المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7 تعديلات لجعل الرضاعة الطبيعية أسهل


الفيلسوف
09-13-21, 02:22 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-09/39sdf_0.jpg?itok=m44aJkWx

إن إرضاع طفلك الصغير، قد لا يأتي مع الكثير من التحديات والصعوبات، لكن لحسن الحظ، يمكن لبعض الاستعدادات والمعلومات أن تجعل الرضاعة الطبيعية أسهل قليلاً، فاتبعي نصائح الخبراء الذين استشارتهم "سيدتي وطفلك"، وهي كالآتي:

1. تعلمي تهدئة نفسك

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/baby-crying-while-mother-sleeping-L6E7YZJ_Easy-Resize.com_.jpg

هل تعلمين أن استمرار بكاء الطفل، من أهم أسباب تخلي الأمهات عن الرضاعة الطبيعية؟ حيث تشير الدراسات إلى أن الأمهات المحرومات من النوم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب (ما يقلل من معدلات الرضاعة الطبيعية بنسبة 50 %) ثم تدور شكوكهن حول جودة وكفاية حليبهن.
ما عليك هنا إلا طلب المساعدة من زوجك، ودفعه لإتقان المهارات اللازمة لتهدئة انزعاج طفلك، كي تتمكني أنت من الحصول على مزيد من النوم، لكن تأكدي من سلامة تقميطه، وقدرته على امتصاص، وعدم وجود مشاكل في معدته، التأرجح والامتصاص) كما يمكنك الاستعانة بالسرير الذكي لتهدئة الطفل، فتعرفي على خصائصه.

2. لا تخجلي من طلب المساعدة

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/crying-newborn-346N6SC_Easy-Resize.com__0.jpg

هناك اعتقاد بأن الرضاعة الطبيعية، يجب أن تبدو طبيعية بعد كل شيء، لكن الحقيقة هي أنك لم تفعلي ذلك لا أنت ولا الطفل من قبل! لهذا السبب تواصلي مع طبيبك أو أي جمعية خاصة بالرضاعة الطبيعية في بلدتك، أو صديقة لديها طفل، ولا تعيشي مع المشكلات، فكلما تأخرت كلما كان من الصعب حلها.

حددي أسباب معاناتك
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/2273_Easy-Resize.com_.jpg

حددي مشكلتك وأسباب معاناتك من الرضاعة الطبيعية قبل طلب المساعدة من الطبيب، فهذا يجعله يقترح عليك الحلول بسرعة، فالأسباب الأكثر شيوعاً لتحديات الرضاعة الطبيعية هي أسباب جسدية، كأن يكون لديك حلمات مسطحة، أو أن وضعية رضاعتك للطفل غير صحيحة، أو أن لسانه مربوط، ما يجعل من الصعب عليه الرضاعة.

استعيني بمضخة الحليب

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/breast-pump-with-milk-the-concept-of-childhood-mot-SAH6J5M_Easy-Resize.com_.jpg

تحفّز المضخات الرضاعة الطبيعية لتجعلها أسهل. فإذا أنجبت توأماً، أو طفلًا غير قادر على المص بقوة، أو طفلاً مريضاً (لا يمكنه الرضاعة من اليوم الأول)، فتعلمي كيفية ضخ الحليب.
بالإضافة إلى ذلك، هل تعلمين أنه إذا خضعت لولادة قيصرية، فقد يستغرق حليبك يوماً حتى يتدفق، فالضخ يسرّع هذه العملية، لا تقلقي إذا لم يخرج الحليب في البداية أنت فقط "تحضرين" الثدي للبدء، لكن يجب أن يزداد تدفق الحليب في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام.

5. اشربي الكثير من الماء

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/breakfast-cute-girl-table_Easy-Resize.com_.jpg

الترطيب هو مفتاح نجاح الرضاعة الطبيعية، حيث يعتمد إمداد الحليب الخاص بك عليه، لذا احرصي على الاحتفاظ بزجاجة ماء قابلة لإعادة الملء في مكان قريب أثناء الرضاعة، ويفضل أن تكون زجاجة بغطاء يمكنك فتحها بيد واحدة.

6. غذّي نفسك جيداً

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/woman-eating-breackfast-MMYWQLV_Easy-Resize.com_.jpg

لا يمكنك إطعام طفلك الصغير إذا لم تتغذي أنت جيداً، حيث تستهلك الرضاعة الطبيعية ما لا يقل عن 500 سعرة حرارية في اليوم، لذا فلا عجب أن تكوني جائعة. تأكدي من حصولك على الكثير من البروتين والدهون الصحية والفواكه والخضروات الغنية بالعناصر الغذائية. ليست فكرة سيئة أن تقوم بتخزين الوجبات الخفيفة في ثلاجتك قبل الرضاعة الطبيعية، يفضل تناول الأطعمة التي يمكنك تناولها بيد واحدة والتي لا تتطلب تسخيناً عاجلاً (فكري في: ألواح الجرانولا والفاكهة والمكسرات).

7. اشتري الملابس المريحة للرضاعة الطبيعية

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/woman-nursing-baby-girl-outdoors-in-backyard-MQT78MC_Easy-Resize.com_.jpg

من المؤكد أن الرضاعة الطبيعية تحد من خزانة ملابسك، أنت مثلاً لن ترتدي القمصان أو الفساتين ذات الياقة العالية لفترة من الوقت! كما تجد كل أم "الزي" الخاص بالرضاعة الطبيعية الذي يناسبها بشكل أفضل، سواء كان ذلك "الديشيرتات" ذات الفتحات المنخفضة أو القمصان ذات الأزرار.


SEO by vBSEO 3.6.1