المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه الأشياء لا تضعيها في الحقيبة المدرسية


الفيلسوف
08-20-21, 03:33 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-08/19-bag_0.jpg?itok=0J-9TByj

لا تعتبري حقيبة الطفل المدرسية بيته الكامل والمتكامل، ولذلك فيجب أن تحسني اختيار الأشياء التي تضعينها داخل الحقيبة، فهي في النهاية سوف تكون فوق ظهره، كما أن عدم اختيار الأشياء المناسبة قد يسبب ضرراً للطفل، وبعضها قد يعوق الأداء المدرسي للطفل؛ ولذلك عليك عزيزتي الأم أن تتعرفي على بعض الأشياء التي يجب عدم وضعها في الحقيبة المدرسية من خلال توجيهات المرشدة التربوية شيماء الشيخ والتي أشارت للآتي.

أشياء لا تضعيها في حقيبة طفلك

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/Group%20Shot%20B_0.jpg

المسطرة المعدنية
لا تشتري المسطرة المعدنية ضمن أدوات القرطاسية الخاصة بطفلك؛ فالمسطرة المعدنية قد تؤذي الطفل بسبب حوافها الحادة، كما أنها قد تكون وسيلة لتسبب الأذى للآخرين، فقد يضرب بها الطفل أحد الأطفال وتسبب له الألم، ولذلك فمهما كانت العروض مغرية من الباعة فلا تقومي بشراء المسطرة المعدنية، ويمكن أن تستبدليها بالمسطرة المصنوعة من البلاستيك أو الخشب.

الأقلام التي تنتهي بالريش أو المجسمات
لاحظي أن هذه الاقلام رغم جمال منظرها فهي قد تسبب عدة مشاكل للأطفال خاصة في الصف الأول، ومن هذه المشاكل أن الطفل قد ينشغل بها عن الكتابة، فقد يظل يلعب بالريش أو ينتفه ويسبب القذارة حوله، كما أن المجسمات تشغل الطفل عن المعلم ومتابعة الشرح، والمجسمات تسبب ثقلاً على عضلات كف الصغير مما يجعله يشعر بالألم وعدم الرغبة بالكتابة مع مرور الوقت، فيجب أن تشتري له الأقلام العادية الخفيفة الوزن.

القرطاسية على شكل شخصيات كرتونية
يجب عليك بأي حال من الأحوال عدم شراء القرطاسية على شكل شخصيات كرتونية مهما كانت مغرية وجميلة، والسبب أنها سوف تحول الحصة لحصة لعب وليس للتعليم وقد تسبب الفوضى بين التلاميذ في الفصل، وقد يتعرض طفلك للتأنيب من المعلم بسبب ذلك، كما أن الطفل يجب أن يتعود على الفصل بين اللعب والجد، وعلى ذلك فيجب أن تضعي في حقيبته أدوات قرطاسية بألوان جذابة فقط.

لقرطاسية باهظة الثمن
لا تقومي بشراء أدوات قرطاسية ثمينة لطفلك مهما بلغ حبك له، فالطفل سوف يتعلم الأنانية والتعالي، يجب أن تضعي له في الحقيبة الأدوات التي يستخدمها عامة الأطفال وبذلك فسوف يتعود على التواضع، ويشارك أدواته مع الزملاء، كما أنك بذلك لن تخسري مالاً في حال أضاع طفلك بعض القرطاسية الباهظة الثمن أو تعرضت للتلف.

صندوق الطعام الزجاجي

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/shutterstock_80614171.jpg

مهما بلغ حرصك على صحة طفلك فيجب أن تتغاضي عن اختيار حافظة الطعام الزجاجية لأنها قد تقع من يد طفلك وتسبب له الجروح، وقد تصيب باقي التلاميذ، يجب أن تستعيضي عنها بحافظة طعام من البلاتسيك الصحي الشفاف.

حافظة الماء المعدنية

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/7_38.jpg

لا تضعي الماء لطفلك بعبوة من المعدن لأنها سوف تكون ثقيلة الوزن، وكذلك فقد تقع على قدمه وتسبب له الألم، كما قد يستخدمها لكي يضرب بها أحد الأطفال، ويمكن أن تضعي له عبوة خفيفة من البلاتسيك الصحي.

عطاء دائم
08-22-21, 09:28 AM
يعطيك العافيةعلى هالموضوع
يحتوي منفعة كبيرة
ربي يخفظك ويرزقك كل خير
يختم ل3 ايام مع الفايف ستارز

ّّّّنجمه النهار
09-03-21, 04:04 PM
موضوع جميل شكراا لك :نبض:


SEO by vBSEO 3.6.1