المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد ورق الغار وأضراره


سيدهم
12-14-21, 02:48 PM
https://img-s-msn-com.akamaized.net/tenant/amp/entityid/AARLJkZ.img?h=445&w=624&m=6&q=60&o=f&l=f


يعد ورق الغار من الأشجار العطرية الدائمة الخضرة التي تشتهر بزراعتها بلاد الهند، وتعتبر واسعة الانتشار في الدول العربية، ولهذا الورق العديد من الفوائد الصحية والجمالية ويمتلك أيضاً بعض من الأضرار، ويستخدم في العديد من المجالات، حيث يستعمل في الطبخ، وتصنيع العطور، وفي أدوات التجميل المتعددة، وكان يستخدم في العهد اليوناني والروماني وكان يرمز له بالصحة والقوة.
شاهدي أيضاً: استفيدي من سحر ورق الغار على بشرتك!
ورق الغار

يطلق على ورق الغار في بعض البلدان مثل مصر ورق اللوري، ويعد من أنواع الأشجار التي استخدمت أوراقها في العصور القديمة بصنع أكاليل لتتويج الرياضيين المنتصرين في اليونان القديمة، ويتكون ورق الغار من مجموعة كبيرة من الفوائد والعلاجات الطبية، ويستخدم على شكل أوراق طازجة أو مسحوقة، ولكن يجب الانتباه إلى طريقة وكمية استخدامه وذلك بسبب طعمه اللاذع المر، واستعمل ورق الغار كنوع من التوابل المستخدمة في التخليل ونكهات اليخنة والحشو والأسماك.
فوائد ورق الغار

يمتلك ورق الغار العديد من الفوائد التي تعزز صحة الجسم والبشرة، ومنها فيما يلي:
معالجة الأرق والمساعدة على النوم: يساعد تناول مشروب ورق الغار في وقت النوم على النوم بشكل صحي. تنظيف الأسنان: يعمل ورق الغار على تبيض لون الأسنان وجعلهم جميلة. طرد الحشرات: تعد أوراق الغار طارد طبيعي للحشرات، من خلال احتواء هذه الأوراق على حمض اللوري. تعزيز صحة الشعر: يعمل ورق الغار على تعزيز صحة وتقوية الشعر علاج مشاكل الكلى: تعمل أوراق الغار على علاج التهابات وحصى الكلى. علاج مشاكل الدورة الشهرية: ينظم ورق الغار الدورة الشهرية، وذلك من خلال احتوائها على الخصائص المعالجة للإفرازات المهبلية.أضرار ورق الغار

بالرغم من الفوائد الطبية العديدة التي يمتلكها نبات الغار إلا أن الإفراط في تناوله يعرض الجسم للضرر وظهور العديد من المشاكل الصحية، ومنها فيما يلي:
تناول ورق الغار من خلال الفم يتسبب بظهور المشاكل في الجهاز الهضمي، وذلك لأن الجسم يواجه مشكلة في عملية هضم ورق الغار، ويتسبب بحدوث انسداد في الحلق أو اختراق الأمعاء. يتسبب الإفراط في تناول ورق الغار إلى حدوث تغيرات في مستويات السكر في الدم للأشخاص المصابين بداء السكري.هل ورق الغار مفيد للتنحيف

إن ورق الغار من النباتات التي تعمل على تنحيف الجسم، وذلك لعدة أسباب، ومنها فيما يلي:
يحسن وظائف الجهاز الهضمي: يواجه الجسم أحياناً صعوبة في هضم بعض البروتينات المعقدة المتوفرة في النظام الغذائي، ويساعد ورق الغار على سهولة هضم هذه البروتينات من خلال احتواء ورق الغار على أنزيمات معالجة وفعالة، ويعد ورق الغار أيضاً ضروري في تعزيز عملية الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، إذ أن المركبات العضوية المتوفرة في ورق الغار تساعد على علاج اضطرابات المعدة، ومتلازمة القولون العصبي. الإحساس بالشبع: يعتبر ورق الغار غني بالألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع مما يؤدي إلى التقليل من مقدار الكميات المتناولة من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية أو الدهون المرتفعة. يحسن من حركة الأمعاء: يحتوي ورق الغار على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد الأمعاء على الحركة بالطريقة السليمة، مما يؤدي إلى التقليل من وزن الجسم، وبالتالي معالجة مشكلة الإمساك. يعزز صحة القولون: يطرد السموم من الجسم، ويعزز صحة القولون في الجسم. زيادة معدل الأيض: تؤدي زيادة معدل الأيض إلى حرق العديد من السعرات الحرارية (الطاقة) خلال اليوم.

على مزاجي
12-14-21, 11:26 PM
تسلم على المعلومات

ودي لكـ

سيدهم
01-20-22, 06:57 PM
شكرا على مرورك العطر

مريهان متولي
02-02-22, 08:00 PM
مشكوووووووووووووور


SEO by vBSEO 3.6.1