المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من صنع فيروس كورونا؟ هل كانت الولايات المتحدة أم إسرائيل أم الصين؟


ألف
05-12-21, 04:44 AM
قد يكون من الممكن أن تكون واشنطن قد خلقت وأطلقت العنان للفيروس في محاولة لتقليص اقتصاد بكين المتنامي وقوتها العسكرية بضع درجات.
يشير تقرير وسائل الإعلام السائد الأكثر شيوعًا حول إنشاء فيروس كورونا إلى أنه مشتق من كائن حي دقيق يحمله حيوان موجود في خفاش بري استهلكه مواطن صيني مقيم في ووهان. ولكن يبدو أن هناك بعض الأدلة التي تدحض أنه في تلك المقاطعات المجاورة في الصين ، حيث يوجد عدد أكبر من الخفافيش البرية ، لم تشهد تفشي المرض بشكل كبير. وبسبب ذلك وعوامل أخرى ، كانت هناك أيضًا تكهنات كبيرة بأن فيروس كورونا لم يحدث بشكل طبيعي من خلال الطفرات ولكنه تم إنتاجه في المختبر ، ربما كعامل حرب بيولوجي.

تشير العديد من التقارير إلى أن هناك مكونات للفيروس مرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية لا يمكن أن تحدث بشكل طبيعي. إذا كان صحيحًا أن الفيروس قد تم تطويره أو حتى إنتاجه ليكون سلاحًا ، فإنه يشير أيضًا إلى أن هروبه من معهد ووهان لمختبر علم الفيروسات إلى الحيوانات والسكان قد يكون عرضيًا. يدرك الفنيون الذين يعملون في مثل هذه البيئات أن "التسريبات" من المختبرات تحدث بشكل متكرر.

هناك بالطبع نظرية أخرى. كانت هناك بعض التكهنات بأنه نظرًا لأن إدارة ترامب تثير باستمرار مسألة تزايد القدرة التنافسية الصينية العالمية كتهديد مباشر للأمن القومي الأمريكي والهيمنة الاقتصادية ، فقد يكون من الممكن أن تكون واشنطن قد خلقت الفيروس وأطلقت العنان للفيروس في محاولة لجلبه. الاقتصاد والجيش المتنامي في بكين قد ينخفضان قليلاً من المؤكد أنه من الصعب تصديق أنه حتى البيت الأبيض في عهد ترامب سيفعل شيئًا متهورًا للغاية ، لكن هناك سوابق لهذا النوع من السلوك. في 2005-2009 طورت الحكومتان الأمريكية والإسرائيلية سرًا فيروس كمبيوتر يسمى Stuxnet ، والذي كان يهدف إلى إتلاف أنظمة التحكم والتشغيل لأجهزة الكمبيوتر الإيرانية المستخدمة في برنامج الأبحاث النووية في ذلك البلد. من المسلم به أن Stuxnet كان يهدف إلى إتلاف أجهزة الكمبيوتر ، وليس لإصابة البشر أو قتلهم ، لكن المخاوف من انتشارها والانتقال لإصابة أجهزة الكمبيوتر خارج إيران أثبتت أنها دقيقة لأنها انتشرت إلى آلاف أجهزة الكمبيوتر خارج إيران ، في بلدان بعيدة مثل الصين. وألمانيا وكازاخستان وإندونيسيا.

هناك حتمًا قصة إسرائيلية قد تلقي بعض الضوء على ما يجري في الصين. يدعي العلماء في معهد أبحاث الجليل الإسرائيلي الآن أنهم سيحصلون على لقاح ضد فيروس كورونا في غضون أسابيع قليلة وسيكون جاهزًا للتوزيع والاستخدام في غضون 90 يومًا. يدعي المعهد أنه شارك في أربع سنوات من البحث عن فيروس كورونا للطيور بتمويل من وزارتي العلوم والتكنولوجيا والزراعة في إسرائيل. إنهم يزعمون أن الفيروس مشابه للنسخة التي أصابت البشر ، الأمر الذي أدى إلى اختراقات في التطور من خلال التلاعب الجيني ، لكن بعض العلماء يشككون في إمكانية إنتاج لقاح جديد بهذه السرعة لمنع فيروس كان موجودًا مؤخرًا فقط. كما حذروا من أنه حتى إذا تم تطوير لقاح ، فسيتعين عادةً اختباره بحثًا عن الآثار الجانبية ، وهي عملية تستغرق عادةً أكثر من عام وتتضمن استخدامه على البشر المصابين.

رونق
06-11-21, 10:27 PM
سلمتً الاياديّ
على نقلً الخبر
يعطيك الف عافيه


SEO by vBSEO 3.6.1