المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ديب دايف دبي" حمام سباحة مذهل يدخل موسوعة جينيس


الفيلسوف
08-20-21, 02:37 PM
https://www.arrajol.com/sites/default/files/styles/800x533/public/2021-07/3-Deep-Dive-Dubai-Oyster-shaped-design-scaled.jpg

يعد حمام سباحة "ديب دايف دبي" الأعمق على الإطلاق في العالم، وهو الذي يحمل بداخله 14 مليون لتر من الماء، داخل مدينة مخصصة للسباحة والغوص توفر كل المشتملات في هذا المجال.

تم كشف النقاب عن هذا المسبح في يوليو، ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعمق حمام سباحة في العالم، بعمق يصل إلى 60 مترا.

هو أكثر من مجرد حمام سباحة، إنه أشبه بمدينة كاملة لتجميع الغواصين وتزويدهم بكل ما يحتاجون إليه بدءاً من تحديد مستواهم الفعلي، وتسهيل عملية الاستكشاف عليهم، وإمدادهم بكل معدات الغوص الحر، وغوص "السكوبا" ويمنحهم كافة الخبرات والدورات التدريبية المطلوبة.

أين يقع "ديب دايف دبي"؟

https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user466146/128274.jpg

يقع هذا المسبح الفريد في حي "ند الشبا" وهو أضخم 6 مرات من حمامات السباحة الأولمبية، وهو مجهز بمبنى كامل وجراج وممر، كما أن هناك مكانين للاسترخاء للغواصين تحت الماء على عمق 6.21 مترا.

يتم الحفاظ على المسبح عند درجة حرارة مثالية تبلغ 30 درجة مئوية، وهو مريح للدخول إليه في جميع الأوقات، كما أنه يحتوي على مياه عذبة يتم ترشيحها وتدويرها كل ست ساعات من خلال تقنيات التصفية التي طورتها وكالة ناسا.

وبالإضافة إلى المسبح، توجد غرفة الضغط العالي الأكثر تقدّمًا في المنطقة (تم افتتاحها في الربع الرابع من عام 2021)، ومتجرٌ لمعدات الغوص، ومتجر للهدايا، ومطعم يتسع لـ 80 مقعدًا (سيتم افتتاحه في الربع الرابع من عام 2021) ، ومجموعة متنوعة من أماكن الاجتماعات والفعاليات.

ويتيح "ديب دايف دبي" للباحثين عن الإثارة الغوص في الداخل واكتشاف بُعد جديد مليء بالمغامرة والتفاصيل الغريبة تحت الماء مقدماً تجربة لا مثيل لها في الغوص على مدار العام وموفّراً بيئة آمنة مع مدربين وخدمات متميزة.

هذا المرفق يعد نمطاً جديداً في الاستثمار الرياضي المتنامي في دبي وسيضيف بُعداً عالميا آخر إلى قطاع الجذب السياحي المزدهر في دبي وقطاع سياحة المغامرات.

مدينة متكاملة

https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user466146/image%20%281%29.jpg

المكان يستلهم تراث الإمارات ******* المتحدة في مجال الغوص ويستهدف أيضا تجسيد ثقافة الاستكشاف والابتكار في الإمارات، بالإضافة إلى توفير منصة للإنجازات المستقبلية التي ستكون الأرقام خير دليل على حدوثها.

"ديب دايف دبي" كان متاحاً في البداية عن طريق الدعوة فقط، في أواخر يوليو، أضيفت الحجوزات العامة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمكان.

ويتم تقديم تجارب ودورات تدريبية موجهة عبر ثلاث فئات: "ديسكفر".. "دايف".. "ديفيلوب".

المكان مفتوح للمقيمين والزوار بدءا من سن العاشرة ويتيح الفرصة لكل الفئات الفنية في عملية الغوص والسباحة بدءا من المبتدئين وحتى الغواصين المحترفين والرياضيين.

كما تقول شركة "ديب دايف دبي" إن هناك العديد من العلامات التجارية التي تم تسليمها أماكنها بالفعل داخل تلك التحفة الاستثنائية في تكامل مثالي لعمل موقع خاص داخل الإمارات لمرتادي سياحة الرفاهية من كل حدب وصوب، الأمر أشبه بمدينة رفاهية متكاملة قائمة على أكتاف حمام سباحة لا مثيل له بالأرقام.

توليب
08-20-21, 05:50 PM
واااو ما شاء الله
فعلا مش مجرد مسبح دا مدينة كاملة متكاملة
اتمنى بيوم ازوره :nosweat:
تسلم عالطرح
يعطيك العافية

عطاء دائم
08-21-21, 08:17 AM
ما شاءالله
موضوع جدا رائع اخي
يعطيك العافية ويبارك بجهودك
يختم ل3ايام مع الفايف ستارز

tajaddawa.sa
12-28-21, 01:36 AM
صور جميلة! وتستمر دبي بإبهارنا.

عذبهم شموخي
02-06-22, 09:58 AM
بصراحه شي رهيب اتمنى بيوم انزل فيه واشوف كيف السباحه بمكان عميق كذا

تمرد ذكرى
02-07-22, 09:08 AM
بصراحه راح يكون شعور ممتع بالتجربه
فقط قراءة وشفت الصوره واعجبني
يعطيك العافيه


SEO by vBSEO 3.6.1