المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنواع الأكزيما عند الأطفال و7 طرق مجربة لعلاجها


الفيلسوف
09-27-21, 11:33 AM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-09/3520.jpeg?itok=__qJr9ea

أنواع الأكزيما عند الأطفال عديدة، فقد تظهر على شكل بقع قشرية على جلد طفلك خلال الأشهر القليلة الأولى، ويمكن أن يتخلص منها الكثير من الأطفال ويعد التهاب الجلد التأتبي من النوع الأكثر شيوعاً من الأكزيما.

على الجانب الآخر فإن 90 بالمائة من الأشخاص المصابين بالأكزيما يعانون منها قبل سن الخامسة، وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ما يقدر بنحو 60 في المائة من الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد التأتبي يصابون به قبل سن العام.

أسباب الإصابة بالأكزيما
لا يعرف الباحثون سبب الإصابة بأكزيما الأطفال بالضبط، لكنهم يعتقدون أن السبب على الأرجح يرجع إلى مجموعة من العوامل الجينية والبيئية، وأن الأكزيما ليست معدية.

وفقاً لموقع. everydayhealth يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأكزيما إذا كان لدى أفراد الأسرة تاريخ من الأكزيما أو حمى القش أو الربو.

يعتقد العلماء أن الأكزيما تنتج عن خلل في جهاز المناعة يؤثر على حاجز الجلد وقدرته على الاحتفاظ بالرطوبة.

أنواع الأكزيما عند الأطفال

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/2021-09/3517.jpeg

لا تبدو الأكزيما متشابهة لدى كل طفل. عند الأطفال ذوي البشرة الفاتحة، تظهر عادة على شكل بقع من الجلد الأحمر.

في الأطفال ذوي البشرة الداكنة، قد يبدو الطفح الجلدي أرجوانياً أو بنياً أو رمادياً. قد يكون من الصعب رؤية الأكزيما عند الأطفال ذوي البشرة الداكنة وغالباً ما تكون هذه البقع جافة وخشنة ومثيرة للحكة.

يمكن أن يصاب الأطفال بهذه الحالة في أي مكان من أجسامهم. في أغلب الأحيان، تصيب الخديْن ومفاصل الذراعين والساقين.

على الجانب الآخر تعد الأكزيما مصطلحاً عاماً لوصف عدد من الأمراض الجلدية الالتهابية، وبصرف النظر عن التهاب الجلد التأتبي، تشمل الأنواع الأخرى من الأكزيما التي تصيب الأطفال ومنها: التهاب الجلد التماسي، وأكزيما خلل التعرق (أكزيما القدم واليد)، والتهاب الجلد الدهني، أو أكزيما فروة الرأس (المعروفة باسم قبعة المهد عند الرضع).

أنواع الأكزيما عند الأطفال وأعراضها

تسبب أكزيما الأطفال أعراضاً مثل الطفح الجلدي الأحمر الذي يجعل الجلد جافاً وحكة ومتقشرة. يمكن أن يكون للطفح الجلدي أيضاً نتوءات صغيرة قد تفرز السوائل.

قد تشمل الأعراض الأخرى: الجلد السميك، احمرار وتورم الجلد، وهو أغمق على الجفون وحول العينين، تغيرات في الجلد حول الفم أو العينين أو الأذنين.
تابعي المزيد: هل يمكن أن يساعد اختبار السمع في الكشف عن التوحد عند الولادة؟

1-أكزيما قلنسوة المهد
تسبب أكزيما قلنسوة المهد أعراضاً لا تظهر بشكل شائع في الأنواع الأخرى من الأكزيما عند الأطفال، مثل القشور الصفراء الدهنية على فروة الرأس والتي تظهر أحياناً في طبقة سميكة تغطي الجزء العلوي من الرأس بالكامل. بمرور الوقت، تصبح القشور متقشرة وتتلاشى.

لا يبدو أن معظم الأطفال يزعجهم أكزيما غطاء المهد، على الرغم من أنه يسبب الحكة أحياناً.

2-أكزيما التهاب الجلد التأتبي
يتعرض الطفل المصاب بأكزيما التهاب الجلد التأتبي لخطر متزايد للإصابة بأعراض أخرى مثل الربو وحمى القش والحساسية الغذائية.

تطور الأكزيما عند الرضع والأطفال: تظهر أكزيما الأطفال بشكل أكثر بروزاً على الخدين والجبهة وفروة الرأس للرضيع خلال الأشهر الأولى، يمكن أن تظهر الأكزيما في أجزاء أخرى من الجسم أيضاً، بما في ذلك منطقة الحفاض.

عندما يبدأ الرضيع في الزحف، عادة ما بين 6 و 12 شهراً، ستؤثر الأكزيما عادةً على المرفقين والركبتين، اللتين تحتكّان بالأرض. يمكن أن يصاب طفح الأكزيما بالعدوى، مما يؤدي إلى ظهور قشرة صفراء أو نتوءات صغيرة من الصديد.


SEO by vBSEO 3.6.1