المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياخارجآ من رمضان 🌛


ŢαŢμαŊα
05-10-21, 02:50 PM
🌛 يـا خـارجــآ مــن رمضـــان !! 🌛


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على رسولنا الآمين محمد وعلى آله وصحبه الكرام

فى «رمضان» يتسابق المسلمون إلى الطاعات وأعمال الخير، فإذا ما انتهى الشهر تراخى البعض عن العبادة، وعاد إلى سابق عهده من الذنوب والمعاصي، فما واجب المسلم بعد رمضان حتى يستفيد من صيامه ؟ وما علامات قبول الصيام ؟

يؤكد علماء الدين أن حال العبد بعد رمضان مؤشر يعكس درجة قبول الصيام، وتأثيره فى صاحبه، ويشددون على ضرورة الاستمساك بالحالة التى كان عليها فى رمضان وعدم التهاون فى أداء العبادات، بحجة أن الشهر قد انقضي. فإذا كان رمضان قد انتهى فأعمال الخير والبر مستمرة طوال العام.

يجب على كل مسلم الاستمرار والمداومة على أداء العبادات وطاعة الله فى كل وقت، فقد قال تعالى: «إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا» ، وقال النبى صل الله عليه وسلم: «أحب الأعمال الى الله أدومها وإن قل» ، فالمسلم العاقل هو الذى يحقق المنافسة والمسابقة والمسارعة فى الخيرات، فقال تعالى «فاستبقوا الخيرات»، فحال المسلمين أنهم دائما فى جهاد روحي، ويتقلبون من مقامات «إياك نعبد وإياك نستعين»، وأثر ذلك بينه القرآن الكريم فى قوله تعالى: «والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين».

فالذين وفقهم الله تعالى فى رمضان بالصلاة والقيام وتلاوة القرآن يجب عليهم الاستمرار على ذلك، ليرتفع رصيدهم الإيمانى عند الله عز وجل، الذى قال: «وما كان الله ليضيع إيمانكم».


من علامات القبول
أن من علامات قبول صيام العبد أن تكون أحواله العبادية والسلوكية بعد رمضان أفضل مما كان من قبله، بالإضافة إلى المسارعة والإقبال على الطاعات والقربات والنوافل، فالنفس التى تعودت الصبر والعفو والتسامح ابتغاء مرضاة الله، عليها أن تداوم على ذلك، ومن اعتاد البذل والعطاء فى رمضان عليه ألا يحرم نفسه هذا الفضل العظيم بعد رمضان، لاسيما أننا مازلنا فى جائحة وفى شدة، وفى الشدائد تعظم الأعمال وتعظم الأجور عن غيرها من الأوقات.

ولأن الصيام عبادة روحية ونفسية فرضها الله سبحانه وتعالى على العباد بغية صيانة الانسان والشعور بآلام الغير والتجديد الدائم لخاصية التقوى فختمت آيات الصوم بقوله تعالى: «لعلكم تتقون» أي: تجددوا الشعور بالخوف من الله وتقواه، وهذا يظهر دائما فى تلك العبادة لأنها عبادة سرية لا يطلع عليها إلا رب القلوب وفيها تدريب على كيفية معاملة الغير حتى من يخطئ فى حق الانسان فيقول النبى صل الله عليه وسلم: «فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إنى صائم إنى صائم»، فجعل الصوم أداة لدرء المفاسد تصديقا لقول الله تعالى: «إن الله يدافع عن الذين آمنوا».

ونشير الى أن العبادات موزعة على العام كله، فمنها عبادات مستمرة طول العام وطول العمر كالصلاة، ومنها عبادات لها ميقات زمنى كالحج وكذلك الزكاة لها نصاب معين وميقات محدد، ثم تأتى فريضة الصوم كل عام فى شهر رمضان تعقبها مناسك الحج فإذا كانت فريضة الصيام تكسب الإنسان روحانيات معينة فيتصدق ويصل رحمه ويطعم الفقير والمسكين ويخرج زكاة الفطر، فهذه الأعمال ليست مقتصرة على شهر رمضان.
وإذا كنا على وشك توديع رمضان خلال أيام فإن كل العام امتداد لهذا الشهر كالمداومة على قيام الليل وصلة الأرحام وبر الوالدين والإكثار من الصدقات والتطوعات.

فإذا أهمل الإنسان بعد رمضان وتراخى وتكاسل فكأنه لم يستفد من عبادته شيئا، فالمطلوب من المسلم بعد رمضان الثبات على ما اكتسبه من الصيام وتطبيقه على العام كله، ولعل من علامات ودلالات القبول للصائم أن يرى أثر نعمة الله عليه فى الاستمرار فى صلة رحمه وبر والديه وكبح جماح غضبه... هنا يكون الإنسان قد انتصر على شيطانه وحقق الغاية التى تهدف إليها عبادة الصوم فيحرص على التمسك بمكتسباته ليقاوم بها غواية الشيطان وغواية النفس الأمارة بالسوء.

ويجدر الذكر بأن السلف الصالحين (رضى الله عنهم) كانوا يستقبلون الشهر قبل قدومه بستة أشهر، وبعد رمضان يدعون الله ستة أشهر أخرى يطلبون من الله تعالى أن يتقبل منهم أعمالهم، وقيامهم، وصيامهم، وزكاتهم التى كانوا يفعلونها فى هذا الشهر المبارك.

فهذا (عمر بن عبدالعزيز) أمير المؤمنين وخليفة المسلمين فى زمانه وسيد من سادات التابعين، خطب الناس فى يوم عيد الفطر، وقال: «أيها الناس! إنكم قد صمتم لله ثلاثين يوماً، وقمتم لله ثلاثين ليلة، وها أنتم قد خرجتم الآن لتطلبوا من الله عز وجل أن يتقبل منكم ذلك».
وقال الآمام (على بن أبى طالب) رضى الله عنه: «كونوا لقبول العمل أشد حرصاً منكم على العمل، أما علمتم أن الله تعالى يقول: «إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ».

فالسلف (رضى الله عنهم) بعد عبادتهم كانوا يتوقفون مع أنفسهم ويراجعون أعمالهم، هل هى مخلصة لله عز وجل؟ هل هى مستقيمة على منهاج النبوة؟ فكانوا يربطون ذلك بقبول العمل أو رده، ولذلك كانوا إذا عملوا عملاً يخافون بعده، لم يكونوا يفرحون أنهم قد صلوا وصاموا، وإنما كانوا وجلين خائفين أن يرد الله عز وجل عليهم عبادتهم؛ ولذلك عندما قرأت عائشة رضى الله عنها ذات يوم: «وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ» فظنت أن هذا فى باب المعاصى والآثام، فقالت: يا رسول الله! أهذا الزانى يزني، والسارق يسرق؟ قال: لا يا بنت الصديق، إنما هؤلاء أقوام أتوا بصلاة وصيام وزكاة ويخافون ألا يتقبل منهم.

من أراد أن يعرف هل قبل الله صومه أم لا فلينظر فى حاله، ونقارن بين وضعنا فى شهر رمضان، وحالنا بعد شهر رمضان، هل ملأت التقوى قلوبنا؟! هل صلحت أعمالنا وتحسنت أخلاقنا؟! هل استقام سلوكنا؟! هل اجتمعت كلمتنا؟! هل زالت الضغائن والأحقاد من نفوسنا؟!فإذا كان ذلك قد تحقق فهى البشرى بالقبول، وإلا فليراجع كل منا نفسه.

فإذا كنا ودعنا رمضان فإن المؤمن لن يودع الطاعة والعبادة، بل سيوثق العهد مع ربه، ويقوى الصلة مع خالقه ليبقى نبع الخير متدفقاً، أما أولئك الذين ينقضون عهد الله، فبئس القوم: لا يعرفون الله إلا فى رمضان، فلا قيمة لطاعة تؤَدى دون أن يكون لها أثر من تقوى أو خشية، فأين أثر رمضان بعد انقضائه إذا هُجر القرآن، وتُركت الصلاة.


آسال الله العظيم آن يتقبل منا ومنكم صيامنا وقيامنا وجميع صلواتنا وعباداتنا ودعواتنا ,, اللهم آعد علينا رمضان آعواما عديده وآزمنه مديده ونحن في آحسن حال آميــن يارب العالميـــن

https://i0.wp.com/www.almuheet.net/wp-content/uploads/new_1436886313_704.jpg?resize=700%2C700&ssl=1

عطاء دائم
05-10-21, 04:58 PM
فعلا ما أسرع الأيام مضى رمضان
أسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وجميع الطاعات
وان يعيده علينا اعوامآ عديدة ونحن على أحسن حال وان يعيننا على الثبات

جزاك الله خيرا اختي الغالية تاتيانا
موضوع جميل جدا
يعطيك العافية
يختم ل3ايام مع الفايف ستارز

أعد النجوم
05-10-21, 11:22 PM
جزاك الله خير تاتي على الموضوع الرائع

دايمن جميلة في طرحك

ربي يسعدك

ŢαŢμαŊα
05-10-21, 11:29 PM
فعلا ما أسرع الأيام مضى رمضان
أسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وجميع الطاعات
وان يعيده علينا اعوامآ عديدة ونحن على أحسن حال وان يعيننا على الثبات

جزاك الله خيرا اختي الغالية تاتيانا
موضوع جميل جدا
يعطيك العافية
يختم ل3ايام مع الفايف ستارز



الله يعافيك ويجزاك خيرا آختي الغاليه عطاء
شكرا لمرورك الزاهي ودعواتك العطره
وشكر 2 للختم والنجوم تسلمي

ŢαŢμαŊα
05-10-21, 11:30 PM
جزاك الله خير تاتي على الموضوع الرائع

دايمن جميلة في طرحك

ربي يسعدك



الله يسعدك ويجزاك خيرا آخي نجم
شكرا لمرورك الراقي

قيثارة
05-11-21, 12:41 AM
جزاكِ الله خيراً ع الطرح القيم
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
تقييمي + الفايف ستارز

الفريده
05-11-21, 01:52 AM
جزاك الله خير
الله يثبتنا جميعاً
ويتقبل منا
:ah11:

المحور
05-11-21, 01:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله والصلاة والسلام علي رسول الله نبينا محمد وعلي اله وصحبه .

الحمد علي نعمه الاسلام .

اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ ، وَوَعْدُكَ حَقٌّ ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ ، وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ ، وَالنَّارُ حَقٌّ ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَبِكَ آمَنْتُ ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ ، وَبِكَ خَاصَمْتُ ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ

اللهم يامعلم ابراهيم علمنا ويا مفهم سليمان فهمنا

بالله الستعين



جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك


ونفع بها الجميع .


يقول الله تعالي:
(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ.)


وفي الايه الاخري


(أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )


من بركات الله ورحماته وسكا ناته وطيباته وخيراته

ان شرع لنا صوم رمضان .


وقال تعالي في الايه الاولي هدي للناس وبينات من هدي. ماعضمك يارب ماجودك ياكريم يا ذو جلال والا كرام .

وختم الايه لعلكم تشركرون



سبحان الله ذو جلال والاكرام معظم كتابة

وفي الايه الاخري
أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ
وختمها الله سبحانه جلا جلاله وان تصمو خيرا لكم .

هنا الاستشعار وتوقف كثيرا وتأمل طويلا .

مامعني هذة الايه الكريمات الطيبات من عزيز حكم.

مواعض من الله تجعلك تبحر في كتاب الله وانت في اتم السعادة ان الله انزل كتابه ووهبنا سنه نبينا .

سبحانك يارب لطيف بعبادة رحيم بعبادة كريم ذو الفضل العظيم والفضل الكبير والفضل المبين .

لايمكن نشعر معني رمضان و نحن لهين في الدينا

لايمكن تشعر في رمضان نحن لا هين بلمذات الترفيه اولا .

ولا يمكن نذوق حلاة الايمان ونحن بعدين عن كتاب الله وسنه نبينا .


لايمكن تشعر في مضان ونحن مطلقين عنان ببصرنا في كل شئ ينفع او يضرنا .


ان رمضان عبارة تغير جذري لحياتنا اشهر قضيناة بين شبهات بين معاصي الا مارحم الله .


ان الله غني عن صلاتتنا وصيامنا تلاوتنا كتاب الله وحفضه ووووو.

نحن المحتاجين لله نحن نريد رضاة نحن نريد رحمته

ان يعفو عني ورحمنا ويهدينا .

نحن ريد كرمه وخيرات .

الغريب ان البعض لم تغير شئ في حياته مع الله

لا زال ضياع الوقت في امور لا تسمن ولا تغني من جوع .


يقول الله في الحديث القدسي


كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به »سبحان اعضم كرم الله لنا انه الله ذو جلال الاكرام

جعل الصوم لله وهو يجزي عنه

ماعضمك يارب ما أ جودك



هنا يجب علينا نستشعر ان الله يريد بنا خيرا وان الله طيف بعبادته انه جعل الصايم هو يجزي عنه والله ذو الفضل العضيم .

الا نستحي من الله نفرغ أنفسنا لي طاعه لله في اشهر فضيل .


ألانخجل من ان انفسنا ان نصبر شهر نتقرب الله

الانخجل من أنفسنا يمضي شهر ونحن لا زلنا في تأخر الا مارح الله .


نكون لله في الشهر نقوي الايمان .
مابعد رمضان !!!!!



فعلا كما قال تعالي (
إن الإنسان لربه لكنود ) هذا هو المقسم عليه ، بمعنى : أنه لنعم ربه لجحود كفور.


والله قسم بالله الذي احل القسم

لن تجد افضل ان تكون عبدا لله لئن الذي ينتضرك في الاخرة اعضم بكثير من زخرف الدنيا .



فلا تجعل عملك يتوقف على رضا أحد غير الله .. فهو وحده الذي يشكُر عملك ، ولا يَضيعُ عنده منه شيء ، فاجعل عملك له وعنده وكفى.



تقرب الي الله قسم بالله وستجد من الله الذي لا يخطر علي بالك من رحمات وطيبات وسكنات والخيرات.
ان طاعة الله شرف المؤمن والمؤمنه

وان فيها حلاة لايعدله حلوة خاص اذا علمت ان الله تقبل عملك
الاخلاص لله اعضم هديه تجعلها ل نفسك لله



وكما في مشاركه المؤمن لا لن وديع الطاعه الله .

جدد الايمانك مع رمضان فهل نرجع الي الله .

كما ذكر الله في المشاركه


أن من علامات قبول صيام العبد أن تكون أحواله العبادية والسلوكية بعد رمضان أفضل مما كان من قبله، بالإضافة إلى المسارعة والإقبال على الطاعات والقربات والنوافل

فهل نحن سوف نكون كما ذكر في المشاركه ونكملها بصيام 6 من شوال!!!!
بعدها نواصل صيام كل الاثنين والخميس
ونحافض علي فرائض وسسن .
ان المشاركه لست تذكير انما هو وجوب علينا ان تغير بعد رمضان


ايضا هناك في مشاركه يكتب بماء من الذهب


من أراد أن يعرف هل قبل الله صومه أم لا فلينظر فى حاله، ونقارن بين وضعنا فى شهر رمضان، وحالنا بعد شهر رمضان، هل ملأت التقوى قلوبنا؟! هل صلحت أعمالنا وتحسنت أخلاقنا؟! هل استقام سلوكنا؟! هل اجتمعت كلمتنا؟! هل زالت الضغائن والأحقاد من نفوسنا؟!فإذا كان ذلك قد تحقق فهى البشرى بالقبول، وإلا فليراجع كل منا نفسه.


والله سوف نسئل عن هذة المشاركه قد كتبت في لدي الملك



فمن أتعض وغير بعد رمضان ربح ومن اهمل فلا لوم الانفسه .


والله اعلم



اللهم علمني مانفعني ونفعني بما علتني وزدني علما .


سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله لاانت استغفرك واتوب اليك .

ŢαŢμαŊα
05-11-21, 11:45 PM
جزاكِ الله خيراً ع الطرح القيم
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
تقييمي + الفايف ستارز



الله يجزاكي خيرا آختي الغاليه قيثاره
شكرا لمرورك الرائع ودعواتك الطيبه
وشكر 2 للنجوم والتقييم كلك ذوق

ŢαŢμαŊα
05-11-21, 11:49 PM
جزاك الله خير
الله يثبتنا جميعاً
ويتقبل منا
:ah11:



الله يجزاكي خيرا فريده
شكرا لمرورك الجميل ودعواتك العطره

ŢαŢμαŊα
05-12-21, 11:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله والصلاة والسلام علي رسول الله نبينا محمد وعلي اله وصحبه .

الحمد علي نعمه الاسلام .

اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ ، وَوَعْدُكَ حَقٌّ ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ ، وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ ، وَالنَّارُ حَقٌّ ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَبِكَ آمَنْتُ ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ ، وَبِكَ خَاصَمْتُ ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ

اللهم يامعلم ابراهيم علمنا ويا مفهم سليمان فهمنا

بالله الستعين



جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك


ونفع بها الجميع .


يقول الله تعالي:
(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ.)


وفي الايه الاخري


(أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )


من بركات الله ورحماته وسكا ناته وطيباته وخيراته

ان شرع لنا صوم رمضان .


وقال تعالي في الايه الاولي هدي للناس وبينات من هدي. ماعضمك يارب ماجودك ياكريم يا ذو جلال والا كرام .

وختم الايه لعلكم تشركرون



سبحان الله ذو جلال والاكرام معظم كتابة

وفي الايه الاخري
أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ
وختمها الله سبحانه جلا جلاله وان تصمو خيرا لكم .

هنا الاستشعار وتوقف كثيرا وتأمل طويلا .

مامعني هذة الايه الكريمات الطيبات من عزيز حكم.

مواعض من الله تجعلك تبحر في كتاب الله وانت في اتم السعادة ان الله انزل كتابه ووهبنا سنه نبينا .

سبحانك يارب لطيف بعبادة رحيم بعبادة كريم ذو الفضل العظيم والفضل الكبير والفضل المبين .

لايمكن نشعر معني رمضان و نحن لهين في الدينا

لايمكن تشعر في رمضان نحن لا هين بلمذات الترفيه اولا .

ولا يمكن نذوق حلاة الايمان ونحن بعدين عن كتاب الله وسنه نبينا .


لايمكن تشعر في مضان ونحن مطلقين عنان ببصرنا في كل شئ ينفع او يضرنا .


ان رمضان عبارة تغير جذري لحياتنا اشهر قضيناة بين شبهات بين معاصي الا مارحم الله .


ان الله غني عن صلاتتنا وصيامنا تلاوتنا كتاب الله وحفضه ووووو.

نحن المحتاجين لله نحن نريد رضاة نحن نريد رحمته

ان يعفو عني ورحمنا ويهدينا .

نحن ريد كرمه وخيرات .

الغريب ان البعض لم تغير شئ في حياته مع الله

لا زال ضياع الوقت في امور لا تسمن ولا تغني من جوع .


يقول الله في الحديث القدسي


كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به »سبحان اعضم كرم الله لنا انه الله ذو جلال الاكرام

جعل الصوم لله وهو يجزي عنه

ماعضمك يارب ما أ جودك



هنا يجب علينا نستشعر ان الله يريد بنا خيرا وان الله طيف بعبادته انه جعل الصايم هو يجزي عنه والله ذو الفضل العضيم .

الا نستحي من الله نفرغ أنفسنا لي طاعه لله في اشهر فضيل .


ألانخجل من ان انفسنا ان نصبر شهر نتقرب الله

الانخجل من أنفسنا يمضي شهر ونحن لا زلنا في تأخر الا مارح الله .


نكون لله في الشهر نقوي الايمان .
مابعد رمضان !!!!!



فعلا كما قال تعالي (
إن الإنسان لربه لكنود ) هذا هو المقسم عليه ، بمعنى : أنه لنعم ربه لجحود كفور.


والله قسم بالله الذي احل القسم

لن تجد افضل ان تكون عبدا لله لئن الذي ينتضرك في الاخرة اعضم بكثير من زخرف الدنيا .



فلا تجعل عملك يتوقف على رضا أحد غير الله .. فهو وحده الذي يشكُر عملك ، ولا يَضيعُ عنده منه شيء ، فاجعل عملك له وعنده وكفى.



تقرب الي الله قسم بالله وستجد من الله الذي لا يخطر علي بالك من رحمات وطيبات وسكنات والخيرات.
ان طاعة الله شرف المؤمن والمؤمنه

وان فيها حلاة لايعدله حلوة خاص اذا علمت ان الله تقبل عملك
الاخلاص لله اعضم هديه تجعلها ل نفسك لله



وكما في مشاركه المؤمن لا لن وديع الطاعه الله .

جدد الايمانك مع رمضان فهل نرجع الي الله .

كما ذكر الله في المشاركه


أن من علامات قبول صيام العبد أن تكون أحواله العبادية والسلوكية بعد رمضان أفضل مما كان من قبله، بالإضافة إلى المسارعة والإقبال على الطاعات والقربات والنوافل

فهل نحن سوف نكون كما ذكر في المشاركه ونكملها بصيام 6 من شوال!!!!
بعدها نواصل صيام كل الاثنين والخميس
ونحافض علي فرائض وسسن .
ان المشاركه لست تذكير انما هو وجوب علينا ان تغير بعد رمضان


ايضا هناك في مشاركه يكتب بماء من الذهب


من أراد أن يعرف هل قبل الله صومه أم لا فلينظر فى حاله، ونقارن بين وضعنا فى شهر رمضان، وحالنا بعد شهر رمضان، هل ملأت التقوى قلوبنا؟! هل صلحت أعمالنا وتحسنت أخلاقنا؟! هل استقام سلوكنا؟! هل اجتمعت كلمتنا؟! هل زالت الضغائن والأحقاد من نفوسنا؟!فإذا كان ذلك قد تحقق فهى البشرى بالقبول، وإلا فليراجع كل منا نفسه.


والله سوف نسئل عن هذة المشاركه قد كتبت في لدي الملك



فمن أتعض وغير بعد رمضان ربح ومن اهمل فلا لوم الانفسه .


والله اعلم



اللهم علمني مانفعني ونفعني بما علتني وزدني علما .


سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله لاانت استغفرك واتوب اليك .




الله يجزاك خيرا آخي
شكرا لمرورك العطر ودعواتك


SEO by vBSEO 3.6.1