المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين اكتئاب الشتاء والاكتئاب الحقيقي


الكابتن / حسن
11-09-21, 09:33 PM
الفرق بين اكتئاب الشتاء والاكتئاب الحقيقي

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-11/22825.jpeg?itok=YaiR1wZ2

زيادة الوزن وزيادة الشهية والرغبة في تناول المزيد من الكربوهيدرات من أعراض اكتئاب الشتاء



https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/1375_scale/public/2021-11/22826.jpeg?itok=tCQ7jfnD

المزاج المكتئب وزيادة الوزن وفقدان الاهتمام بالأشياء والميل للانتحار من أعراض اكتئاب الشتاء



يعاني الكثيرون من الاكتئاب (https://www.sayidaty.net/category/tags/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%83%D8%AA%D8%A6%D8%A7%D8%A8)ا لشتوي أو ما يسمى "الاضطراب العاطفي الموسمي" خلال فصلي الخريف والشتاء، وهو أحد أكثر أنواع الاكتئاب شيوعاً، ولكن قد لا يستطيع البعض التفرقة بين اكتئاب الشتاء والاكتئاب الحقيقي. الدكتورة ناتالي سكانلون، الطبيبة النفسية في مركز روجرز للصحة السلوكية، تكشف لنا في السطور التالية، خطوات بسيطة نستطيع بها معرفة الفرق بين اكتئاب الشتاء والاكتئاب الحقيقي، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لمركز روجرز Rogers Behavioral Health.

ما هو اكتئاب الشتاء؟

بموجب الإرشادات التشخيصية الحالية للصحة العقلية، لم يعد الاضطراب العاطفي الموسمي أو "اكتئاب الشتاء" مدرجاً كاضطراب مزاجي قائم بذاته، إذ يتم تعريفه على أنه مجموعة فرعية من الاضطرابات الاكتئابية ذات النمط الموسمي، حيث يعاني الشخص من أعراض أكبر وأقل لاضطراب اكتئابي. وبشكل عام، تقول الدكتورة سكانلون إن الاضطراب الاكتئابي الكبير ذا النمط الموسمي أكثر شيوعاً في خطوط العرض العليا من الكرة الأرضية مع تغيرات موسمية أكبر، وتحديداً أماكن مثل كندا والولايات الشمالية، التي لديها نهار أقصر خلال أشهر الشتاء، وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر نوبات اكتئاب الشتاء أكثر شيوعاً لدى الشباب.

الفرق بين اكتئاب الشتاء والاكتئاب الحقيقي


https://www.sayidaty.net/sites/default/files/2021-11/22826.jpeg

المزاج المكتئب وزيادة الوزن وفقدان الاهتمام بالأشياء والميل للانتحار من أعراض اكتئاب الشتاء
في التمييز والتفرقة بين تشخيص الاكتئاب والاكتئاب بنمط موسمي، يتعلق الأمر كله بالتوقيت،




حيث أن الأعراض لكليهما من المحتمل أن تكون متشابهة جداً أو حتى متطابقة. حيث أن: "الشخص الذي يعاني من اضطراب اكتئابي كبير ذي نمط موسمي (اكتئاب الشتاء) قد يعاني من أعراض شائعة مثل: المزاج المكتئب. زيادة الوزن (https://www.sayidaty.net/category/tags/%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86) (زيادة الشهية والاشتياق المحدد للكربوهيدرات أمر شائع في أشهر الشتاء). النوم المفرط أو النعاس. فقدان الاهتمام بالأشياء. الشعور باليأس والميل للانتحار في أشهر الخريف والشتاء على عكس بقية العام. ولكي يتم تشخيص شخص ما بالاكتئاب بنمط موسمي، يجب أن يكون قد مر عليه ما لا يقل عن عامين من الأعراض التي تزداد سوءاً خلال فترة زمنية محددة من العام، كما يجب أن تفوق نوبات الاكتئاب الموسمية بشكل كبير نوبات الاكتئاب غير الموسمية".

هل يُعامل اكتئاب الشتاء بشكل مختلف عن الاكتئاب العادي؟

تقول الدكتورة سكانلون إن اكتئاب الشتاء يتطلب عادة اتباع نفس النهج المُتبع في علاج الاكتئاب الحقيقي، فعادةً ما يتم وصف العلاج واستخدام الأدوية المضادّة للاكتئاب لشخص مصاب بالاكتئاب، سواء كان موسمياً أم لا. وتضيف الدكتورة سكانلون: "نوصي باستخدام العلاج السلوكي المعرفي، والتنشيط السلوكي، واليقظة". وتشير الدكتورة أنه لا ينبغي على الأشخاص محاولة الانتظار حتى انتهاء نوبة الاكتئاب إذا كانت موسمية. وتشرح قائلة: "إن العقلية القائلة بأن شخصاً ما يمكنه تحمل نوبة الاكتئاب تعني أنه من المحتمل أن يمر بفترة عدة أسابيع أو أشهر من إعاقة وظيفية ومواجهة الصعوبات في التعامل مع المشاعر الصعبة التي يواجهها، لذا كلما تمكن المرضى من الحصول على مساعدة احترافية وتعلم مهارات مفيدة، أسرعوا في العودة إلى حياة أكثر إرضاءً وإمتاعاً".


SEO by vBSEO 3.6.1