المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمية الثلج سهلة وسريعة المفعول في إنقاص الوزن


الفيلسوف
09-25-21, 12:53 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-09/10sdfg_0.jpg?itok=Q6Ej9oZD

تتطلّب إذابة مكعب من الثلج بذل الجسم مزيداً من الطاقة، ما يسمح باعتماده وسيلة لإنقاص الوزن. يوضح الدكتور براين وينر، اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي في نيو جيرسي وأستاذ مساعد في كلية روبرت وود جونسون الطبية، في حديث إلى المجلة الطبية الواسعة الانتشار Annals of Internal Medicine ، أنه يمكن للثلج أن يكون مكمّلاً للنظام الغذائي العام وأسلوب حياة للذين يحرصون على الحفاظ على جسم رشيق وصحي. ويضيف وينر أنه "أثناء تناول الثلج، فأنت تخدم غرضين؛ فأنت تحرق السعرات الحرارية، ولا تأكل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/inline-images/four-ice-cubes-VJYWMT6.jpg

وفقاً لحسابات وينر، فإنَّ تناول لتر واحد من الثلج يحرق نحو 160 سعرة حرارية، وهو ما يعادل الطاقة لركض ميل واحد. في المقابل، يحذر وينر من الإفراط في تناول الثلج؛ لما قد يترتب عليه من آثار سلبية؛ إذ يصبح بمثابة الجرعة السامّة، بالنسبة لمعظم الناس. ويوصي بتجنّب تناول أكثر من لتر واحد من الثلج؛ لتجنّب انخفاض حرارة الجسم أو التبريد غير المعتاد للجسم، حيث إن بعض الأعضاء لا تعمل على النحو الأمثل عندما تنخفض درجة حرارة الجسم كثيراً. في حين يعدّ تناول لتر واحد من الثلج آمناً، بعيداً عن أية عواقب سلبية على الأشخاص الأصحاء. بالنسبة للغالبية العظمى من البالغين والأطفال، لا يبدو أن هناك أي موانع لاستخدام حمية الثلج، مع الحرص على مراقبة كمية الثلج التي يتناولها الأطفال وربطها بأوزان أجسامهم، وقدرتهم على الإبلاغ عن أي مشاكل قد يواجهونها عن طريق تناول الثلج.
كما يفضّل تجنّب اتباع رجيم الثلج أثناء الطقس البارد، أو عندما يكون الجسم شديد الحرارة أيضاً. بعد الجري، على سبيل المثال، يبذل الجسم الطاقة لتبديد الحرارة الزائدة الناتجة عن التمرين. فتناول كميات كبيرة من الثلج، بينما يحاول المرء الهدوء بعد التمرين، فإنَّ بعض الحرارة الناتجة عن التمرين سيتم تحييدها عن طريق برودة الجليد، ما يقلل من بعض فوائد حرق الطاقة من


SEO by vBSEO 3.6.1