المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 قطارات سياحية تمر بمواقع طبيعية خلابة


الفيلسوف
08-17-21, 02:56 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-08/aug15-30_0.jpg?itok=tAnZj0JQ

بالإضافة إلى دور القطارات السياحيّة في نقل المسافرين من منطقة إلى أخرى؛ تحرص مجموعة من السائحين، عند زيارة وجهات معيّنة، على ركوب قطارات محدّدة ذات مسارات خلّابة في مشاهدها الطبيعيّة، وتجعل من التجربة تغذّي العيون، وآلة الكاميرا لا تكفّ عن التصوير!
لمحة عن مسارات خلابة لقطارات تسير في سويسرا والولايات المتحدة وكندا...

في سويسرا
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/shutterstock_51117898.jpg

جلايشر اكسبرس" في سويسرا ينطلق من "سان موريتز"، ليصل إلى "زيرمات"
على متن "جلايشر اكسبريس"، لن تتوقّف أجهزة الكاميرا الخاصّة بالمسافرين عن العمل. ينطلق القطار من "سان موريتز"، ليصل إلى "زيرمات"، وينقل الركّاب خلال ثماني ساعات، عبر جبال الألب السويسريّة والمناظر الطبيعيّة، والغابات القديمة والمدن الخلّابة والجسور... ويسمح برؤية مواقع سياحيّة شهيرة، كمضيق الراين المعروف أيضًا باسم "جراند كانيون أوف سويتزرلاند" ، وقمّة جبل "ماترهورن" الشهير... إلى ذلك، يحقّق القطار لمن يستقلّه تجربة سفر فخمة، ويقدّم خمس وجبات، بالإضافة إلى المشروبات و"الكوكتيلات"...
في سويسرا أيضًا، يحوّل قطار "لوسيرن – إنترلاكن إكسبرس" الرحلة بين الوجهتين المذكورتين إلى تجربة رائعة، الرحلة التي تمتدّ إلى نحو ساعتين، وتمرّ بـ98 كيلومترًا، قوامها: خمس بحيرات جبليّة تجمع المياه من أنهار وشلالات مختلفة، وجبال، تنحدر الصخور "المزخرفة" منها، وتوفّر الصور الطبيعيّة الفريدة... قبل وقت قصير من بدء صعود القطار الحادّ والمتعرّج إلى Brünig Pass، يتبع القطار تقنيّة نظام الدفع المسنّن من أجل التغلّب على التدرّج.

في الولايات المتحدة


https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/shutterstock_1649204530.jpg

ضمن سكة حديد جراند كانيون الوطنيّة، يغادر القطار، يوميًّا من "ويليامز" بولاية "أريزونا"، وصولًا إلى "منتزّه جراند كانيون الوطني"، ويمرّ بمواقع ذات مناظر طبيعيّة على ارتفاعات مختلفة، الأمر الذي يسمح للركّاب برؤية مجموعة منوّعة من البيئات المختلفة، من غابة الصنوبر (بونديروسا) التي تحيط بـ"ويليامز"، إلى البراري المفتوحة. على متن القطار، عزف لموسيقيين غربيين...

في كندا

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/shutterstock_225489826.jpg

تتصل بـ"روكي ماونتينر" الكندي أربعة خطوط سكك حديد مميّزة؛ تأخذ الخطوط الركّاب عبر جبال "روكي"، التي تربط كولومبيا البريطانية وألبرتا، وتوفّر إطلالات خلّابة على الغابات والحقول والقمم والوديان على طول الطريق. لعل أكثر عروض السكّة شهرةً هي خدمة "جولد ليف" للركاب التي تسمح بالمتعة بمناظر 360 درجة من عربة قطار ذات قبّة زجاج مزدوجة المستوى.. حتى أن هناك منصة عرض خارجية، مثالية للاستمتاع بهواء الجبال النقي.

عطاء دائم
08-18-21, 08:03 AM
يعطيك العافية اخي على هالموضوع الجميل
ربي يحفظك ويرزقك كل خير
يحتم ل3ايام مع الفايف ستارز

جودي
08-18-21, 10:28 AM
روووووووعه
ماشاء الله خلق فأبدع
تقبل خمس نجوم

tajaddawa.sa
12-28-21, 01:33 AM
ما شاء الله. معروفة سويسرا بجبالها وطبيعتها الخلابة.


SEO by vBSEO 3.6.1