المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يجب ان تعلم الاسعافات المنزليه


hebahos
06-08-21, 12:41 PM
اذا الاسعاافت هي مجموعة من المهارات البسيطة، لا تطلب متخصصا لتنفيذها، يمكن من خلالها إنقاذ حياة الملايين، ومع بساطتها إلا أنها لا تجد فى مجتمعنا صدى يتلاءم مع أهميتها الكبيرة، فالإسعافات الأولية مؤخرا ارتبطت فى أذهاننا إما بالاتصال بالطوارئ لإسعاف المصاب، أو باللجوء لإحدى الطرق المنزلية التقليدية التى تزداد خطورتها عن فائدتها.
ومع الوقت انعدمت لدينا «ثقافة الإسعافات الأولية» واختفت «الصيدلية المنزلية» من بيوت العرب، لتحل محلها الخلطات والوصفات الشعبية، والعادات الخاطئة فى التعامل مع المصاب، فى ظل انعدام حملات التوعية المطلوبة.. وفى هذا التحقيق تحاول الأخبار مناقشة أسباب اختفاء هذه الثقافة مع رصد أبرز الأخطاء المتوارثة التى لاتزال عائقا فى سبيل نشر الوعى الصحيح.


«دقائق معدودة».. يمكنها أن تكون فارقة فى حياة الإنسان، وفى ظل التقلبات اليومية المليئة بالمفاجآت من الممكن أن يتعرض الإنسان فى عمله أو منزله أو فى الطرقات لموقف يجعله مسئولا عن حياة شخص قريبا أو غريبا، وتكون طريقة تصرفه واحدة من العوامل المسئولة عن مدى تدهور حالة المصاب من عدمها، بل يمكنها أن تفرق بين «الموت» و«الحياة».
وهنا تزداد أهمية دراية الفرد بالإسعافات الأولية خاصة مع زيادة انتشار حالات الإغماء والحروق والنوبات القلبية ونوبات السكر بشكل كبير، ناهيك عن حوادث الطرق العشوائية التى تقتل كل 25 ثانية شخصا واحدا وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، وهو أيضا ما دفع اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن رصد أهمية الإسعافات الأولية، فوفقا لآخر مسح أجرته اللجنة فإن 59٪ من الوفيات الناجمة عن الإصابات المفاجئة كان يمكن الوقاية منها لو تم تقديم الإسعافات الأولية قبل وصول خدمات الطوارئ، كما انه يجرى إنقاذ 90% من المصابين فى حالات الطوارئ بفضل الأشخاص الذين يجيدون الإسعافات الأولية.
القتل الخطأ
على عكس ما يعتقده الكثيرون فالإسعافات الأولية لا تقتصر فقط على تضميد الجروح أو علاج الحروق بشكل مبدئي، لكن أهميتها أيضا تنبع فى الحالات الخطرة التى تتطلب تصرفا مبنيا على «علم ومعلومة صحيحة»، فهى الحالات التى يمكن للمواطن فيها قتل المصاب عن طريق الخطأ.
حرر الرابط من قبل المراقب العام
واتمنى ان اجد اجابه ما هي مهاراتك او حتى معرفتك باساسيات الاسعافات الاولية
وهل تحبون ان اقدم كل يوم معلومه مصغره ومهاره عنها ؟

خياآل
06-08-21, 01:42 PM
طرح جميل وهادف اخي الفاضل
طبعا نحتاج لتعلم الاسعافات الاولية ونتحتاج ايضا العلاج الشعبي لان الاول علم والثاني خبرة ومهارة وممارسة وتجربة يالغالي
ننتظر معلوماتك ومهاراتك فاتحفنا يا hebahos :81: ولك الشكر &

رونق
06-26-21, 05:17 PM
شكرا لسموك
طرح مفيد ورائع
يعطيك الف عافيه

الفريده
06-26-21, 08:37 PM
اي انا ابي اتعلم
وانصح اي احد يتعلم يعلم اهل البيت صفار وكبار
مع ان الفزع ينسيك كل شي


SEO by vBSEO 3.6.1