المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد السبانخ للنساء ستجبرك على تناوله


الفيلسوف
10-16-21, 10:41 AM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-10/11430.jpeg?itok=pY9XBdmI

1- فوائد السبانخ في التخسيس
إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً وترغبين في إنقاص الوزن بأي ثمن، فاعلمي أن السبانخ يمكن أن يكون حليفاً لرشاقتك. سيخبرك أي اختصاصي تغذية أن هذا الطعام سهل الهضم ومنخفض السعرات الحرارية.
تبلغ قيمة الطاقة في كل 100 جرام من السبانخ، نحو 23 سعرة حرارية فقط.
بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ السبانخ مثالي للتخلص من الجوع؛ لأنه يملك مزايا تؤمن الشبع. والسبانخ غني جداً بالمياه بينما يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

2- فوائد السبانخ في محاربة الشيخوخة
إذا كنت ترغبين في الاحتفاظ بشبابك لأطول فترة ممكنة، فسيتعين عليك التوقف عن العبوس عندما يُعرض عليك السبانخ.
بفضل مضادات الأكسدة المختلفة التي يتكون منها، فإنَّ حليفك الجديد قادر على إبطاء ما يسمى بالجذور الحرة. بشكل ملموس، هذا يعني أن شيخوخة جسم الإنسان تتباطأ.
وقد تمت مناقشة خصائص السبانخ المضادّة للشيخوخة لأول مرة في جامعة فيينا. الوظيفة الأولى التي تمَّ إبرازها هي أن هذا الطعام كان قادراً على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي عادة ما يسرّع عملية الشيخوخة.

3- فوائد السبانخ في محاربة السرطان
نسمع المزيد والمزيد عن الأطعمة التي يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان، مثل الجزر أو القهوة. لكن السبانخ هو أحد هذه الأطعمة أيضاً.
إنّ خصائص السبانخ المضادة للأكسدة تعمل كحاجز ضدّ السرطان إلى جانب مكافحة الشيخوخة. فمركبات الفلافونويد، وهي نوع من مضادات الأكسدة، تلعب دوراً مهماً في إبطاء انقسام الخلايا في السرطانات مثل المعدة أو حتى الجلد.
بالإضافة إلى ذلك، فإنّ وجود حمض الفوليك وكذلك المغذيات النباتية يسمح أيضاً للسبانخ بأن يكون له تأثير إيجابي للغاية عندما يتعلق الأمر بمكافحة الخلايا السرطانية.
هذا وتقلل الألياف التي يتكوّن منها السبانخ من خطر الإصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم والبروستاتا والقولون.
وبالتالي، بفضل تركيبته المثالية مع مزيج من الفيتامينات A و C و E يعتبر أحد أفضل المكونات المضادّة للسرطان.

4- فوائد السبانخ كمنجم لمضادات الأكسدة
إن مضادات الأكسدة هي عنصر يمنع أو يُبطئ من ظاهرة الأكسدة الضارّة بالجسم. إنها تحيّد الجذور الحرة.
وتتمتع مركبات الفلافونويد، التي تعمل كمضادات للأكسدة والتي يحتوي عليها السبانخ، بخصائص عالية مضادّة للالتهابات.
ومع ذلك، عندما يحدث التهاب، على سبيل المثال بسبب إصابة، يتفاعل الجسم ويزيد من مستوى الحموضة في الدم. لمساعدة الجسم على استعادة الحموضة الطبيعية وتوازن درجة الحموضة في الدم،لذا يعد تناول السبانخ خياراً جيداً.

5- فوائد السبانخ لصحة القلب
يتكون السبانخ من حمض الفوليك والبوتاسيوم والصوديوم؛ مما يساعد على محاربة مشكلة ارتفاع ضغط الدم.
بفضل غناه بهذه المكونات، يساعد السبانخ على تعزيز تدفق الدم، وبالتالي يساعد القلب على البقاء في حالة جيدة ومليئة بالحيوية.
ومزايا السبانخ ليست مفيدة فقط لارتفاع ضغط الدم، بل تنطبق على جميع أمراض القلب والأوعية الدموية. ويرجع ذلك أساساً إلى وجود مادتي الكولين والإينوزيتول اللتين تلعبان دوراً وقائياً في تصلب الشرايين.
6- فوائد السبانخ لحماية العينين
يمكن أن يساعدك تناول السبانخ في العناية بعينيك، خاصةً لأنه يقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي والتهاب الشبكية وإعتام عدسة العين.
يحتوي السبانخ أيضاً على الكاروتينات التي يمكن أن تحسن الرؤية الليلية.
وبفضل تركيبته، يلعب السبانخ دوراً في الحفاظ على حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية.

7- فوائد السبانخ للنساء
إنّ غنى السبانخ بمعدن المغنيسيوم يجعله مثالياً للنساء الحوامل أو أولئك الذين يحتاجونه. هذا الطعام يجعل من الممكن على وجه الخصوص محاربة الإجهاض.
وبشكل عام، للسبانخ القدرة على محاربة الانقباضات والتعب الذي يمكن أن يحدث عندما تكون المرأة في دورتها الشهرية.
ومثله مثل الخضروات الخضراء الأخرى، فإنَّ السبانخ لديه القدرة على تقليل تقلصات العضلات.

8- فوائد السبانخ لصحة العظام
سيقلل تناول السبانخ الغني بالفيتامين ك من خطر الإصابة بهشاشة العظام أو الكسور. وقد تمَّ إثبات هذه الفائدة من خلال دراسة أجريت في عام 1999 على أكثر من 72000 امرأة. ثبت أن نقص فيتامين ك يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالكسور عند النساء. بعد سنوات قليلة، جاءت دراسة أخرى لتسليط الضوء على حقيقة أن تناول هذا الفيتامين ضروري، وليس للنساء فقط.

9- فوائد السبانخ لمرضى فقر الدم
لتكوني قادرة على تجديد خلايا الدم الحمراء في دمك، فأنت بحاجة إلى كمية جيدة من الحديد.
يُنصَح الأشخاص المصابون بفقر الدم بشّدة بتناول أطباق السبانخ بشكل منتظم. وإذا لم يكن لديك هذا النوع من المشاكل، فيمكنك دائماً القيام بذلك كإجراء وقائي.
يتكون السبانخ بشكل مثالي من فيتامينات A وB9 وE وC بالإضافة إلى الحديد والألياف والكالسيوم وبيتا كاروتين. ثبت أن نصف كوب فقط من السبانخ يومياً يساعد في علاج فقر الدم ببساطة. في الواقع، ستزودك هذه الجرعة بـ3.2 ملغ من الحديد، أي ما يعادل 20% من احتياجات الجسم اليومية.

10- فوائد السبانخ في تعزيز صحة الجهاز الهضمي
إن تناول السبانخ سيساعدك على حماية القولون بفضل غناه بالفيتامين سي C ومضادات الأكسدة الأخرى.
وسيساعدك في توازن النباتات البكتيرية في الجهاز الهضمي، مما سيؤدي إلى تقليل الاضطرابات المتعلقة بهذا الجهاز والجهاز المناعي أيضاً.

مريهان متولي
02-02-22, 08:10 PM
يعطيك العافية

سوارالعسل
02-02-22, 09:08 PM
يسمنوا:icon10:


SEO by vBSEO 3.6.1