المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهة المقابلة


سُلحفة
12-08-21, 01:46 AM
من اعمق الخير يولد الشر ومن اعمق الشر يولد الخير من طفولتنا وفي مسلسلات سبيستون عهدنا الخير ينتصر دومًا ومهما بلغت سطوة الشر في الحلقة الأخيره الخير المنتصر وفور ان كبرنا وفي اللحظة التي بدأنا نغلق فيها شاشة التلفاز تبدلت الأدوار احدث ذلك الأعاصير في رؤسنا كيف! ولماذا؟ ولكن مع مضي الايام أعتدنا قد ينكر الكثير ذلك ولكنا في أعماقنا أعتدنا ، فنرى طالبًا حَرم ذاته الراحة فجد واجتهد ليشرق غده ويحقق حلمه ولكنه يصدم ان الجامعة لم تقبله فتحطم المسكين وانكسر وفي الجهة المقابلة نرى ذلك الذي أخذ مقعده عنوة بواسطة (الواسطة)، أليس ظلمًا؟ الا يعاقب؟ أيمكن ان يفلت بفعلته؟ ،و قصه ثانيه نرى فتاتًا كانت فلذة كبد والديها احباها ورأو الحياة السعيدة فيها والطفلة البرئيه بدورها قد أحبتهم كثيرًا ، كبرت صغيرتهم وكبر حبها بقلبيهما ولكن طفلتهم تغيرت وفي غفلة عنهم بل بثقة تامة منهم خانتهم ، هربت مبتعده عن دفئهم ، كسرت قلوبهم وهشمت صدورهم ، وفي تلك الأرض البعيدة عاشت الطفلة تعيسة مكسورة وذليله ، ولكن الطفلة لم تكن مخطئة ففي الجهة المقابلة ايضا كان هناك صوت خفي مشئوم خلف شاشة الهاتف المحمول ذلك الصوت الكاذب زين للطفلة الحياة البعيدة ومهد لها الطرق لتنفيذ الوسيلة وجعل قلبها الصغير ممتلئ بالسواد لحياتها البسيطة ، فلم يكن في هذه الرواية أحدا سعيدًا سواه ، ولكنه لم يعاقب لم يجلد ولم يسجن فأين انت ياكونان لا تكشف حقيقة هذا المجرم ، مهما تعددت القصص والروايات ومهما سردنا الأمثلة تكون هناك (الجهة المقابلة) المنتصرة، الظالمة، والمخادعة، مهما تعددت اشكال هذه الجهة واختلفت انواعها و أفعالها فهي لم تعاقب، على الأقل في الوقت الحالي او على هذه الدنيا الفانية، ففي مكان عظيم في أرض مكرمة عالية لا مثيل له وبحضور الواحد الأحد العزيز العظيم ، الظالم لن يهنأ والقاتل لن يُعفا والحق لن ينسى ويبدا القصاص بين الناس ولا يكون بالسجن ولا بالمال ولا بغير ذلك بل بالافعال والاعمال الحسنات والسيئات وبعدل ورحمة الله الغفور الرحيم فالحق الذي سلب منك في الدنيا يقتصه الله لك من اخصامك في الآخرة ، فمهما تبدلت الأدوار وفاضت الارض بالشر وضاقت على الخير فالدنيا بخير والناس بخير والحقوق محفوظة عن ربٍ كريم.

*** سُهيل ***
12-08-21, 06:29 AM
﴿ وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ ﴾.

الحلقة الأخيرة بالنسبة للدنيا هي يوم القيامة

إذ يقضي الله فيه بين الناس

حتى يتمنى الإنسان أنه لم يأخذ من الدنيا شيئا

وأن يستوفيها كلها في ذلك اليوم

فالجزاء والحساب بالعملة الصعبة

الحسنات والسيئات

بارك الله فيك على هذا الطرح

لا تيأس فلكل مجتهد نصيب

عطاء دائم
12-08-21, 07:18 AM
سبحان الله
هي الدنيا فيها الخير والشر الفرح والحزن الضيق والفرج
لهذا يجب علينا ان نقف صامدين في وجه كل الفتن
وتبقى هناك جهة مقابلة لا تريد الخير للناس

خاطرة مؤثرة وتحمل الكثير من المعاني
يعطيك العافية غاليتي
ربي يحفظك
يختم ل3 ايام مع التقييم

خفايا الطيف
12-08-21, 09:18 AM
فالدنيا بخير والناس بخير والحقوق محفوظة عن ربٍ كريم.

أبدأ من حيث انتهيت أنت أيها المبدع الكبير .

أوكل وأفوض أمري إلى الله .

فالبشر كالأسهم ..يوم أخضر وايوم احمر .. وهذه سنة الله في خلقه .

أسعدك الله اخي الكريم ووفقك وبارك فيك ..

ننتظر جديدك بشغف ي يا مبدع .

تمرد ذكرى
12-11-21, 07:42 AM
ربما هذي معتقدات بأن نهاية الظالمين تكون سعيدة دوم دون ان نفكر بأن الحياة لن تدوم لهم مهما كانت النفوذ والسلطه والمال بحياته
فالحق ينتصر حتى على آخر للحظه من حياتك
حروف وواقعيه وقصص سمعنا به
لكن يبقى الأمل ضيئل والقدر بالتغير مهما شعرت باليأس
يعطيك العافيه


SEO by vBSEO 3.6.1