المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيفا والدوري الإنجليزي يحاولان إقناع الحكومة البريطانية بحل أزمة القائمة الحمراء قبل أكتوبر


الفيلسوف
09-11-21, 11:27 AM
https://img.btolat.com/news/large/255540.jpg

تعمل الجهات المسؤولة في كرة القدم على إيجاد حل لأزمة منع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز من الانضمام إلى منتخباتهم في الدول التي تنتمي إلى القائمة الحمراء، الخاصة بفيروس كورونا، لمنع تكرار المشكلة التي وقعت هذا الشهر.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد قررت في وقت سابق منع اللاعبين من المشاركة مع منتخباتهم في فترة التوقف الدولي بشهر سبتمبر، طالما أنهم سيلعبون في دول تتواجد في القائمة الحمراء لفيروس كورونا داخل المملكة المتحدة.

وتسبب ذلك الأمر في أزمة كبيرة لأكثر من منتخب، خاصة منتخبات أمريكا الجنوبية وعلى رأسها البرازيل، التي طالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرض عقوبة على أندية الدوري الإنجليزي.

وتُعد مصر ضمن دول القائمة الحمراء حيث حُرم المنتخب الوطني من خدمات نجم ليفربول محمد صلاح خلال مواجهة أنجولا، ولكنها تمكنت من الاعتماد عليه أمام منتخب الجابون، نظرًا لأن تلك المباراة كانت على أرض الأخير.

وطالبت دول أمريكا الجنوبية "الفيفا" بفرض عقوبة على أندية الدوري الإنجليزي جراء منع لاعبيهم من المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، وبالفعل قرر الاتحاد الدولي منع أولئك من اللعب في الجولة الرابعة من البطولة المحلية.


SEO by vBSEO 3.6.1