المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخب مصر للتنس يتأهل رسميًا إلى المرحلة الفاصلة في كأس ديفيز


الفيلسوف
08-14-21, 03:23 PM
https://img.btolat.com/news/large/251634.jpg

تأهل منتخب مصر للتنس للرجال رسميًا إلى المرحلة الفاصلة فى منافسات كأس ديفيز، وذلك بعد تغلبه في آخر مبارياته فى تصفيات المجموعة الثالثة الإفريقية على نظيره موزمبيق 2/ صفر، والتي يسدل عليها الستار اليوم بملاعب نادي سماش.

وفاز كل من عمرو عسراوي ومحمد صفوت بمباراتي الفردي أمام موزمبيق، ليحسم الفراعنة بطاقة الصعود إلى المرحلة الفاصلة، بغض النظر عن نتيجة مباراة الزوجي التي اقيمت بالفعل كتحصيل حاصل.

وشهدت مباراة صفوت أمام لاعب موزمبيق تفوقًا كاسحًا بنتيجة 6/1 و6/ صفر، ولم تستغرق نصف ساعة تقريبًا للفارق الهائل في المستوى والخبرات لصالح نجم الفراعنة محمد صفوت.

وعقب انتهاء المباراة حرص صفوت على التحدث مع لاعب موزمبيق، خاصة وأنه لاعب صاعد، وطالبه بنسيان تلك المباراة وعدم التأثر بتلك الخسارة، وذلك في لفتة طيبة من صفوت لرفع معنويات لاعب موزمبيق، ونال عليها تحية كل من كانوا فى الملعب والمدرجات.

ويلعب منتخب فراعنة التنس فى المرحلة الفاصلة والأخيرة المؤهلة إلى المجموعة الثانية العالمية مواجهة وحيدة أمام أحد المنتخبات الهابطة من نفس المجموعة لتحديد الفريق الصاعد في الموسم الجديد إلى تلك المجموعة.

طالع أيضا.. محمد صفوت: نستهدف تجديد دماء منتخب مصر للتنس والتأهل إلى كأس ديفيز

وينتظر أن يخوض منتخبنا مباراة المرحلة الفاصلة خلال أي من شهري يناير أو فبراير المقبلين، حيث تنتهي المنافسات الحالية للمجموعة الثانية العالمية فى شهر سبتمبر المقبل، لتحديد المنتخبات الهابطة منها، ثم يتم بعدها إجراء قرعة لتحديد المواجهات الفاصلة.

ويلعب فى المجموعة الثانية العالمية حاليًا المنتخبات الإفريقية الثلاثي المغرب وزيمبابوي وتونس الذين صعدوا فى العام الماضى عبر بوابة المرحلة الفاصلة، بالاضافة الى جنوب افريقيا التى حافظت على بقائها بتلك المجموعة.

يذكر أن منتخبنا تأهل في العام الماضى لنفس المرحلة أيضًا، لكنه القرعة اوقعته أمام أحد المنتخبات الأوروبية القوية وهو لاتفيا، وأخفق في حجز بطاقة الصعود إلى المجموعة الثانية العالمية، بينما لعبت المغرب أمام فيتنام، وزيمبابوي أمام سوريا، وتونس أمام جواتيمالا.

من جانب آخر، قام رئيس اتحاد التنس الكابتن إسماعيل الشافعي بتهنئة الفريق وطالبهم بالاستعداد الجيد لما هو قادم.


SEO by vBSEO 3.6.1