الذكية...

https://h.top4top.io/p_1939nfbli6.jpg

يعتقد الكثير من الناس أن Apple Watch كانت أول ساعة ذكية، ولكن في الحقيقة كانت هناك محاولات سابقة لصنع هذا النوع من الأجهزة. وأول ساعة ذكية كانت تسمَّى Timex Datalink – أي ساعة ارتباط البيانات، وهي أول ساعة قادرة على نقل البيانات والمعلومات لاسلكياً من جهاز كمبيوتر. وكانت نتاج تعاون بين Microsoft وTimex.


الحقنة الطبية...

https://j.top4top.io/p_1939swfkm8.jpg

الحقنة الطبية البلاستيكية المستخدمة اليوم ما هي إلا شكل متطور للاستخدام لمرة واحدة ثم التخلص منها. ولكن قبل عام 1949 كانت تُصنع من المعدن والزجاج، ويُعاد استخدامها عدة مرات بعد تعقيمها.



الثلاجة...

https://k.top4top.io/p_1939wu0yr9.jpg

ظهرت أول ثلاجة كهربائية في عام 1913، ولكن ليس بالشكل الذي نعتاده اليوم. فلقد كان كلاً من المحرك والكمبروسر ضخمين للغاية لدرجة أنهما كان يشغلان غرفة كاملة بجوار المطبخ. وليس هذا العيب الوحيد الذي تم تطويره، فلقد كان أيضاً يتم استخدام مواد كيميائية سامة في هذه الثلاجات.



ولكن كل شيء تغير في عام 1926 عندما طور المهندس الدنماركي “كريستيان ستينستروب” ثلاجة هادئة نسبياً وغير ضارة يمكنها حمل كل من المحرك والكمبروسر!


شفرة الحلاقة...

https://g.top4top.io/p_193925w7e0.jpg

تم العثور على شفرات الحلاقة الأولى في العديد من ثقافات العصر البرونزي، ولكنها كانت بالطبع مختلفة عما نراه اليوم. فلقد كانت عبارة عن صفائح معدنية رفيعة على شكل نصف قمر، يمكنك رؤية إحداها في الصورة أعلاه.


دباسة الورق...

https://h.top4top.io/p_1939f5blh1.jpg

حَصُلَ الأمريكي جورج ماكجيل في عام 1866 على براءة اختراع لجهاز لربط الصفحات بدبابيس، وهو الإصدار الأول من الدباسة التي نعرفها اليوم.



آلة صنع الوافل...

https://i.top4top.io/p_1939tyf8b2.jpg

ظهرت أولى آلات صنع الوافل في هولندا في القرن الرابع عشر، وكان لم يتم تشغيلها بالكهرباء بعد. فكانت عبارة عن لوحين معدنيين متصلتين ببعضهما البعض، وباستخدام الحرارة يتم خبز الوفل. ثم تطورت الفكرة فيما بعد بواسطة شركة جنرال إلكتريك في عام 1911، ليتم صنع أول آلة لصنع الوافل كهربائياً.


أحذية نايكي...

https://j.top4top.io/p_19398u4a13.jpg

أحد مؤسسي شركة نايكي الرياضية هو الرياضي بيل بورمان. وجاء الإلهام لصنع هذه الأحذية الرياضية عندما لاحظ أثناء تدريبه للرياضين الآخرين أن أحذيتهم غير ملائمة للعدو والمجهود الرياضي، ثم صنع فيما بعد أحذية كرة القدم ويُقال أنه استخدم آلة الوفل لصنع النعل! وفيما بعد أسَّس شركة نايكي المعروفة الآن.



يمكنك أن ترى واحداً من أول 12 زوجاً من هذه الأحذية في الصورة أعلاه. ويُعتقد أنه الزوج الوحيد الذي لم يرتديه أحد على الإطلاق.


آلة البيع بالعملات...

https://k.top4top.io/p_1939vp4cx4.jpg

إن المخترع الأول لآلة البيع بالعملات هو المعروف باسم بطل الإسكندرية – Hero of Alexandria، وهو مهندس وعالم رياضيات في مصر الرومانية في القرن الأول، وكانت فكرة هذه الآلة المبدئية هي أخذ العملات المعدنية وإخراج المياه.



ثم ظهرت النماذج الحديثة في بداية ثمانينيات القرن التاسع عشر، حيث تم بيع البطاقات البريدية والمغلفات والطوابع البريدية، والصورة الموضحة أعلاه هي لنموذج آلة البيع بالعملات ترجع لعام 1904.

ماكينة الحلاقة الكهربائية...

https://l.top4top.io/p_1939jf42v5.jpg

اخترع “جون إف أورورك” أول ماكينة حلاقة كهربائية في عام 1898، ولكن لم يتم إنتاجها على نطاق واسع حتى عام 1937، فالصورة الظاهرة أمامكم هي نموذج يعود لعام 1963 لماكينة الحلاقة سيكستانت SM2 من براون.


سباق السيارات...

https://a.top4top.io/p_1939aheto6.jpg

ظهرت فكرة سباق السيارات في بداية القرن الماضي، وبالطبع تطور الأمر منذ ذلك الحين. ولكن التطور لم يشمل تعليمات السباق وما إلى ذلك فحسب، بل وصل بالطبع لتطوّر السيارات المشاركة أيضاً.

جهاز التحكم عن بُعد...

https://b.top4top.io/p_1939xfz5k7.jpg

تم إنتاج أول نموذج لجهاز التحكم عن بُعد من قِبل شركة فيلكو وهي شركة رائدة في إنتاج البطاريات والراديو والتلفزيون. وأطلقت عليه Mystery Control (النموذج الموجود في الصورة السابقة)، وكان يتطلب البطاريات لتشغيله، وهو مخصص للاستخدام مع أجهزة الراديو التي تنتجها الشركة فقط.

دمتم بعافية
:ورده:

ŢαŢμαŊα
04-23-21, 02:38 PM
معلومات وصور مدهشه جدا
يجمع بين جيل الماضي والحاضر من الآدوات
يعطيكي الف عافيه آختي الغاليه عطاء ع روعه الانتقاء
كتير آشيا مغيره عن قبل ,, وفي منن ماتغيرو متل (السشوار وكوفي ماشين)
بس بشكل عام يلي موجود هلآ آروع وآسهل

يمنح التقييم + ختم آنتقاء مميزه لمده (3 آيام)

عطاء دائم
04-23-21, 03:34 PM
معلومات وصور مدهشه جدا
يجمع بين جيل الماضي والحاضر من الآدوات
يعطيكي الف عافيه آختي الغاليه عطاء ع روعه الانتقاء
كتير آشيا مغيره عن قبل ,, وفي منن ماتغيرو متل (السشوار وكوفي ماشين)
بس بشكل عام يلي موجود هلآ آروع وآسهل

يمنح التقييم + ختم آنتقاء مميزه لمده (3 آيام)



الله يعافيك اختي الغالية
مشكورة على مرورك والختم والتقييم
ربي يرزقك كل خير ويحفظك ولا يحرمنا من وجودك

الفيفي2017
04-23-21, 04:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله عليك يااخت عطاء دائم
عطاؤك الدائم دوما مميز
الله يسعدك ويوفقك دوم

اذهلتني شفرة الحلاقه الاولى :wild:

خفوق الروح
04-24-21, 12:44 AM
تغيير جذري ملحوظ .
سبحان من وهب للإنسان هذا العقل
حتى يفكر ويطوّر .

شكراً لكِ جميلتنا عطاء :نبض:

..

عطاء دائم
04-25-21, 10:51 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله عليك يااخت عطاء دائم
عطاؤك الدائم دوما مميز
الله يسعدك ويوفقك دوم

اذهلتني شفرة الحلاقه الاولى :wild:

آمين يا رب اجمعين
كيف كانوا يحلقوا فيها ههههه
شكرا لك على جميل حضورك اخي
ربي يحفظك

عطاء دائم
04-25-21, 10:52 AM
تغيير جذري ملحوظ .
سبحان من وهب للإنسان هذا العقل
حتى يفكر ويطوّر .

شكراً لكِ جميلتنا عطاء :نبض:

..

الشكر موصول لكِ غاليتي على جميل مرورك
ربي يحفظك


SEO by vBSEO 3.6.1