المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاطفال اعلم منا


خياآل
08-23-21, 09:05 AM
قد تستعجب للوهلة الأولى عند قراءتك لعنوان المقال، فنحن من نعلم الصغار، كما إنهم يقلدوننا، ولكن دعني أخبرك بأننا يمكننا أن نتعلم من أطفالنا أيضًا أمور مهمة جدًا قد نكون لا ندركها وستتمنى بعد انتهائك من قراءة هذا المقال أن تقلد أنت أيضًا الأطفال من الآن فصاعدًا!
البراءة والبساطة
تعلم من طفلك البراءة والبساطة، فالطفل يعبر عما داخله بكل براءة ويتعامل مع الأمور ببساطة دون التفكير في أي شر أو كراهية أو حقد، وهذه البراءة من أهم الصفات التي أصبحنا نفتقدها نحن الكبار الآن في تعاملاتنا مع من حولنا، لذلك تعلم منه مشاعر الحب غير المشروطة وغير المقيدة بأي شيء أو مصلحة.
حب المعرفة والاكتشاف
تعلم من طفلك أن تسأله وتتعلم دون أي خجل ولا تترك كبرياءك يمنعك من سؤال من هم أعلم منك مثل الطفل الصغير تمامًا، فهو عندما يرغب في معرفة شيء ما يسأل من حوله ومن هم أكبر منه دون تفكير وقيود ويسعى دائمًا لاكتشاف كل ما هو جديد من حوله ليشغل نفسه فيه، فلا تترك نفسك فريسة للملل وتعلم واكتشف شيئًا جديدًا يشغل حياتك.
البشاشة وحب المرح
تعلم من صغيرك البشاشة وحب المرح، ولا تحمل هموم الدنيا فوق كتفيك دائمًا وتمتع بحياتك ولا تجعلها أسيرة للتفكير والقلق دائمًا، تعلم من طفلك الصغير أن تعيش اليوم بيومه ولا تترك نفسك رهينة مشاكل ماضية أو قادمة، يعيش الطفل دائما في الوقت الحاضر فقط؛ أي أنه لا يوجد لديه ندم على الماضي ولا قلق من المستقبل. وتعلم من هذا الكائن الصغير كيف يبتسم، ولاحظ الفرق بننا نحن الكبار وبينهم هم الأطفال، ابتسامتنا سجينة همومنا، ولكن الأطفال أشخاص إيجابين، احرص على أن تقتسم معهم بعض أوقاتهم لتكون مثلهم.
الشجاعة
دائمًا ما يفعل الأطفال أي شيء دون أدنى خوف، ما قد يسبب لهم الإيذاء في بعض الأحيان، إلا إن هناك درسًا مهمًا يمكنك أن تتعلمه من شجاعتهم، وهو عدم الخوف من المجهول دائمًا ودون خوف من ارتكاب الأخطاء والفشل، فطفلك عندما يفشل يستمر في المحاولة المرة تلو الأخرى دون ملل.
المسامحة
يتميز الطفل بأنه لا يحمل أي مشاعر سيئة تجاه أي شخص فهو نقي القلب، وحتى إن أبديت الانزعاج من تصرفاته، قد يتأثر لبعض الوقت، لكنك عندما تحمله بعد ذلك ستجده يبتسم لك ببراءة، وهذا يعني أنه قد سامحك على غضبك منه وهي من أجمل الدروس التي نحتاج لتعلمها بالفعل، فعلينا بأن نعود أنفسنا على هذا الأمر وألا ندع الأخطاء البسيطة تؤثر على علاقاتنا بالآخرين وأن نعطيهم العذر لتصرفهم، وسنجد بأن هذا العذر قد منح لنا أيضًا في وقت قد نكون فيه بأمس الحاجة له.

عتيق
08-23-21, 09:23 AM
يبيلي أسوي تحديث من جديد والله اني الحين ناسي ياولد

اويلاااه يالاطفال واحب اوزع حلوى لكل شخص ما زال يحتفظ بداخلة ذا الطفل الصغير

عطاء دائم
08-25-21, 08:41 AM
الأطفال ببراءتهم
اجمل شيء في الوجود
يكفيك انهم يعيشون اللحظة بكل ما فيها من حياة

يعطيك العافية أخي
يختم ل3ايام مع التقييم

خفايا الطيف
10-14-21, 02:01 PM
ما اجمل من صرخات النونو

الله يسعدك ويغنيك ويرزقك


SEO by vBSEO 3.6.1